المراة السعوديه وكرة القدم

الملتقى العام

فوجئ المجتمع السعودي والمرأة السعودية خاصة بما قامت به بعض المحسوبات على المجتمع السعودي في مدينة جدة من الخروج

في وسائل الاعلام واعلانهن ان فريقهن النسائي لكرة القدم قد تم تاسيسه فعلا وانه قد اصبح واقعا يجب أن يعترف به الاتحاد السعودي لكرة القدم

وقد طالبت المحترفة من اصول اسيوية في صفوف فريق كنج يونايتد لكرة القدم في مدينة جدة ريما ابو كراعين

رعاية الشباب في السعودية منحها وفريقها لكرة القدم فرصة ا لمشاركة وتمثيل المملكة

في بطولات كرة القدم العالمية باسم المنتخب النسائي السعودي لكرة القدم....

بدأ تعلق هؤلاء الصديقات بالكرة منذ الصبا

وبالرغم من أن هؤلاء الصديقات قد كبرن جسديا وعضويا الا انهن لم يفقدن روح الشقاوة والتصابي ...بأجسام كالبغال ...واحلام كالعصافير

وبقيت الكرة هي الشيء الوحيد الذي يجمعهن دائما...حتى بعد زواج عدد منهن

لم تكن ريما وصديقاتها يشعرن بحقيقة التغير الذي طرأ عليهن نتيجة المداومة

على لعب كرة القدم من وقت لاخر في استراحات خاصة ..

فقد اثر هذا على تكوينهن الجسدي وبدأن يفقدن جزءا من أنوثتهن شيئا فشيئا....

واصبحن يركزن على قوتهن الجسدية بدلا من الاهتمام بما تهتم

به الانثى عادة من امور الجمال والانوثة.

تقول احدى صديقات ريما في الفريق انها لم تكن بهذه القوة قبل أن تلعب كرة القدم

اما الان فهي الشخص الاقوى في المنزل بل وحتى على مستوى الحارة ...

هنيئا لذلك السعيد الذي سيتزوج من هذه " القبضاية " فهي توفر لك ولاسرتك ...حماية دائمة وقوة جبارة

وتاثير يدوم .. ويدوم .. ويدوم ....الا يذكركم هذا بدعاية مشهورة !!!

التمرينات ساخنة جدا .....ولازال مراسلنا يحاول اقتناص فرصة مناسبة لتسديد بعض الاسئلة على عضوات الفريق

وجهنا السؤال لاحدى صديقات ريما ..والتي قالت ان لقبها في الفريق " البلطجية

" .....هل لك أختي ...أن تخبرينا عن مدى تاثير لعبك لكرة القدم على حياتك

وعلى علاقتك مع الناس؟؟

تنهدت أختنا " البلطجية " تنهيدة غريبة وزفرت زفرة عنيفة كاد يطير من

هولها المايكروفون من يدي وعرفت حينها أنها اسم على مسمى .... ثم قالت :

أنا " ألاقتي " مع اخواتي وزميلاتي في الحارة مش قوية لانهم " متخلفات "

و ما يحبون كرة القدم

واصبحن يتجنبن المزاح معي لانهن يقلن ان مزحي صار مثل مزح الاولاد

ويتهمونني أنني أتئمد استخدام قوتي الجسدية اثناء المزاح.....

و تضيف " البلطجية " بقولها : انا ما صرت احب صديقاتي من خارج الفريق ...

لانهن ضئيفات ونائمات اكثر من اللازم ...ولا يتحملن المزاح

ماذا تقصدين بقولك انهن نائمات؟؟ هل يشتكين من كثرة النوم؟؟؟

ان ما قلت نائمات انتا اصنج ؟؟؟ ....انا قلت نائئئمات ....انت ما تفهم أربي ؟؟؟

نائئئمات يعني مدلئئات زيادة .

فهمتا ولا ما فهمتا ؟؟؟

انا بصراحة يا أختي ما افهم أربي هذا حقك

خليني أشوف زميلتك يمكن نفهم منها حاجة

الاسم الكريم لو سمحتي ؟؟

انا اسمي الرياضي " العبارة " ... اه والله ... وبتكلم والحمد لله عربي كويس مش زي البلطجية المنيلة دي ...

