أمي ريحة الجنة
أمي ريحة الجنة
من جدكم ياللي تقولون الاستخارة بس في الزواج لا ياحبيبتي الاستخارة في جميع الامور وانا أقولها أكيد تستخير يمكن يكون لها شر فيه ويصرفه ربي عنها بسبب هاذي الصلاة والدعاء بس بقولك الدنيا تغيرت مو مثل اول الناس فاهمه ان اي زوج عنطريق حب شك ومايدوم ومشاكل لاياحبيبتي حتى الزواج التقليدي فيه مشاكل الدنيا وفيه بعضه تنتهي حياتهم بسبب الشكوك وغيرها وهي لاتعرفه ولايعرفها المهم في الموضوع حرصي عليها تبدا الشكوك بشكل اكييييد في حياتهم اذا كان بينهم لقاءات وأشياء ثانيه مابغى اذكرها أعوذ بالله منها بس اذا كان حب بس بدون اي شي من الخرابيط هاذيك ممكن يكون ناااااجح وعندي على ذلك ادله وايوه صح نسيت اذا طريقة التعارف ماكانت عن طريق الترقيم في سوق او اي مكان عام لان هاذا الشي بيكون يذكره في كل مكان مشابه والله يكتب لها كل مافيه خير
لؤلؤة العفاف
لؤلؤة العفاف
الله يصرفه عنها ويحفظها من كل سوء وشر

وقولي لها تنتبه على نفسها ،. والله يرزقها الزوج الصالح
خترهة
خترهة
اقولكم والله وفي جماعتي وكثر واعرفهم تمام المعرفه كانوا يحبو بعض وهذا حرام واقتراب من الزنا والله تزوجو بعد الحب وخلفو لكن مشاكل في مشاكل ومعظمهم تطلقو وعندهم عيال وهذا مشكله صدق اللي يأتي بباطل ينتهي بباطل( واتوالبيوت من ابوابها)
S.2008
S.2008
من قال ان كل زواج عن طريق تعارف يصير مشاكل وشكوك انا اعرف ناس اتزوجوا عن حب وحياتهم ماشيه زيهم زي الزواج التقليدي العبره بطريقة التعارف ولأي مرحله وصلت كلامي مو تشجيع بس عشان التعميم ع كل الحلات خطأ
إبتسمي الآن حتسعدي
للأسف في بنات هي تودي نفسها للمهالك..
بمعنى إنو تحسب إنو إذا طار منها حبيبها ماراح يخطبها أحد بنفس مواصفاتو وحبو وحنانو ليها أبدااااا..
لا ياعمري
صحصحي
إذا في قصص حب نجحت فهذا مو معناه كل الرجال كذا غفر الله لهم هذه الزلة الكبيرة

تلاقي ملاااااااااااايييييييين في العالم يقول لصحبته اللي يحبها ومشتهيها : أنا أحبك أنا أموت فيك أنا مشتاقلك أنا وأنا وأنا..إيش مستنييين يقولهم ..أكرهك حأشك فيك بعد الزواج

إيش مستنية منو يعني
شاب لسه ماعرف معنى الإلتزام بزوجة وعيال عايش حياته طول في عرض ولا في شي يعكر مزاجه ويربطه عن إنه يفلها والكلام والغزل ببلاش مو بفلوس

أقرب مثال بالحلال كمان سيبينا ن الحرام
اللي متزوجين في فترة الملكة..إيش رايك فيهم ..مع إنو زوجتو وعندو إلتزامات وكدا ومشغول لكن غزززل وحببب وحنااان
طيب
وبعد الزواج يا أمورة
شهر عسل
شهر سكر
شهر حلى
شهر وحام
تعب
ثقل
ولادة
إلتزام
طيب
هل رجع الأولي راعي الحنان والعشق اللي خلاها أميرة زمانها
هذا وهو في الحلال حياه ومرحباً به لأنه أهل لذلك وهذي يمكن طبيعة فيه وتستحمل طبع زوجها

لكن واحد من برى بعلاقة غير شرعية خيرليش أرمي نفسي عليه وأتمسك فيه وكانو ماراح يخطبني أحد

قوليلها كل الكلام اللي قلتلك إياه وإذا كان فيه خطأ كلامي عدلولي إياه يالغاليات

طبعا مو كل الرجال يتغيروا ومايرجعوا نفس الملكة فيه الله يهنيهم ويبارك لهم

لكن المختصر المفيد
قولييييلها بالإضافة للكلام اللي فوق

لاترمي نفسك عليه ولا تتمسكي فيه إذا إكتشفتي عدم جديته

وترى في بعض الشباب مو أهل للزواج أو ظروفه صعععبة وماتسمح إنه يتزوج يروح يحب له بنت ويلحس عقلها بالكلام المعسول ..ولمن يقولها إنه حيتزوجها ويتقدم لها هي المسكينة تحب إنو وفي وتطير فيه وتتعامى عن أغلب عيوبه إذا مو كلها وتفرح إنو حيتزوجها ومادريَت إنه إذا جا من الباب وخطبها وسألوا عنو وما كان فيه عاطفة بس موضوع عقلاني بدون قصة حب مسبقة ..كان رفضته لكن يخدعها بالكلام المعسول ويسوي إنه وفي زمانه وتسوي لأهلها زيطة وزمبليطة ما أتزوج غيره ولازم توافقوا ..ويتزوجها ..وثم بعد فترة تندم إنهااريت سمعت كلام أهلها ورفضته وهي ممكن تتزوج أحسن منه في جميع النواحي أو كثير منها

آسفة عالإطالة لكن كلام كان يقرقع بصدري وخرجته
فما كان من خطأ فمني ومن الشيطان

أستغفر الله إذا كان في كلامي أي خطأ
صححولي بنات إذا فيه خطأ شرعي

وقولي لصديقتك كل الكلام اللي فوق

والله حبيت أفتح عيونها قبل لا توقع في زيجة تندم عليها لا قدر الله

وإذا كان يستحق انه يتزوجها ومافيه عيب عقلاني يمنع من الارتباط وتكوين اسرة ..مدري ايش اقول لاني اخاف يشك فيها بعد الزواج لذلك ما حقول رايي
وكلامي ضروووووووري قوليلها ياه