طفلي والمشي

الأمومة والطفل

السلاام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اخواتي العزيزات

لدي طفل يبلغ من العمر تقريبا 11 شهر ماشاء اللة علية كثير الحركة ,احاول ان اوقفة على قدمية وامسك بيدة وامشية ولكنة يخاف عندما اتركة فيجلس على الارض فورا علما ان لدي قريبة لي لها ابن في نفس السن وماشاء اللة علية مشي ولم يحبي ابدا . المشكلة ان فصل الشتاء قادم واريد ان يتعلم المشي لاان نظام البيوت هنا لا يوجد فيها موكيت,واخاف علية من البرد.

الي عندها اساليب لتعليم المشي جعل مثواها الجنة ياريت تلحقني بيها واللة يجزيكم الخيير
7
634

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

tulip_uae
tulip_uae
الله يحفظ لك طفلك ...

بس عندي لك ملاحظة يا أختي الكريمة انه يجب ان لا تقارني الاطفال مع بعضهم البعض

فهنالك اختلاف بينهم فبعض الاطفال يبدأ بسن التسعة اشهر والبعض الاخر 18

فلا تستعجليه ...

اما عن طريقتي فانا استخدم معاه العاب تساعد على المشي ...
أنوار البحرين
صحيح يا اختي مثل ماقالت لج بلوفكس لا يجب ان تقارني طفلك بأطفال آخرين فكل طفل يختلف عن الآآخر في كل

شىء هم التوأم احيانا يختلفوا فمابالك باطفال لايقربوا لبعض..

اني بنتي عمرها عشرة شهور ما ترضى احنا نوقفها تخاف وتقعد تبي هي الي توقف وهي الي تمشي بس باستناد على

الاشياء للعلم هي توقف بمفردها بدون مساعدة بس تخاف وتجلس من نفسها ..تصبري عليه وان شاءالله تشوفيه

يمشي خلي له العاب يتمشى عليها مثل الي في الصورة عندك..

تحياتي والله يخلي لك ولدك..
الدكتورة نجلاء محمود
الحنين الى الوطن
طبيعي ما تذكرين
فلا تتعجلي
لكن ايه اخبار الطفل بصفه عامه؟
ماذا يرضع؟
ايه ياكل ؟
هل ياخذ ايه فيتامينات؟
الحنين الى الوطن
نورالبحرين وbluefox.........ز اشكركم جزيل الشكر على ها النصائح القيمة والف شكر علىسرعة الرد
أالدكتورة نجلاء محمود اشكركي على سرعة ردك وتفاعلك مع مشكلتي , بالنسبة لطفلي فيعتمد على الرضاعة الطبيعية بجانب تناولة 4 الي 5 وجبات يوميا عبارة عن خضروات كا الجزر والبطاطس والبازلاء والرز والبيض المسلوق ولكن ليش بكثرة وايضل يحب تناول التفاح المسلوق وشرب الماء واحيانا اعطية قطعة واحدة من التست الاسمر مع مسحة من جبنة كرافت . اما بالنسبة للفيتامينات فلا يتناولها .

ولكنني في الااونة الاخيرة قللت عدد المرات التي اعرضة فيها لشمس الصباح حيث انها مفيدة لبناء العظام فهل يكون ذلك سببا في عدم تقوية عظامة فبتالي اثرت على المشي؟؟؟
أنوار البحرين
الطفل في هالمرحلة يجب اعطاءه الفيتامينات والشمس مصدر كويس لفيتامين د لأنه

يثبت الكالسيوم على العظام ..