وانا جديدة على الفريئ بس ماشاء الله مسويه شغل كويس واتمنى اقدم أي حاجة ولو بسيطة لبلدي مص....عفوا اقصد لبدلي السعودية .

طيب يا اختي العبارة ...ما رأيك في لعبة كرة القدم هل هي مناسبة للنساء ؟؟

اه طبعا ...مافيش كلام ...عن ازنك ...عندي تمرين ..انا ملتزمة بالوئت جدا جدا

عدنا الى قائدة الفريق ريما ام الكراعين لنعرف رايها في هذا الموضوع

فقالت :

انا مع راي زميلاتي ...وحنا في عصر القوة .....اذا المراة ما تاخذ حقها بيدها ما راح احد يعبرها.....

ممكن اسالك سؤال أختي ريما ....هل حققتي جميع امنياتك بعد أن اصبحتي لاعبة كرة قدم ؟؟

انا حققت امنية واحدة فقط ....ولكن بقي الامنية الكبيرة ..

وماهي امنيتك الكبيرة ؟؟؟

أمنيتي أن اقود السيارة داخل المملكة ...لان السواق مبهذلنا ؟؟

اشلون مبهذلكم يا كابتن أم كراعين ؟؟وهل انتي ناوية تسفرينه لو سمح لكم بقيادة السيارة ؟؟

فال الله ولا فالك ....مانقدر نتخلى عن شفيق ...هذا منا وفينا ...

بس ابغى احقق الحلم وأسوق سيارتي بنفسي في شارع التحلية اللي يسيطر عليه الذكور من زمااااان ...والله قهر .

ومو مهم حتى لو شفيق يركب في المقعد الخلفي ...أهم شي احس اني امراة سعودية لها حقوقها...

وأهم حق عندي زي ماقلت لك ...هو شارع التحلية

و اه منك ياشارع التحلية.... ياخوفي اموت وماسقت سيارتي الرياضية بشارع التحلية.

طيب يا أختي ..وايش غير شارع التحلية ؟؟؟

أنا ياسيدي .... من حقي اعيش مثلي مثل غيري من الحريم اللي يسوقون ويلعبون الكورة في جزيرة النهرين وجزر الملاقيف وجزر الواط واط .

وش هالجزر اللي اول مرة اسمع عنها ؟؟؟

عل كل حال

يبدوا أن وقت الراحة قارب على الانتهاء .......

يا كابتن ريما ....من يدعم فريق ريما القوية ...وخاصة ان رعاية الشباب لاتعترف بهذه

الممارسات الشاذة وخاصة انها في بلد الحرمين؟؟

لو سمحت لاتقل ممارسات شاذة .... تراك تتكلم مع الكابتن ريما ..وليس مع وحدة ضعيفة

ماتقدر ترد عليك.

فانا مدربة كرة قدم ومدربة حديد ايضا ....ولولا احترامي لمهنتك كان .....

العفو العفو منك يا كابتن ريما .......انا فقط اريد أن اعرف من يمول فريقكن ؟؟ وهل اتصل

بكن كبار طحوش الليبرالية لعرض خدماتهم ؟؟ وخاصة أنهم يتوقون لسماع مثل هذه

الاخبار عن المراة السعودية!!

تبغى الصراحة ....نعم اتصل بنا عدد منهم ...وتلقينا دعم مالي ممتاز .... وايضا قامت احدى

الشركات بتبني فريقنا النسائي والتكفل بمصاريفه.

أخيرا : كابتن ريما ... هل تؤيدين الاحتراف الخارجي في بلاد افريقية او اوروبية؟؟؟

طبعا ...وهذي فرصة كبيرة للمراة السعودية للانطلاق الى العالمية وعرض مواهبها ....

اما بالنسبة لي فانا بصراحة .. اتلقى رواتب عالية هنا من متبرعين ليبراليين يدعمون هذه الفكرة ..ولا اعتقد

اني سأجد تلك الحفاوة في ذلك الفريق الافريقي او الاوروبي لان الليبراليين وكما تعلم ليس لهم هم

الا المرأة السعودية . وانا مصلحتي هنا يا سيدي مع هؤلاء .

ولكن متى ما انقطع الدعم عني فسابحث عن أي فريق اخر يقدر موهبتي .

