salm79

salm79 @salm79

عضوة جديدة

أسئلة ولمحة عن بعض المدن بريطانية

ملتقى الأحبة المغتربات

ممكن تعطوني معلومات عن الحياة في بريطانيا خاصة وفي مدينتي نوتنقهام ولفبره خاصة بالنسبه للمبتعثين لأني في خلال فترة بسيطة راح اصير منهم(أي المغتريبين) ولاعندي ادنى فكره او معلومة عن الحياة هناك ومتطلباتها::(:44::06:
69
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رياح اليوم
رياح اليوم
اهلا وسهلا اختي
انتي يعني من مدينه ثانيه في بريطانيا ولا راح تتغربي لاول مره ؟؟
ردي علشان نعطيك المفيد باذن الله!:21::21::21:
salm79
salm79
شكرا على اهتمامك رياح اليوم واتوقع منك انك ما حتقصري

لا انا راح اتغرب لاول مره في حياتي حتى ما قد خرجت بره بلدي

:24: :26:
سموّره الأموّره
الله يكون بعونك اخوي سالم (( اعتقد كذه ))
بالنسبه للمدينه اللي انت ذكرتها انا ما اعرفها بس اذا كنت تعرف احد هنا خليه يساعدك في معلومات المدينه .
واذا ماكنت تعرف احد فالله يعينك بجد لانك حتنحاس في مسالة السكن وهذا متعب ...
واذا عالمعلومات ياليت تحدد وش تبي من معلومات وان شااء الله تلاقي اللي يساعدك....
salm79
salm79
شكرا على اهتمامك اختي سموره الامورة وانا كمان اختك مو اخوك

بالنسبه لي انا متزوجه و عندي طفله عمرها 3سنوات والثاني جاي في الطريق والسفر ان شاء الله حيكون في سبتمبر يعني حسافر وانا معايا بيبي صغير عمره حوالي شهرين 1-هل يوجد خطر على الطفل الصغير من مسافة 6ساعات بالطائره؟
2-ما هي الاشياء او الاواني المنزليه التي يتطلب علي شحنها الي هناك؟
3-وهل صحيح ان النفايه (اعزكم الله) تجمع مره واحده في الاسبوع؟واذا كان صحيح اين توضع على بال ما ياخذوها؟
اما بالنسبه للسكن زوجي قال انهم هم حيحجزوا السكن لنا ( اش رايكم) والا الافضل انو هو يسافر لحاله بالاول عشان يشوف السكن وبعدين احنا

وماذا الضرائب ؟ لاني سمعت انو كل شئ عليه ضرائب وهي اعتقد انها حاجه صعبة ما تعودنا عليها

هل الحياة في بريطانيا سهله والا صعبه من الناحيه الماديه ؟ بانلسبه لزوجي طالع البعثة على حساب الدوله يعني تكفي المستحقات الماليه والا تشحذ اخر الشهر؟

والاكل الحلال متوفر في كل مكان ؟

المهم """""""""""""""""""""""""""""
اي شئ تعرفوه خبروني عنه وبالذات عن هذي المدينتين لان الاولى حيدرس فيها اللغه والثانيه الدكتوراه

وشكرا وادري انكم ماراح تقصرو
OAKWOOD
OAKWOOD
أختي salm79

حياك الله أنا بصراحة ما أعرف لأي مدينة بتروحين في بريطانيا بس قولي لي لو أعرف ممكن اساعدك، و بعدين لا تشيلين هم للسفر لبريطانيا تراهم يحترمون اللي يحترم نفسه أولا و لا يأذون أحد إلا اللي يكون بطبعه أذيه فهذا أكيد بيأذي نفسه وبيأذي خلق الله كلهم مو بس انت.

أنا بجاوب على أسئلتك بالترتيب:

1- البيبي اللي عمره شهرين انشاء الله ما يضره بس ممكن تسألين الدكتور لما تولدين و تقولين له أنك مسافرة بريطانيا لما يصير عمر ولدك شهرين و شوفي رأي الدكتور و نفذيه.

2- الأواني المنزلية (ترامس القهوة و الشاي **طبعا فيه عندهم بس اللي عندنا أشكالها أحلى** + فنجانين القهوة و الشاي + قدور كبيرة إذا كنت راعية عزايم + صواني تيفال + سفرة للأكل و بعضهم يسميها سماط) هذا اللي أتذكره حاليا ولو تذكرت شيء برجع لك.

