نــــــــــوال
ما شالله تبارك الرحمن

بجدموضوع رااائع

طبعا انا هاويه للفن التشكيلي لكن توقفت الهوايه بسبب الزواج وكثرة الاسفار لكن بدلتها بالمكياج ما اكذب عليكم احب ابدع في الميك اب بس تجاربي كلها كانت على نفسي وعلى اهلي من الوالده وبنات العيله وبحس بمتعه صحيح ساعات اتنح عند ملامح وجه معينه مثلا تطلب مني طريقة لرسم الشدووو تكون مثلا علي حلوه بس هي ما يكون فيه مجال لرسمة الشدوو فتلاقيني اتردد لانه لو سوتيها حتكون مش كويسه وبنفس الوقت لو ما عملتها يمكن تزعل

الشي الثاني بحثت كثير عن دورات تجميل لقيتها مثل قلتها فما دخلت اي دورة تجميل ممتازه او توصلني للي انا ابغاااه

في احد سفاراتي لقيت بنت سعوديه ما شالله لا قوة الا بالله انصدمت من اللي انا اشوفه من اتقان وشغل وفن سالت عنها قالو هي اصلا فنانه تشكيليه وتعبت الين فتحت لها مشغل هي بتعمل فيه بصراحه روووعه مرررررره اعجبني اتقانها ونظافة شغلها وكمان اسلوبها في اقناع الزبونه بالرسمه المناسبه لها في العين يعني متمكنه من كل شي مثلك وشرواك

انا انسانه بس اشوف مثل هالنماذج عن جد اكون فخوره وابي استفيد منها اكثر فقلت لها اذا تعطيني دورة ميك اب بنفس اسلوبها

ما قصرت قالتي اوكي الدوره 2000 ريال قلت حلووو بس المصيبه انها ما تعطيها وقت الاجازه يعني الوقت اللي ممكن اجي فيه للمنطقه واستفيد من خبرتها خصوصا ان مدتها من شهر الى شهر ونص وهذا شي حلو بتعطيني وقت اني ادرب اكثر مش اسبوع ويالله السلامه

بصراحه انا نفسي اتعلم اكثر لا تقولي ابدئي لا مستحيل لان الانسان معيار لنفسه يعني انا بقيم حالي وانا اشوف حالي الا الان مش كفوو اني اعمل كعمل مستقل او حتى اني اشارك في مشغل نفسي بس الين احصل على دوره تاسسني صح بحيث مهما واجهتني صعوبه الاقي مخرج بالاضافه الا اني ابي اتعلم الشعر كمان من تسريح وقص وصبغ بس للاسف الشديد مافيه اماكن تفيدني

والله يوفق السعوديات في كل مكان يارب ومهي مشكله اليوم ماراح تنضبط بس بكره راح يصير الوضع مختلف

وراح تنظبط في الوقت واحترام العمل والف شكر لك على هالمساحه الرائعه اللي منحتيها لنا

وياريت اقد استفيد منك اكثر او توضحين لي عن اسلوبك اكثر لو بالخاص يالغاليه

وبالتوفيق يارب لجميع الخوات
PASTIL
PASTIL
في البداية اشكر صاحبة الموضوع على اسلوبها الراقي في الطرح والمناقشة ؛؛
و الأخوات المشاركات ما قصروا في اثراء الموضوع ..

اعتقد ان العوائق الإجتماعية تمثل أكبر حاجز في حالة الخروج للعمل في البيوت و الدليل استنكار البعض من عدم الخوف والحياء من دخول البيوت ؛؛

و اعتبر هذا العائق قوي جدا ً في مجتمعنا ؛؛ و هو ما يمنعني من أن أعمل بأجر !!
أمارس وضع المكياج على اخواتي و قريباتي ؛؛ ما يجعلهم محط الأنظار في الحفل و لله الحمد ؛؛

لم اتلقى درسا ً واحدا ً في المكياج و لم أحاول ذلك في بلدي الحبيب لثقتي التامة أن المعاهد تجارية بالدرجة الأولى !!
طبعا ً أتمنى ذلك ولكن ... !!

هواية الفن التشكيلي و شهادتي الجامعية في هذا التخصص أعطتني على الأقل قدرة على استنباط زوايا الجمال في وضع المكياج ؛؛

لدي تعليق بسيط في عدم انضباط العاملة السعودية ؛؛
تسليط الضوء على ظروف وجو العمل بما يتناسب وبيئتها له أهمية في الاستفادة من ابداعها ؛؛ فتقليل ساعات العمل و التغاضي عن الأمور الصغيرة يعود بالنفع عليها وعلى صاحبة العمل ؛؛
أهم شيء العمل ينجز باتقان ؛؛
فأن تخسر ربة العمل زبونه في اليوم أفضل من 8 الاف ريال قيمة الفيزة لعاملة أجنبيه غير مؤهلة ؛؛

أكرر شكري ويسعدني التواصل و التعاون ؛؛
رايقة2006
رايقة2006
فووووق
BABY FAHAD
BABY FAHAD
حنا فى المشغل كلة بنات عاملات سعوديات الحمدلله

والشئ المهم المعاملة الحلوة وبكذا اكسب البنات وابداعتهن بالشغل

...

الحين ادور على عاملة سعودية او اى جنسية مغربية سورية لبنانية

المهم تضبط تسريحات

انا بالشرقية (الاحساء)اللى تعرف لاتبخل على..
كبوسه
كبوسه
موضوع حللووو وقيم جدااا...
انا احب المكياج جداااا ..وماهرة فيه..اخذت دورتين بصراحه ابداا مااضافوا لي بالعكس احس انا اللي اضفت لهم ههههههههه<غرور

لاني بصراحه امكيج باحساس ..ماامكيج بشكل ميكانيكي..من غير ماادرس الملامح...

كنت ناويه احترف هالشغله..بس زوجي حطمني ومارحب.:(

.وبصراحه انا انسانه متعددة المواهب خخخخخخخخ
مكياج وديكور وطبخ...

بس شكي فقدت الحماس للميك اب..وصرت اقتصر على صديقاتي قرايبي...وكانت اخت زوجي اكبر مستفيدة..كانت تعمل تسريحات شعرها في جان كلود(قبل 8 سنوات ) وتجي عندي اعمل لها مكياج..واذا راحت للمناسبه وسألوها قالت كله في جان كلود:( الله يسامحها...قااهرتني خخخخخخخ

وانبسط اذا جاني احد امكيجه علشان امارس واستمتع ...بس كله استغلال ههههههه

موفقات ان شاء الله....اتمنى اسمع عنكم احلى سمعه بالشغل...شدو حيلكم..ولاتقنعون بما هو دووون النجوووم