سؤال خارج النص .. لو سمحتي كابتن ريما وارجو أن تتقبليه بصدر قوي ...اقصد رحب

الا تعتقدين أن ماقمتي به انتي وشلة ريما القوية وماتطالبون به في الصحف هو بمثابة مظاهرة نسائية وقحة

وغاية في قلة الادب ضد قانون البلد ونظامه وقبل ذلك شرعه الذي تحكم به بلادنا.....وألا ترين أنه تحدي

سافر واصرار على اخراج المراة السعودية الاصيلة من حشمتها وحيائها الى هذا العبث الليبرالي الذي تقومون به بكل صفاقة وبلاهة ؟؟

واخيرا ألا ترين ان ماقمتن به ربما يؤثر مستقبلا على شروط منح الجنسية السعودية لمن لايستحقها؟؟؟؟

وانا اتمنى....أتمنى .....أتمنى ..... ان لاتحملي كلامي محمل السخرية أو الانتقاص أو ............

:

:الله يهديه ...كان طيب ....كم نصحه المقربون منه أن لا يذهب بمفرده .. وهاذي نتيجة التهور

:

فقد توقف الحوار فجأة ...وتوقفت معه اشياء كثيرة ...

وما قرأتموه هو ما استطاع أن يتذكره ذلك الصحفي الذي أودى به سؤاله الاخير الى أن تلقى هجوما

سريعا بضربة راس احترافية ...تبعها " حركات كراعين " غريبة لم يعلم مصدرها الى الان ...ولكن اخر راس راه قبل حدوث

الهجوم كان بمثابة راسين في راس واحد ...

ولازال يتلقى العلاج من ارتجاج متوسط في الرأس...وكسور متفرقة في الكراعين

نتمنى له الشفاء العاجل

.

.

يا ايها الرجال .....ويا ايتها الاناث .....كرة القدم ليست رياضة ناعمة....وليست رياضة أنثوية

بل هي رياضة رجالية ...وكثير من الرجال يعجز عنها .....فكيف فقدت هذه الفئة من

الاناث احساس الانثى الناعمة اللطيفة الرقيقة!!!

اعلموا حق العلم ...وليبلغ عاقلكم جاهلهم ...ان مانشرته بعض الصحف عن هذا الفريق النسائي ليس رياضة ولا لياقة ولا شيء من هذا القبيل ....

فلو كان الامر كذلك لكان بامكان هؤلاء الفتيات او غيرهن عمل مايردن من تمرينات لياقية او رياضات

خفيفة تليق بالنساء وفي أماكنهن المخصصة لهن ....

ولكن الامر بلا شك جزء من حملة تحررية " ليبرالية " منظمة ضد المجتمع السعودي ودينه وثقافته.

كرة القدم ايها الشرفاء هي بلا شك لعبة رجالية مئة بالمئة . ومن ينكر هذا فليشاهد احدى مباريات

بعض الفرق النسائية العربية او الاجنبية ...وسترى نساءا ليبراليات مسترجلات مقززات

لايليق بهن حتى اسم أنثى او سيدة.

وبنظرة واحدة الى الصورة التي عرضتها بعض الصحف السعودية ستدرك للوهلة الاولى ان

هؤلاء الفئة من النساء محسوبات على المجتمع السعودي وعلى المرأة السعودية زورا وبهتانا.

هنا ... وقبل أن اختم مقالي هذا .....اريد أن اسال الطقاقة

هيا سعد ....وبعد أن لبست ملابس اخيها للدخول وسط الحشود الجماهيرية الذكورية في ملعب جدة

