ماهو المنتج الذي استغنيتي عنه بعد الغلا؟؟؟

الملتقى العام

السلام عليكم والرحمة بنات بغيت اليوم اعرف ايش المنتج اللي استغنيتي عنه بعد الغلا وكان مستحيل تستغني عنه يعني نبغى نسوي احصائية مع بعض وياريت تقولوا سعره كم كان وصار كم؟؟
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أغلى شهد
أغلى شهد
اي منتج غير ضروووووووووري وغير اساسي فهو قابل للتنازل

واي منتج عندما نرى انه ليس ضروريا فتركه افضل
لازم توفرون ان شاء الله لاولادكم كم قرش
يامستجيب للداعي
بصراحه انا متخبطه وبستفيد منكم ...
مااستغنيت عن شي ...الا الالبان مؤقتا عشان المقاطعه
خيط حرير
خيط حرير
بصراحـة استغنينا عن كثير من الكمالياااات ..

وحتى اللي نشتريه أول كنا نشتري بالكرتون .. صرنـا نشتري بالحبة ..

حسبي الله ونعم الوكيل ..
حسبي الله ونعم الوكيل ..
حسبي الله ونعم الوكيل ..
مثاليه
مثاليه
انا من الاساس ومن قبل الغلاء لا اشتري الا الضروري
والباقي على حسب الحاجه من بعيد لبعيد علشان كذا احس مافي شيئ غير ضروري ممكن استغني عنه ولكن ممكن اقول حتى الضروري ناخذه على حسب الحاجه (صارت بخيله )
واصبحنا اكثر حرص من قبل ونعرف كل كميه وكم الوقت الى راح تمشي به فمثلا
الارز لا نشتري كل شهر والحليب نفس الشيئ والدجاج والحم ونحاول توزيع هذه الطلبات على الشهور حتى لا ترهق الميزانيه
مثلا الشهر هذا البيت فيه لحم ودجاج من الشهر اللي فات ولكن الارز قرب يخلص فأشترينا ارز وانا اعرف ان الارز يبقى عندي 3شهور لاني لا اطبخ الا في الاسبوع مرتيين وجبة ارز
والشهر الجاي اذا ربي امد في اعمارنا اكيد راح يكون في رز ولحم وقرب الدجاج يخلص اكيد اجيب دجاج وعليكم القياس على الاغراض الثانيه
والحمد لله حتى الاكل صار اكثر تنوع لانك توفرين من جهه وتاخذين من الجهه الاخرى
فليس من الضروري ان يكون كل يوم لحم او دجاج اوسمك او ارز ولكن يتم تقسيمها على الاسبوع كل على حسب نوعية الاكل والا طباق المفضله وسوف اعطيكم مثال على ذلك
السبت سليق دجاج
الاحد مشكل خضار اى خضار عندك على حسب ذوق اهل البيت
الاثنين مرقوق بالحم
الثلاثاء بما اني جنوبيه فيكون خبز بيت مع سمن وعسل ولبن او ممكن عريكه او عصيده او اي اكله معتمده على انواع الحبوب
الاربعاء صياديه او وجبه بحريه
الخميس كشري
الجمعه كبسه سواء لحم او دجاج على حسب الذوق
وطبعا انا جبت جدول للغداء فقط وممكن تسوي واحد ايضا للعشاء على هذا المنوال وممكن تغيرين الوجبات في الاسبوع اللي بعده وهذ اللي اسويه بعض الايام واكيد يتخلل الاسبوع وخاصة الاجازه الاسبوعيه تكون طلعه او عشاء او غداء خارج البيت وبكذا نكون وفرنا على نفسنا كم وجبه ولم نستغني عن اي شيئ ضروري ولم نرهق انفسنا بهذا الغلاء ومن الممكن ان نأخذ من الاشياء الغير ضروريه وقت الحاجه لها فقط وبكميه محدوده حسب الاحتياج
كلامي كان فقط عن المواد الغذائيه ولكي القياس على المواد الاخرى كمواد التنظيف والاحتياجات الاخرى ومن اممكن ان نستفيد من بعض العروض اذا وجدنا انها تخدم الهدف الذي نسعى اليه
اسفه على الاطاله وشكرا
جويرية الاسلام
ماشا ء الله ردودكم مرررررررررررررة عاقلة وحلوة وخصوصا مثالية عجبتني جدااااااااااا فكرتك اتمنى الكل يستفيد منها لانها مرة حلوة واقتصادية بعد قوليلي مثالية انتي من وين من الجنوب؟؟
اتمنى تكوني نجران..