3- الأكل (القهوة العربية + الهيل + بهارات الشوربه + الحبة السوداء + الأشياء الخاصة بالحريم مثل المر و الرشاد **يعني أشياء النفاس و الدورة عاد ما أدري إذا انت تستخدمين و لا لأ** + رقاق السمبوسة إذا تحبينه اللي يصير مزيت + التمر + البهارات اللي تحبينها ***عندهم بهارات بس مو ذاك الزود***)

4- صحيح النفاية تجمع مرة واحدة في الأسبوع ولما تسكنين في البيت اسألي جيرانك عن اليوم و الساعة التي تجمع فيها النفاية.....و الطريقة هي مثلا كنا في الحي الذي أسكن فيه تجمع النفاية يوم الخميس من الساعة 8 صباحا و حتى 10 صباحا فقط (أنا كنت أطلعها من الليل أو الساعة 6 أو 7 صباحا قبل لا أروح الجامعة، طبعا تقومين تربطين أكياس النفاية السوداء لازم إذا كانت غير ما يشيلون النفاية حقتكم و يعطونكم انذار و تحطينها في زبالة كبيرة تكون متوفرة لهذا البيت و تدفينها و تحطينها على الشارع عشان لما تمر سيارة الزبالة بس توقف و تشيل الزبالة (طبعا هذي الزبالة لها غطاء و لازم تصير مقفلة بغطاها و إذا كانت زبالتك مليانة و الغطا ما يتقفل ماراح يشيلون زبالتك يعني لازم تنتبهين و انت ترمين الأشياء و نفس الشيء يعطونك انذار) طبعا أنا ما ابي أخوفك هذا الأمر عادي جدا بس لو زاد عندك زبالة ممكن تربطين لك كيس صغير و تشيلينه معاك و ترمينه في الزبالة العامة اللي تحطها الدولة و هذا اللي كنت أنا أسويه لما تزيد عندي الزبالة و الحمدلله كل شيء كان ماشي تمام التمام وما فيه أي مشاكل، على كل حال أنت بتشوفين الجيران اشلون مسويين و سوي مثلهم.

5- ممتاز خلهم يحجزون لكم سكن و غالبا بيكون سكن الجامعة وهو مرتب و ممتاز و سعره أرخص من الأسعار الأخرى لأنه سكن طلاب، أنتم خلهم يحجزون لكم و إذا حبيتم تغيرون بعدين فهذا يرجع لكم، لكن روحي معاه من البداية على السكن اللي حجزته لكم الجامعة (ومثل ماقلت لك غالبا يكون ممتاز) و هناك قرروا اللي تحبون تسوونه.

6- بالنسبة للضرائب فهي داخلة في السعر يعني ماراح تشيلين همها يعني لو حبيتي تشترين شنطة و كان سعرها 20 باوند فهذا هو المبلغ اللي بتدفعينه عند الحساب لأن الضريبة داخلة في السعر مو مثل أمريكا في أمريكا مثلا سعر الشنطة 20 دولار و لما تجين تحاسبين يقولك مثلا ادفعي 23 دولار يعني تشيلين هم الضرايب بس في بريطانيا لأ السعر اللي تقرينة على أي شيء يعني المبلغ اللي راح تدفعينه.

7- الحياة المادية في بريطانيا بالنسبة لي معقولة صحيح أنها 6 أو 7 أضعاف اللي في السعودية بس ممكن تتعايشين معها بسهولة، طبعا المبلغ اللي بتعطيكم إياه الملحقية يعتبر كافي للي جاي عشان يتعلم و يستفيد لكن يعتبر هذا المبلغ غير كافي أبدا للي يبي يسوي عزايم و اجتماعات و كل يوم وهو شاري له من السوق شيء يعني في هالحالة بتشحذون من السعودية بالراحة و لكن حتى شحذة السعودية ما راح تكفيكم!!!!!

أنا شخصيا بصراحة ماتعرفت على أحد من العرب اللي في المدينة اللي عشت فيها بالأخير و لاكانت عندي عزايم و لاهم يحزنون و كان كل شيء تمام بس في المدن اللي عشت فيهم أول ما جيت من السعودية وكنت أبي أتعرف على سعوديين و عرب و هذا معناه لازم تسوين عزايم و تروحين للبنات ببيوتهم و يجونك في بيتك فبصراحة الفلوس ماكانت تكفي و شحذنا من السعودية لين ملينا و لا كانت تكفي بس ربك فرجها و نقلنا للمدينة الأخيرة و لا تعرفت على احد و عشنا تمام التمام.

8- الأكل الحلال غالبا غالبا متوفر في كل مكان بس يعتمد على المدينة اللي بتروحين فيها.

و أي سؤال ثاني انا في الخدمة حسب معرفتي.