............................ضح ايا الحب..........................

الأسرة والمجتمع

السلااام عليكم كيفكم وكيف احوالكم انشالله يخير

ياريت تشاركوني في هذا الموضوع اريد اراء صريحه

حوالي ثلث الزوجات يتعرضن للعنف والسبب الاول هو الحب ! هذا ما كشفته دراسه حديثه نفسيه.............
والغريب ان 63% من المضروبات لا يرغبن في تلقي ايه مساعده .تقول الدراسه ان 33% من عنف الزواج يرجع الى عدم تفاهم الزوجين وارتباطهما بناء على المشاعر العاطفيه التي تكونت عبر المكالمات الهاتفيه والاعجاب ومن ثم اعتقاد كل طرف انه يحب الطرف الاخر دون معرفه حقيقيه به وبمشاعره ومن بين الاسباب الاخرى للعنف شكلت الغيره 17% من الاسباب وعدوانيه الزوج 13% واوضحت دراسه ان 85% من الزوجات اللائي تقل اعمارهن عن 20 سنه يواجهن ضربا او اهانات او شتائم مما يؤكد ان اختيار الطرفين لم يكن موفقا وكان متسرعا تحكمه العواطف كما كشفت الدراسه ان 37% من ربات البيوت يتعرضن للعنف بينما تقل النسبه عند الموظفات الى 23% ربما لمساهمه الموظفه في ميزانيه الاسره ما يرفع قدرهاا لدى زوجها ! اما الازواج فأن العاطلين منهم عن العمل هم الاكثر اعتداء على زوجاتعم باستخدام القوه بسبب الضغوط النفسيه 56% بينما كان الموظفون اقل اعتداء على زوجاتهم 26%

يا ترى بعد هذا هل تؤيد الزواج اللذي يجيئ عن طريق الحب ؟؟؟؟؟؟؟

ولكم جزيل الشكر والعرفااان
6
505

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

orkidia
orkidia
من تجربتي الشخصية و لا اعمم اؤكد انه لا يوجد حب لا قبل و لا بعد الزواج
و الرجل العنيف يكون بطبعه عنيف حتى لو لبس جلد الحية اللي ما في انعم منه
و هذا شي ما له علاقة لا بشغل و لا بطالة لان ممكن الرجل يكون عنده مركز مرموق و عامل جنتلمان برا البيت و بالبيت تكون العيشة معه جحيم
هذا رايي الخاص و ما حدا يتعقد لان ما ممكن غير رايي لو عشت 100 سنة و الله اعلم

ملاحظة
انا ما جربت الحب لان قبل الزواج لا اؤمن فيه خاصةانني ملتزمة و محافظة و ما في اختلاط
و بعد الزواج ما عرفت الحب للاسف الشديد
لك تحياتي
نونو 78
نونو 78
انا ارى الحب ياتي بعد الزواج والعشره
لأن قبل الزواج كل من الطرفين يريد ان يظهر لأخر محاسنه فقط
ويستر او يخبأ مساوئه
اما بعد الزواج فلا يستطيع كلا من الطرفين ان يخبأ شيئا عن حقيقتهما
مهما طال الوقت لابد ان يظهر كلن على حقيقته

انا شخصيا لا افضل الحب قبل الزواج
افضله ان يأتي بعد الزواج
لأنه الحب الصادق والحقيقي
حبيسة الدموع
حبيسة الدموع
الحب اللي قبل الزواج هو اللي مو صح
لانه مرسوم في الذهن بشكل خيالي بعيد عن الواقعية
لكن الحب بعد الزواج(( الناس ما بتسميه حب بتسمية عِشرَة)) هو الصحيح والادوم ولا يخلو بالطبع من بعض المشاكل والتي هي نتيجة الاختلاف الطبيعي بين الرجل والمراة
ببساطة لا يوجد حب بدون مشاكل
والحب اللي في الافلام عامل مشاكل للبنات
لانه البنت تتربى على اساس ان الحبيب لازم يكون زبيب دائما <<صايرة شاعرة
وبتنسى انو الحب لازم يكون في مشاكل
المعشوووقه
المعشوووقه
طبعا انا مااؤيد الحب قبل الزواج ولاهذا من عاداتنا ولا من طبايعنا والحب يجي مع العشره
والله من ناس تزوجو عن طريق الحب وميتين على بعض وصجه ولجه وفي النهايه صارت نهايتهم طلاق وكره
والدنيا اساسا لاتخلى من المشاكل
أمون الحنووون
انا شخصيا لا افضل الحب قبل الزواج
افضله ان يأتي بعد الزواج
لأنه الحب الصادق والحقيقي