جنى26
جنى26
طيب انا زوجي راتبه 2700 الباقي من الراتب الكامل طيب وزعوها ليا عندي 4 اطفال1 مدرسه 2 روضه وواحد رضيع في فواتيبر تليفون وكهرباء ومافي تمشيات ولا في اكل من برى المنظفات كل 6 شهور اشتري والخضار كل اسبوعين كيف تدبرونها
طيب انا زوجي راتبه 2700 الباقي من الراتب الكامل طيب وزعوها ليا عندي 4 اطفال1 مدرسه 2 روضه وواحد...
طيب عيوني عليك اقساط مدرسه وروضه
جنى26
جنى26
يابنات باقي كم يوم على نزول الراتب تبغييين توفير منه اهم شيييييييي

اكتبي اهم النقاط الاساسيه في ورقه عندك قبل نزول الراتب بكم يوم
مثلااااا

الفواتير والمصروف اليومي والاحتياط والتزامات المدارس ومقاضي البيت وتسديد المتاخرات من دين وخلافه

بعدين قسميها على حسب الاحتياج

وافضل طريقه لهذه الحاله وهي الظروف الصغيره دائما توفي بالغرض وهذا الشهر ناويه على المطاطات كل مصروف في مطاط

مثلا المصروف اليومي ناويه اصرفه كله عشرات من البنك

ومصروف عيالي للمدرسه كله ريالات

والفواتير نودعها في البنك

والباقي من 500 و200 و100 ريال تكون معاي واللي يبقى منه خير وبركه الحمد لله

اتمنى فهمتو مني
عز الذات
عز الذات
راتب زوجي 6400

وبس انا وهو تونا ببداية حياتنا ماعندنا اطفال

وعلينا دين 150 الف تكملة قيمة الشقة

اقترحوا على ببرنامج شهري الله يخليكم
نيــــــــــراز
اهلييييييين وسهلييييييييين حبوبااااااات المنتدى

++++

بحكم ان العيد قرب فانا السنه هذي مقاطعه السوق بحكم اني شاريه كل شي من اول وبيني وبينكم طفشت بس لحد يدري

المهم ماعلينا

اجل قيد الوزن رايح فيها يا مكاااويه اما قيد هذي طالعه من قلب عندك ههههههههههه

دخيلك ما صدقت نحفت وجاي الضحيه وانا اموووووووت في اللحم بركه العيد لحم خرفان وتيوس مهو دجاج والا ماكان حسيت انه عيد لا تضحكون ايه تيوس حنا في الجنوب نضحي بتيوس فيه ناس تضحي بغنم بس نحن نحب التيوس كل ما قلتها لمعارفي من اهل نجد ماتو علي من الضحك على بالهم اننا عايشين بكوكب اخر مدري ليه هههههههه

ما علينا نجي للمهم

يا حيا الله جوجو بركه طلع جلد ضب ترا جلد الضب ناااعم كثير مافيه الا عكرته الخشنه لكن لا يصير جلد تمساح

الا تعالي وش تحلمين فيه اخاف نفس حلمي بس فشله اقوله والله ان يطردوني بنات الحمله يوقول انتي فعلا فيوزاتك ضربت يا نيــــــــراز

+++++

ادري بنات صاير احكي حكي ماله قيمه ولا له فايده بس ابي افضفض عليكم ولا تقولو شيلي الصوره اللي بتوقيعك حخليها الين احس اني فعلا ساعدت البنت هذي على السكوت لحسن انشق حلقي وانا اشوفها فاتحه حلقها كذا لو بنتي كان ذبحتها بس رحمتها والله تعبر عن مشاعري انا

+++++

ليالي جميعه ومن خلال النت مرفووووووووووووضه تماما حنا مع الاهل وما نسلم من المماطله فما بالك بالنت وش يجبهم عاااد حليني

++++

ويا هلا ومسهلا باللي انضموو لنا في الحمله والقواعد الاساسيه في الحمله

تروحي تغيري الاعدادات تبع عرض الردود 40 رد في الصفحه عشان تتقلص عندك الصفحات وتقدري تقري الموضوع في وقت قياسي

الشي الثاني جرد غرف البيت كامله ايش يلزمك وايش ما يلزمك وكمان الدواليب والمخزن

الشي اللي لك سنين ما استخدمتيه شوفي لك صرفة حل معاه عشان تحسي حالك ترتبتي شوي وقدرتي تعرفي ايش عندك وايش ما عندك

ملابس قديمه اجرديها وتصدقي فيها اصحك تحطيها في الحاويات الخاصه بالملابس وديها عند اي حي في منطقتكم معروف انه شعبي والناس فيه حالتهم ضعيفه وحطي الاكياس هناك بس افتحي الاكياس بحيث تظهر الملابس وما حتلاقي قطعه وحده جالسه

يعني لو ما غيرتي اثاث بيتك او مواعينك هل راح ينقص من عمرك او عمر احد افراد الاسره لا طبعا اذا ماله داعي حافظي على اغراضك والمبلغ وفريه وشوفي اساسيات عندك واهمها التخلص من الدين بشكل سريييييع وكااامل

اجردي الدين اللي عندك وادخلي بجمعيه بحيث قيمة الجميعه تغطي الدين بالكامل حاولي تاخذيها اول وحده ورتبي باقي حياتك على المتبقي من الراتب

بعد ما تخلصي الدين اذا شايفه امورك مترتبه حتى بعد الاستقطاع من الراتب للجميعه خلاص حولي المبلغ للتوفير لاي ضرف طارئ

السوق مالك حاجه ضروريه فيه ماله داعي تروحيه اصلا كلها استغفر الله الله يتوب علينا الواحد يقول يارب لا تخسف فينا الارض

تقولي بروح اقضي للمخزن اقولك روحي لمركز مستقل مهو من ضمن مول

طبعا اعرف هذا كله عارفينه بنات الحمله بس هذا تذكير لبعض النقاط للبنات الجدد فيه شغلات ثانيه بس خليها في وقتها
جلكسي مالح
جلكسي مالح
صباح الخير عالجميع يابنات لا تنسون ذكر الله
أقسم بالله انه صارلي ظروف مايعلمها الا الله من بعد مانزلت لكم نتائج الحملة معاي

أولها السواق رفض العمل فجأة وجلس يقول انه تعبان وماادري ايش وسفرناه

والسيارة كل فترة يخرب فيها شي معى انحن مشترينها وفاحصينها حتى فحص كمبيوتر ومافيها أي شي

ثانيها العامل حق مزرعة أهلي الي شغال عند الغنم هرب وهو على كفالة أبوي وأبتلشنا في وبعناها

ونفسيتي مرة زفت حتى زوجي مو طايقة منه كلمة وعيالي اضربهم ماأدري وش فيني