ds

ds @ds

عضوة فعالة

الزواج فى الغربة

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم
كلنا نعرف ان الزواج قسمه ونصيب وهى ارزاق بيد الله سبحانه وتعالى .ولكن وانا ابحث عن عروس لاخى وهو مغترب ايضا طلب ان تكون الفتاه مغتربه ايضا لانها على رايه ستكون اكثر فهما له.
فهل رايه صحيح وهل راى الفتيات المغتربات نفس الشئ اى تفضل شاب مغترب ايضا .اليس هدا صعبا فالكل يريد من نفس البلد ونفس المدهب والمركز الاجتماعى ودرجه الالتزام الدينى .
انا اعرف فتاه مخطوبه ومبتعثه وخطيبها ظل فى بلدهم الاصلى يعمل ويدرس .تقول بدات احس بفارق بالتفكير وتقييم الامور بيننا فشخصيتى تغيرت وهو لايقدر دلك .طيب كيف بالنسبه للفتيات اللاتى نشان فى الغربه .اعرف رجل جامعى بعد ان وصلوا بناته لسن الزواج اخدهم لبلدنا الاصلى ليزوجهم وباءت جهوده بالفشل فبناته مع لكنتهم وقوه شخصيتهم ونظرتهم للامور جعلت الامر صعبا للطرفين. طيب لو كان لكم اولاد فى السن الزواج او ان شاء الله بالمستقبل ماهى نظرتكم للامر؟ وطبعا يبقى الزواج قسمه ونصيب.شكرا للمشاركه
6
883

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

mona1988
mona1988
اخوك معه حق
samaali
samaali
اخوك معه حق
اخوك معه حق
الحياة تختلف اختلاف كلي بالغربة والافكار تتغير وممكن البنت تستصعب الغربة وهذا وارد جدا لكن المتغربة افكارها مختلفة متعودة ع الغربة لغتها وهذي مهمة براي وما شاء الله هواية بنات متغربات مع اهليهم ويستحقون قسمة جيدة بعدين احنا تغربنا واولادنا ممكن يعيشون بالغربة حياتهم كلها وتصبح بالنسبة لهم الغربة وطن فاكيد راح يتزوجون من الغربة اهم الشي الدين والاخلاق وبعدين هي قسمة ونصيب والله يوقف اخوج ويرزقة ببنت الحلال الي تريح باله وانت لتشوفيها صعبة واذا هو حاب من نفس المكان الي انت بي ابحث له عن ذلك واذا كان شرطه باي مكان بالغربة ممكن تبحثين باعئلتكم متغربة او اقاربكم وياريت اكون افدج :26:
ranuna
ranuna
موضوع رااائع ومهم جداا
ليه رجعه ان شاء الله
ام شوشوو
ام شوشوو
حبيبتى انا اظن على حسب شخصيه الطرفين....ومدى تقبلهم للعيش مع بعض...وبحس ان الافضل ان يكونوا الطرفين من نفس الجنسيه ولكن في نفس بلد الغربه...ده رائع جدا...بيكون في تقارب في كل شئ
الثقافه..العادات والتقاليد ...نفس المستوى الاجتماعي...نفس الافكار المكتسبه..والله اعلم
amonah
amonah
صحيح كلام ام شوشوو اذا كان من نفس البلد ومغتربين اتوقع يكون فيه توافق بينهم ان شاء الله
ومثل ما قلتي الزواج قسمه ونصيب
احيانا تلاقين ناس مغتربين بس افكارهم وعاداتهم ما تغيرت ابد
واحيانا تلاقين ناس مغتربين لكن افكارهم وعاداتهم متغيره 100 %

يعين على حسب الاشخاص اهم يحسن الاختيار
وان شاء الله ربي يرزقه زوجه صالحه يارب