الغلا1425

الغلا1425 @alghla1425

عضوة فعالة

المرأة المتعلمة...................؟

الأسرة والمجتمع

عزيزاتي بنات حواااااااااااااااااااااء:)
سوال يدور في بالي مين أحسن شي انة تكون الوحدة تعليمها جامعي أو أقل ومين اللي تحسفت انه ماكملت دراستها .....وهل في فرق بين الجامعية وغير الجامعية؟
انا الاحظ إنة مافي فرق بين الحالاتين ممكن نصادف متعلمات بس تفكيرهم محدود وثقافتهم ماهي ذاك الزود وحتى تربيتهم في أبنائهم عكس اللي تعليمهم ثانوي او إبتدائي أو أمي وحتى بعض المرات اقابل حريم من اشكالهم افكرهم متعلمين تعليم عالي من طريقة كلامهم واسلوبهم واشكالهم ............
بالنسبة لي اتمنيت اني كملت تعليمي .:(
7
840

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زينه نجد
زينه نجد
مو مهم الشهاااده المهم الثقاااافه وبس
يعني الوحده مجرد ماتعرف تقرأ وتكتب ومثقفه وتقرأ في كل المجالات تقدر تربي أبنائهاأحسن تربيه
والشهاده الجامعيه مب شرط على أنو الأم تقدر تربي صح
أمهاتنا وجداتنا ربونا وهم مامعهم شهادات أو تكاد تكون بسيطه
المهم تفكير الأم
:)
yesritaj
yesritaj
صدقوني يابنات ...........
أحسن المتعلمه أي ثقافتها جامعي ولا شيء عند اللي بس عندها ثانويه عامه من ناحيه التعامل مع الناس ودرايتها بأمور البيت من تصرفات وحتى تعاملها مع زوجها وإهتمامها بعيالها بسبب ضغط العمل
NW2002
NW2002
التعليم أولاً وأخيرأً، التعليم شيء هام جداً وهو من ضرورات الحياة، أما الثقافة فهذه شيء آخر وهي ضرورية أيضاً... عن نفسي أنا معي دبلوم وبشتغل والحمد لله مثقفة وعندي القدرة على المناقشة في أي موضوع بين الناس ولكن يا بنات صدقوني إني دائماً بتحسر ليش ما معي بكالوريوس، والله بحس حالي ناقصة بين الناس!!!! التعليم سلاح للزمن وبعمل للواحد كيان وشخصية مختلفة ...
fruit
fruit
انا كنت فاكرة مافيه فرق بس لما تزوجت واختلطت بالمتعلمات والاميات وجدت فرق كبيرررررررررر بينهن مو من ناحية التربية لا لكن من ناحية تقتها بنفسها واسلوب تعاملها مع الناس وخاصة اللي مستوى تعليمهن ابتدائي للاسف متعبات مع احترامي للبعض انا اتحدث عن مجتمعنا
fruit
fruit
انا كنت فاكرة مافيه فرق بس لما تزوجت واختلطت بالمتعلمات والاميات وجدت فرق كبيرررررررررر بينهن مو من ناحية التربية لا لكن من ناحية تقتها بنفسها واسلوب تعاملها مع الناس وخاصة اللي مستوى تعليمهن ابتدائي للاسف متعبات جدا مع احترامي للبعض انا اتحدث عن مجتمعنا