Eام عصومي E
Eام عصومي E
ايه ينفع بخلاط الكاس انا ماسوي الا فيه وخذي دجاج احسن من اللحم والبرغل انتبهي صفيه زين من الموية
reemy2014
reemy2014
هههه زوجة سواقنا سورية جت زيارة تشوف زوجها وقلت لازم تعلميني اول شيء لازم فرامة لحم لانها قالت ضروري رحت شريتة
اول شيء تجبين لحم مفروم او عادي تفرمينة حت لو كانت مفرومة لازم تكون ناعم وتفرمين بعدها بصل والبرغل يكون منقعته بماء شبة حار لين تشربة وتنتفخ  طبعا لازم تحطين شوية لحم مفروم وبصل  مع البرغل وتفرمينة 

نجي الحشوة لحم مفروم وبصل وصنوبر وملعقة دبس رمان ملاحظة دبس رمان يعطيك طعم خيال مع صنوبر ولحم  وتقلين الكبة وبث انا جربته ضبط معاي  وامي عجبته الكبة اللي سويتها
زهرة الكمليا
زهرة الكمليا
خلاط الكاس ماينفع
والكبة مقاديرها نصف ك برغل ونصف ك لحمة وافضل هبرة خالي الدهن
تغسلي البرغل ثلاث مرات بماي عادي ثم تصفينها زين وبعدين غطيها بالنايلون
وتركيها ساعة لا ينتفش البرغل
افرمي اللحمة مع البصل والبها
وبعدين افرمي البرغل على دفعات
وبعدها تخلطين اللحمة مع البرغل وحطيها بمكينة فرم اللحمة
والحشوة معروفة عصاج
دي افضل طريقة للكبة وناجحة 100%
نيمار
نيمار
وشلون الكل يقول ان البرغل يا جماعه نهائئي ما تنقعين البرغل بس تغسليه وتصفيه زين زين من المويه ولازم اللحم يكون احمر وغير مثلج اولا يوم تنقعين البرغل تصير تلصق بيدك وانتي تكبكبيها وثانيا مع القلي تخرب وما تصير كبه فيها قرمشه خفيفه الله يهديهم الحريم يختروا وصفات جديد خطاء
::حـــواء::
::حـــواء::
اللحم المفروم المجمد يصلح انا سبق وجربته وكذلك جربت الطازج
البرغل تنقعينه لين ينفش ثم تصفينه زيييين من المويه اعصريه بيدك حتى اللحم المجمد خليه يفك من الثلج واعصريه بيدك نزلي كل السوائل اللي فيه لان السوائل هي اللي تخرب عجينة الكبة عليك يااما تكون سايله زي ماصار معك او ماتتشكل وقت التكوير تتفكك ولو كورتيها غصب بااصافة دقيق وغيره مثلاً راح تتفتت فالزيت << تكلمك من تجربه
بعدين افرمي اللحم حتى لو مفروم افرميه او اخلطيه مع البرغل وشوي بصل وثوم واللحم يكون اقل من البرغل لان احنا نحتاجه عشان يتماسك البرغل وانا ماعندي فرامة واستخدم خلاط براون ميليتي كويك ٦ في ١ ويضبط الحمد لله ويصير كأنه مصلح في فرامة اللحم مافيه فرق لاني سبق وجربتها عند اهلي لذلك والله اعلم اعتقد كاس الخلاط حقك ينفع اذا شفراته متوسطة او كبيرة.