هل ستعطي عبائتها لاخيها ليذهب بدوره لمشاهدة مباريات فريق البلطجية وأم كراعين

في نادي كنق يونايتد النسائي بجدة ؟؟

تقبلوا تحياتي

منقووووول
11
921

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

syameera
syameera
اختي الكريمة مجهود واضح ولكن اسمحيلي اختلف معاك والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية
اعلم بان قصدك شريف ولكن الرياضة لا تتعارض مع الانوثة في شي فالانوثة لا تعني التكاسل والخمول والضعف والدليل علي كلامي هو امهاتنا وجداتنا يتمتعن بقوة جسمانية وجراة جسمانية لا نراها اليوم في اجسادنا نعم امهاتنا لم يمارسن كرة القدم ولكن مارسن رياضات اخري قد تكون اصعب من كرة القدم مثل زرع الارض وحرثها مثل الاعمال المنزلية في بيوت كبيرة وليست شقق كما نحن اليوم فقد كانت المراة تقوم علي بيت من طوابق وغرف ورجال واكل في ظل غياب الكثير من وسائل المساعدة التي لدينا اليوم
واذا تاملت اختي في نفسك اليوم وحاولت القيام بالغسل والطبخ والكنس والمسح لبيتك ايا كان حجمة ولكن بدون غسالة او مكنسة كهربائية ولا خلاط ولا اي وسائل اخري لفهمت مااقصد وقتها
لذلك لا اعتقد ان ممارسة الرياضة للانثي يضر بانوثتها ابدا بل علي العكس والدليل ان اشهر العارضات والممثلات الذين يصورون الانوثة بكل اشكالها ملتزمين بالرياضة بشكل دائم
اما ممارسة كرة القدم لللنساء فانا اري ان كرة القدم عبارة عن لياقة واللياقة ابرز مقوماتها الجري وكلنا نعلم ان الجري والركض لا يضر المراة بشي حتي ان رسولنا الكريم سابق سيدتنا عائشة رضي الله عنها
اما الفريق النسائي الذي ذكرت فلا باس طالما ان الموضوع هواية وفي اماكن مغلقة عن عيون الرجال
اما كلامك عن ان هولاء من جنسيات اخري مصرية وغيرها ياختي كلنا بنات حواء وكلنا مؤمنين ان شاء الله وربما تجدين من هذة الجنسيات من تكون احرص علي الاخلاق والتربية والدين من بعض نسائنا ممن تربوا في اجواء اسلامية فالدين لا وطن له
اما ربط لموضوع بالليبرالية وغيرها من المسميات فاسمحيلي مو كل جديد في المجتمع يعني شين وضد الدين لان الاصل في الامور انها حلال الا ماورد فيه نص شرعي
ولا اعتقد ان ممارسة المراة للرياضة مع مراعاة قواعد الستر والادب والاحتشام وبعيد عن اعين الرجال لا اظن انة خطا شرعي ابدا والدليل ان رسول اللله صلي الله علية وسلم مارس الرياضة مع عائشة رضي الله عنها وعن امهاتنا اجمعين بل وحتي ساعدها للتتابع بعض منافسات الرجال
اخيرا اسمحيلي اختي الكريمة ان اطرح عليك هذا التساؤل
هل تختارين ممارسة كرة القدم ام التنقل في الاسواق والمولات والملاهي او القنوات التلفزيونية لتمضية اوقات الفراغ؟
شكرا لك ولشعورك بالغيرة علي بنات جنسك
sun desert
sun desert
بالله تكلمين جد فريق قدم نسائي سعودي
عساهن من خسارة :icon33:لهزيمة الله يفشلهن هالمتخلفات يبن يفشلنا بس مصيرهن يرجعن:cook: يؤ يؤ لا لا قصدي

:3_13_12:

