المعرق والكمونيه من يعرفها

اطباق عالم حواء

بنات فيه اكلات مثل المعرق والكمونيه والمفلق ماادري وش مكوناتها ولا من اي منطقه او بلد لاني اذا قعدت مع بنات وتكلموا عن الاكل وجابوا هالاسامي مااعرف اشاركهم الكلام وانا بطبعي احب اعرف الاكلات الغريبه ياليت اللي عندها خلفيه تقول لنا عن مكوناتها وطريقتها الله يجزاكم خير ويفرجلكم كل كربه انا في انتظاركم
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

=رحلة أمل=
=رحلة أمل=
هلا بابنت الرياض

المعرق هذا اكله شعبية جنوبيه وخصوصاً أهل بيشة لكن طريقتها ما أعرفها لآنها شوي صعبه علي علشان كذا ما أهتميت اتعلمها

لكن الكمونيه ما أعرف

إن شاء الله البنات يفيدونك

...
لحظة ودااع
لحظة ودااع
الكمونية هذي عند الفوالين كرشة وماادري وش بعد بس اهم مكوناتها الكرشة على ما اظن
حبه توت
حبه توت
انا من الجنوب المعرق لحم ومرق انا اسوية في الضغط تحمري بصل وبعدين تحطي علية اللحم (تقطعية قطع صغر مع العظم) وتقلبية تكون فارمة طماطم استخدم العلب زي الطائي وتحطية الطماطم وبهرات فلقل اسود وكمون كزبره كلها مطحونة وعود قرفة فلفل رومي وفلفل اخضر حار حطي موية حتى يغمر اللحم واضغطية في الضغط ولما ينضج حطي الملح وبراحتك تبي المرق كثير او قليل (انا افضلة شوي يكون اللحم اكثر
=رحلة أمل=
=رحلة أمل=
ايه تذكرت لما شفت رد الأخت :)

الكمونيه الله يسلمك .......... أنا أقول هذي قد مرت عل الكلمه بس ناسيه

تقطعين الكرشه والمصران الى قطع صغيرة

تكشنين عااادي وتحطينهم وثم عليهم ماء وملح وكمون ........هذا اللي اعرفه .أنا ما قد سويتها بس كنت اشوف أمي لما كانت زماااان تسويها واسالها
أكــرمنــي ربــي
الكمونية اكله سودانية ( بالكرشة)

والمعرق اكله شعبية منتشرة في وكل بيت يسويها بطريقة فيه ناس تضيف اشياء وناس تكتفي بالاساسيات
ممكن تسوي المعرق من اللحم او الدجاج مع طماطم وفلفل رومي حسب رغبتك

يعني ما تسوي كشنه تحطيها كنك بتسوي مرق باللحم وتستوي وخلاص
ولا تكثري بهارات بس فلفل اسود وممكن ماجي وملح