حياتي كلها نكد بسبب طبخ الرز

اطباق عالم حواء

السلام عليكم 

لوسمحتو الي تعرف طريقه تخلي الرز نثري تكتب لي هنا والله حياتي كلها نكد بسبب الرز زوجي دايم يغثني لان رزي مو نثري والله حاولت بس تعبت مافي فايده استخدم رز المها ويكون وعجن او حب ابي وحده تكتبلي بالتفصيل تقفون والله تعبت من المغاث 
32
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريش نعاام
ريش نعاام
انا مثلك استخدمت رز ابو كاس وطلع به النشا كثير ويخبص
والشعلان يطلع حلو ونثري ويضبط بس الحين ماعاد زي اول
مايضبط معي زي اول شكله متغير بعد
لواكر7797
لواكر7797
حبيبتي استخدمي زر الوليمة او رز المهيدب بشاور وقللي المويا وادعيلي
mrs.abk
mrs.abk
اغسلي الرز جيدا لحد ما تشوفين الماي صافي .. وانقعيه ربع ساعة قبل الطبخ في الماي وملعقة ملح ..

اضيفي زيت او سمن لماء سلق الارز

أنا أفضل حط الرز وفوقه أصب الماي مغلي .. وأخلي الماي مرتفع بقدر 2 سم موب أكثر عن الرز

أخليه على نار هادية وأتابعه .. ما يحتاج أكثر من 7 إلى 10 دقايق طبخ

إذا حسيتي حبة الرز نص لينة أو 3 ارباع لينة خلاص صفيه لأنه يكمل نضج بسرعة بعدها
صندوق بريد
صندوق بريد
طريقتي في الرز
اولا رزي الوليمة ما اغيره طبعا مزه
اغسله قبل الطبخ بنصف ساعه مو اكثر
انتبهي لازم يكون نظيف وفي نفس الوقت ارفقي عليه وقت الغسل لاحظت بنتي لما اوصيها تغسله يتكسر معها واذا سويته تلبد
اغسليه برفق
بعدين صفيه من المويه وحطي شوي زيت على النار مع بهارات عدله واذا تبغين شوي ثوم واذا ما تحبونه كيفك
وحركيه على الزيت بس شوي لا تطولين واضيفي مرق الدجاج عليه وانتظري الين تروح المويه منه
وطريقتي ابلل يدي والمس جدار القدر واذا سوى صوت تش يعني القدر مافيه مويه اقصر النار
واذا تبين اضيفي الان الحبحر الحار فوقه والبصل المقلي
واذا ما تفضلون البصل المقلي اضيفي شوية زبدة
اجيب قد ظفر الاصبع الكبير لليد واحطها في شوكه وامررها على اعلى الرز كله الين تخلص
وهذي بعد طريقتي في البشاور اذا طلع
وبالعافية
ايوه انتبهي للمرقه لا تصير كثيره عليه
قهوة و شوكلاتة
قهوة و شوكلاتة
اغسلي الرز جيدا لحد ما تشوفين الماي صافي .. وانقعيه ربع ساعة قبل الطبخ في الماي وملعقة ملح .. اضيفي زيت او سمن لماء سلق الارز أنا أفضل حط الرز وفوقه أصب الماي مغلي .. وأخلي الماي مرتفع بقدر 2 سم موب أكثر عن الرز أخليه على نار هادية وأتابعه .. ما يحتاج أكثر من 7 إلى 10 دقايق طبخ إذا حسيتي حبة الرز نص لينة أو 3 ارباع لينة خلاص صفيه لأنه يكمل نضج بسرعة بعدها
اغسلي الرز جيدا لحد ما تشوفين الماي صافي .. وانقعيه ربع ساعة قبل الطبخ في الماي وملعقة ملح .....