من جد مو متخيلة بنات وعضلات قرف
الله يهدي ضال المسلمين
*الراقية*
*الراقية*
اختي الكريمة مجهود واضح ولكن اسمحيلي اختلف معاك والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية اعلم بان قصدك شريف ولكن الرياضة لا تتعارض مع الانوثة في شي فالانوثة لا تعني التكاسل والخمول والضعف والدليل علي كلامي هو امهاتنا وجداتنا يتمتعن بقوة جسمانية وجراة جسمانية لا نراها اليوم في اجسادنا نعم امهاتنا لم يمارسن كرة القدم ولكن مارسن رياضات اخري قد تكون اصعب من كرة القدم مثل زرع الارض وحرثها مثل الاعمال المنزلية في بيوت كبيرة وليست شقق كما نحن اليوم فقد كانت المراة تقوم علي بيت من طوابق وغرف ورجال واكل في ظل غياب الكثير من وسائل المساعدة التي لدينا اليوم واذا تاملت اختي في نفسك اليوم وحاولت القيام بالغسل والطبخ والكنس والمسح لبيتك ايا كان حجمة ولكن بدون غسالة او مكنسة كهربائية ولا خلاط ولا اي وسائل اخري لفهمت مااقصد وقتها لذلك لا اعتقد ان ممارسة الرياضة للانثي يضر بانوثتها ابدا بل علي العكس والدليل ان اشهر العارضات والممثلات الذين يصورون الانوثة بكل اشكالها ملتزمين بالرياضة بشكل دائم اما ممارسة كرة القدم لللنساء فانا اري ان كرة القدم عبارة عن لياقة واللياقة ابرز مقوماتها الجري وكلنا نعلم ان الجري والركض لا يضر المراة بشي حتي ان رسولنا الكريم سابق سيدتنا عائشة رضي الله عنها اما الفريق النسائي الذي ذكرت فلا باس طالما ان الموضوع هواية وفي اماكن مغلقة عن عيون الرجال اما كلامك عن ان هولاء من جنسيات اخري مصرية وغيرها ياختي كلنا بنات حواء وكلنا مؤمنين ان شاء الله وربما تجدين من هذة الجنسيات من تكون احرص علي الاخلاق والتربية والدين من بعض نسائنا ممن تربوا في اجواء اسلامية فالدين لا وطن له اما ربط لموضوع بالليبرالية وغيرها من المسميات فاسمحيلي مو كل جديد في المجتمع يعني شين وضد الدين لان الاصل في الامور انها حلال الا ماورد فيه نص شرعي ولا اعتقد ان ممارسة المراة للرياضة مع مراعاة قواعد الستر والادب والاحتشام وبعيد عن اعين الرجال لا اظن انة خطا شرعي ابدا والدليل ان رسول اللله صلي الله علية وسلم مارس الرياضة مع عائشة رضي الله عنها وعن امهاتنا اجمعين بل وحتي ساعدها للتتابع بعض منافسات الرجال اخيرا اسمحيلي اختي الكريمة ان اطرح عليك هذا التساؤل هل تختارين ممارسة كرة القدم ام التنقل في الاسواق والمولات والملاهي او القنوات التلفزيونية لتمضية اوقات الفراغ؟ شكرا لك ولشعورك بالغيرة علي بنات جنسك
اختي الكريمة مجهود واضح ولكن اسمحيلي اختلف معاك والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية اعلم بان...
QUOTE=syameera;28184005]الاصل ولا اعتقد ان ممارسة المراة للرياضة مع مراعاة قواعد الستر والادب والاحتشام وبعيد عن اعين الرجال لا اظن انة خطا شرعي ابدا والدليل ان رسول اللله صلي الله علية وسلم مارس الرياضة مع عائشة رضي الله عنها وعن امهاتنا اجمعين بل وحتي ساعدها للتتابع بعض منافسات الرجال

اسمحيلي اختي الحبيبة رأيك ماكان في محله كيف ستر واحتشام وبعيد عن اعين الرجل
والجميع شاهدهم في التليفزيون والصحف ويتكلمن بكل جرأة
مثالك عن عائشة رضي الله عنها بعيد جدا عن الموضوع الرياضتين مختلفة عن بعض
ولم يرها احد رضي الله عنها وارضاها مع زوجها صلى الله عليه وسلم
فلا تخلطوا الامور مع بعضها
فلن يستطيع اي كائن ماكان ان يقنعنا ان هؤلاء الفتيات على حق ويمارسن حقهن الطبيعي
واللي عندها رياضة تمارسها في بيتها احسن ولا في مكان مغلق
syameera
syameera
اختي الراقية انا ما تكلمت عن الفريق الذي ذكر في الموضوع بالذات وانما تكلمت بصورة عامة ان ممارسة كرة القدم ليس عيبا في ذاتة وانما العيب هو في خروجة عن قواعد السلوك العامة والدين
اما اختلاف الرياضتين عن بعض فما ادري وجهة الخلاف يعني الجري بكورة حرام والجري بدون كورة حلال
sun desert
sun desert
حبيباتي الرياضة حلوة ماحد قال شي لكن ليش المسخرة
تبون تصلحون برستيج ويعننا شي ليش ماتبدعن بالعلم الطب ماشاءالله كم طبيبة سعودية صارت رئيسة على رجال ولا البنت السعودية اللي في وكالة ناسا بعض الامثلة البسيطة جدا لسعوديات يشرفن مو كرة قدم وغناء ورقص وكلام فاضي
ودمتم بود