لوكر

لوكر @lokr

عضوة نشيطة

كبة باللبن منو تعرف طريقتها>>>أموت فيها

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
أتمنى من الى تعرف طريقة الكبه باللبن ما تبخل فيها
لأني أحبها واااااايد ،،، خصوصا الى اللبن يكون خاثر
ذقته مرتين في العزايم مرة صاحبته مو موجودة والمرة الثانية من المطعم بس الي بالبيت وايد أحلى
11
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام مضر
ام مضر
بالنسبة للكبة اعمليها عادي متل المقلية ولكن اسلقيها بماء مملح ثم ضعيها في صينية وفرقي بين الحبات من اجل ان تبرد (لاتغليها كثيرا والا قد تتفتت)
اذا كنت من محبي اللحم فاسلقي كمية من اللحم ثم اسحبي اللحم واطبخي قليلا من الرز فيها(حوالي كاس شاي رز لكل ليتر مرق تقريبا) مثل الرز بالحليب اي حتى يستوي الرز بشكل كامل
على حدة اخفقي اللبن واضيفي اليه ملعقة نشاء اوبيضة لئلا يفرط ثم اضيفيه الى الرز على النار مع التحريك المستمر
اطحني عدة فصوص من الثوم مع الملح والنعناع اليابس واضيفيه الى اللبن بعد ان يغلي وكذلك اللحم
عند التقديم توضع الكبة في صحن التقديم ويصب اللبن فوقها وما يزيد يفضل عند رفعه لليوم التالي عدم بقاء الكبة مع اللبن في نفس الوعاء لان هذا قد يؤدي الى تفتتها
ملاحظة :يمكن طبخ الرز بالماء فقط اذاكنت ممن لايحبون اللحم بكثرة كما اننا احيانا وللسرعة نطبخ فريكة الى جانبها بدلا من الكبة فنكون حصلنا على طبختين بدلا من واحدة
افضل انواع الالبان للطبخ اذا كنت في السعودية هو لبن الفلاحة
وصحتين وهنا.... :icon28: :icon28:
bany32
bany32
بعد عمل اقراص الكبه وقليها او سلقها تحضرين الصلصه كالاتي

قطعي ثوم وحمسيه في قليل من الزبده وارفعي عن النار واضيفي لبن وضعي فيه ملعقتين اكل نشاء او طحين واخلطيهم كي يتجانسوا وبعدها اضيفي الماء بشكل تدريجي لا دفعه واحده يعني اضيفي بيد واخلطي باليد الاخرىضعي القدر على النار وعندما تقارب على الغليان ضعي الملح والكبه واتركيهم يغلوا وحركي حتى لا يتكتل المزيج في القعر ويمكنك اضافه النعناع المجفف قبل ان تطفئي النار وهو حسب الرغبه
لوكر
لوكر
أم مضر ... bany32
مشكورين ويعطيكم العافية على الرد
ولكن للأسف ما أعرف أسوي الكبة نفسها
أنا أشتري الكبة مثلجه(كبة البرغل)من وحدة أعرفها ممكن أسويها باللبن
أم مضر مافهمت شنو نسوي بالأرز واللحم(يعني يكون اللحم مع اللبن )
و ياريت تكتبولي طريقة الكبة
والأجر على الله
أختكم>>> لوكر
ام مضر
ام مضر
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=324654
ارجو ان تستفيدي من الرابط اما اللحم فوجوده مثل باقي الطبخات يعطي طعم دسم ومحبب وانا قد كتبت لك الطريقة المثلى ولكن اذا احببت انقاص الحم او الرز فيمكن ذلك حسب ذوق الشخص وارز نسبته قليلة لاتشعرين بها تقريبا ويعطي تماسك لل اللبن فلايفرط
ام مضر
ام مضر
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=199727&page=2&pp=15
هذاالرابط قد يفيدك من اجل كل انواع الكبب الحلبية وفي الصفحة1طريقة عمل الكبة