ساعدوني بلييييييز

اطباق عالم حواء

هاي حبيباتي كيف الحال ان شاء الله تمام ابي مساعدتكم بليز انا بكره صحباتي جايني مو عارفه شنو اسويلهم وهم اول مره يجوني البيت واول ناس يدخلون بيتي بعد ماتزوجت بليز ساعدوني انا في اتنتظار الردود:kiss::kiss::kiss::kiss::kiss:بليييييز بسرعه
13
664

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نزف المحاني
نزف المحاني
ينقل من الأطباق المجربة الى أطباق عالم حواء
حليمة الطباخة
يعني انا مو عارفة غداء او عشاء؟انا ممكن احطلك menuمن احد عزوماتي
روووز2008
روووز2008
على حسب وقت الزياره عشا او غدا او حتى عصريه
@اريج الحب@
@اريج الحب@
عشا حبيباتي
حليمة الطباخة
اول شي ممكن تحطي شوربة وانا مابنصحك غير نالحريرة المغربية:
الحريرة

الحريرة شوربة مغربية رمضانية. والحريرة وإن كان أصلها مغربي، إلا أنها إنتشرت في العالم العربي وأصبحت طبقا مفضلا، خاصة في شهر رمضان المبارك.

المقادير

{ ل1 مرق لحم
{ 1 ملعقة صغيرة كركم
{ 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
{ 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
{ 1/4 ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة
{ 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار مطحون
{ 2 ملعقة سمنة أو زبدة
{ 3/4 كوب كرفس
{ 1 بصلة، مفرومة
{ 1 بصلة حمراء مفرومة
{ 1/2 كوب كزبرة خضراء مفرومة
{ 5 حبات طماطم متوسطة الحجم
{ 7 كوب ماء
{ 3/4 كوب عدس أخضر
{ علبة حمص (375 غرام)، مصفاة من مائها
{ 100 غرام معكرونة عيدان رفيعة مثل الشعيرية
{ 2 بيض
{ عصير ليمونة

الطريقة

• في قدر كبير، توضع اللحمة مع الكركم والفلفل الأسود والقرفة والزنجبيل والفلفل الأحمر والسمنة والكرفس والبصل والكزبرة وتقلب معا على نار هادئة بين الحين والآخر لمدة 5 دقائق. تقشر الطماطم وتقطع مكعبات كبيرة وتضاف للخليط وتترك القدر على نار هادئة لمدة 15 دقيقة.
  • يضاف الماء والعدس للقدر وتعلَى النار حتى يغلي الخليط، بعد الغليان توطى النار ويغطى القدر ويترك القدر على نار هادئة لمدة ساعتين.
  • قبل إنتهاء الشوربة بعشر دقائق ترفع الحرارة قليلا لتصبح متوسطة، تضاف حبات الحمص والمعكرونة وتترك على النار لعشر دقائق حنى تستوي المعكرونة. يضاف عصير الليمون والبيض، تترك النار لدقيقتين ليستوي البيض ثم ترفع الشور بة و تقدم.
مع شوية مقبلات مثل تاخذي عجينة الباف على شكل مستطيل طول20 و عرض8سم وتاخذي
كفتة انا متعودة احط كفتة الدجاج بعد ما تحطيلها بهارات و بصل مفروم وثوم مفروم و تحطي الخليط وسط المستطيل وتلفيهبالطول وتدهنيه صفار بيض و تزينيه بالسمسم بعدينتحطي المستطيل في الثلاجة مدة 15د تقطعي المستطيل حصص 3سم وتحطيه في الفرن حتى تاخذ لون ذهبي