ريريتا
ريريتا
تررررررررررا عادي جدا اول قطعيها بدون ماتكون يدك مبلله بالماء بعد كذا غسليها سوي الايدام بيكون ثقيل هي اللي تثقله وطعمه وبالعافيه
تررررررررررا عادي جدا اول قطعيها بدون ماتكون يدك مبلله بالماء بعد كذا غسليها سوي الايدام بيكون...
هلا ياعسل
ياقلبي هذا شي عادي ولازم عشان تضبط البامية
هذا الغراء إللي تقولي عليه هو سر النكهة..:23:

وبعدين لما تسوي البامية ..ماأدري عنك أنا بقولك طريقتي..

أقلقل اللحم في شوية بصل وزيت ..وبعدين أحط عليها الطماطم المعصورة وأخليها تفور شوي..
بعدين أحط عليها شوبة موية وأخليها تنطبخ لحد ماتستوي اللحمة بعد كذه أحط لها البامية وأطبخها لين تستوي وأغرفها..

أشياء مهمة قبل طبخ البامية:
*لازم البامية ((تتقمع)) بشكل مخروطي في الرأس ..مو تقطعيها قطع..إنتبهي
*البامية لازم تكون كلها متساوية في الحجم عشان تستوي كلها في وقت واحد..ترى بتخترب الأكلة لو كانت الطبخة فيها جميع أحجام البامية..
والأفضل تختاري الصغيرة إللي تجي تقريبا في طول نصف إصبعك..هذي إللي عادة نطبخها مو الكبار..
*فكرة أعطتني هيا أمي الله لايحرمني منها..لما تحطي البامية في القدر عشان تطبخيها..حطي معاها فص صغير ملح ليمون راح يعطيها طعم يجنننننن ويخليها تتسبك..بس مو تكثري إنتبهي...

وأكلة طيبة وهنا وعافية ياعسل وأي سؤال أنا حاضرة لأني أموووووووووووت بالطبخ..:32:

رولا11
رولا11
لا اختي انا اقلك الباميه اذا كانت من الحلقه يعني اللي تتنظف من فوق لمن تجي تنضفيها من فوق بسكينه لاتقطعيلها راسها حلقه لا بحركه حلزونيه تقوم ماطلع غرا كثير بس اهم حاجه انه ما يكون فيها ثقوب من فوق او اخراق اوكي ويارب اكون افدتك وعادي لو فيها زي الغرا عادي بس مو بطريقه مو معقوله قطعيها بطريقه دي راح يقل الغرا وتاني شي مايدخل جوتها المرق يعني لمن تتخرق من فوق يدخل جوتها المرق وتتنفخ وتتفقع اكيد وانا انصحك بطريقه هادي تحياتي لك
لا اختي انا اقلك الباميه اذا كانت من الحلقه يعني اللي تتنظف من فوق لمن تجي تنضفيها من فوق بسكينه...
راحتي جنتي
راحتي جنتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي
اغسليها وجففيها وبعد ذلك قطعيها
اذا قطعتيها وغسلتيها تصبح لزجه
او غسلتيها وماجففتيها كذلك تصبح لزجه
اتمنى فهمتي علي
منون878
منون878
شكلك اول مرة تطبخي بامية
ويندز2008
ويندز2008
الغراء هذا من الخصائص الفسيولوجية للبامية وما فيه بامية بدون غراء
لكن أنتي أول حاجه تعمليها إذا شريتي بامية
تحطيها في صحن كبير مثلاً صحن الرز أو على سفرة ونقيها يعني إذا شفتي وحده منخورة
ترميها هذي يكون فيها دودة
وبعد كذا تغسليها قبل التقطيع ما يصير تغسلينها بعد القطع لأن المادة اللزجة بتخرج منها بكمية مخيفة
وبعد ما تغسلينها خليها تجف تماماً وبعدين قطعيها الرأس تقطعينه بشكل مخروطي يعني ما تبان من جوه يا دوب
تشيلين الرأس وإذا طبختيها زي الأدام العادي لكن لا تفتحين القدر قبل ربع ساعة
وبأذن الله راح تأكلين أحلى بامية
ودمتي بخير