للمبدعات في عجينة السيراميك..

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم

بنات .. أنا جديدة في المنتدى:41: .. وصارلي يمكن شهر قاعدة طول اليوم عليه وخاصه (( الأشغال اليدوية)) لأني أحبها وايد..

أنا اشتريت عجينة السيراميك وشفت عندكم أفكار رهيبة لعمل اكسسوارات منها.. وجربتها طلعت وايد حلوه.. بس زوجي غار وقال لازم تسويلنا أشياء حلوه نعلقها في المنزل للزينه لإننا نأثث بيتنا الجديد .. فاطلب منكم أفكار لأشياء تعمل من عجينة السيراميك لتعلق على جدران المنزل أو توضع على الأرفف..

أنا متأكدة أنه عندكم أفكار حلو .. ساعدوني .. وشكراً:23:
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كنانة
كنانة
الأخت فتاة القرآن عندي لك فكرة ان شاء الله تعجبك
اذا كنت تتقنين عمل الوود بالسيراميك اعملي مجموعة منها ثم قومي بتنسيقها على مرآة
ثم ضعي لها برواز
همسة
همسة
عليكم السلام والرحمة

حياك الله وبياك أختي

منورتنا في الفن والأشغال

إطلعي على الموضوع هذا

بإمكانك كتابة أذكار، آية الكرسي ، كفارة المجلس وتعليقها في البيت لتذكير

ماشاء الله ، سبحان الله ، لاحول ولا قوة إلا بالله ،.........

عمل قواقع وأصداف بالسيراميك

هذا مايحضرني
فتاة القرآن
فتاة القرآن
السلام عليكم....

أخت كنانة شكرأ على تواصلك .. ولكني وللأسف لا أتقن عمل الورود بالسيراميك بعد ..فلا زلت أخطو أولى خطواتي معه وأتمنى أن أتعلم طريقة صنعها.
........................................................
........................................................

أخت همسه .. أفكارك جميلة ..كوضع أذكار وتعليقها على جدران المنزل ولكن كيف سأكتب على السيراميك .. جربت كتابة أسم إحدى صديقاتي مرة في هدية صنعتها لها لكن الكتابة لم تكن واضحة إذا كان عندك أي نصائح أسعفيني (( أعذروني مبتدئة فهالسوالف)) ..
بالنسبة للموضوع قد سبق لي الاطلاع عليه وهو رائع ولكن للأسف لا أتقن عمل الورود بعجينة السيراميك.
امورة48
امورة48
السلام عليكم انا امورة48 مشتركة جديدة فى المنتدى احب اعطى فكرة بسيطة للاخت فتاة القران عن عمل السيراميك....هاتى كرتونة وقصيها على شكل قلب ثم قصى قطعة اسفنج على قدر القلب ثم غلفى الاثنين سوا بقماش قديفة (مخمل) لونها غامق مثل الاسود او الازرق.....بعد ذلك قومى بصنع ورود من السيراميك و الصقيها على هدا القلب بصورة متناسقة او كبوكية ورد....اعملى علاقة صغيرة لهذا القلب وعلقيها اتمنى تكون الفكرة واضحة ......والاهم تكون عجبتك
* MOoON *
* MOoON *
عزيزتي الغالية فتاه القران
حياك ياعسل ودي فكرة حلوة لاستخدام عجينة السيراميك
1-اختار اللون الابيض من العجينة
2- ضعيها على سطح املس مكن قطعة سيراميك او على المفردة (اللي بتستخدم لفرد العجين عليها )، ان كنت خايفة من ان تلصق مع الفرد ممكن تغطي السطح بسفرة الطعام3- ضعي القالب على السطح ثم افرديها بفرادة خاصة بها وهي موجودة بالمكتبات ، وممكن تستخدمي فرادة العجين (طبعا اذا كان حجم القالب اللي اشتريتيه صغير)
طبعا راح تفرديها بالشكل اللي حاباه وممكن يظهر بالنهاية بشكل عشوائي يعني دائرة متعرجة الاطراف ؟ انتبهي يا حلوتي لا تخلين سمكها خفيف يعني خلي السمك حوالي =1سم ونصف تقريبا عشان لا تتكسر مع الاستخدام وبعدها اكيد بتكونالاطراف متشققة وهنا تاخذي مشرط وتقطعي الاطراف حوالي نصف سانتي فتجديها اكثر تماسك بدون تشققات
خذي من مطبخك الجميل انيه ملساء زجاجية او بلاستيك متوسطة الارتفاع والحجم يعني لا تكون اكبر من حجم العجينة واكفيها على وجهها عرفتي اشلون يا عسل
4- ضعي العجينه المفروده على الانيه المقلوبه وخليها تاخذ راحتها وانت بتفرديها يعني الاطراف راح ترتخي وتاخذ شكل عشوائي من الاطراف (تموجات ) وغطيها بمنشفة ناعمة خفيفة واتركيها حتى تجف تماما
5- لتكسيبيها منظر جمالي اكثر قومي بتلوينها باستخدام الاوان خاصة للفخار وممكن استخدام الوان الكليرك فهي رائعة ولها لمعة جذابه ايضا* ممكن تستخدمي الفرشاة وترسمي المنظر اللي بيعجبك
*او تغطي السطح بلون معين مثلا اللون البنكي الى ان يجف ،ثم تاخذي قطارة الوان خاصة وتجديها بالمكتبه ايضاوتضعي بيها قليل من اللون البنفسجي الموف على السطح من الاعلى وتوزعي اللون تجدي اللون ينساب على السطح الى ان ينزل على الاطراف مثل (انسكاب الماء من الكأس) واتركي اللون الى ان يجف قليلا 5 د ،نظفي القطارة وضيفي لون اخر مثل الازرق وكرري العملية فتجدي الالوان اصبحت متموجة وممزوجة مع بعضها انسجام ثم احضري اكليل فضي مثل وانثريه بخفة وبكمية بسيطة على السطح الملون او اي لون اكليل حسب ذوقك ،
يمكن تزيين الحافة بالاكليل بوضع غراء سائل كغراء الزجاج وضعي الاكليل على الحواف ولاكن لا تكثري من الغراء (مسحة )

6 من داخل القطعة تلون كلها بلون واحد ثم ينثر عليها اكليل بسيط او نفس الطريقة المتبعة مسبقا
7- او ممكن تستخدمي قطعة الاسفنج وتقومي بطبع الالوان على هيئة بقع
8- يصبح لديك البنهاية طبق جميل ورائع لوضع الورود المجففة او الكريستالات الملونه :D :D

وتقدم على طاوله السفرة او باي مكان ترغبيه

@ وممكن تعملي معلقة مفاتيح بنفس الطريقة دون وضع قطعة السيراميك على الانية ،فقط تفرديها وتقطعي اطرافها ثم تعمليلها تنيات من الاطارف او طرف ومن جهة واحدة (كأنك بتلف ورقة عادية ) بس لا يكون الف كثير وتضعي من الجهة التي لم تثنى بعد مسامير صغيرة حوالي 3 او 4 الى ان تجف وتلون حسب الرغبة ولا تنسين قبل لا تجف تصنعي ثقب في الاعلى لتتمكني من تعليقها

يا عمري ارجو ان اكون قد افتدك بطريقة مفصلة وسهلة :39:
واعتذر عن الاطالة
وتسلمووووووولي :39: