عذبه الصوت
عذبه الصوت
اولا من تجربتي الدجاج لاتبلتين كثير يفقد السؤائل الي فيه ويصير ناشف

حطي زبده مع ثوم وشويه اويجانو وزيت زيتون وملح وفلفل وعصير ليمونه وعلبه روووب

وتبلي الدجاج لمده 2 ساعتين ودخليه الفرن

في طريقه ثانيه صوص باربكيو السائل مع فص ثوم وملعقه خردل وشويه شطه
وملح وفلفل وليموون

احلى صوص عندي بالخلاط حزمه بقدونس فصين ثوم ملعقه ملح وفلفل وعصير ليمونتين ملعقه صنوبر 4 ملاعق زيت زيتون واريجانووو وعلبه روووب
أم نونية
أم نونية
مثل ماقالت الخنسا المهم الطريقة
وانا عندي كذا تتبيلة <<<حسب المتوافر بالثلاجه ههههه
الذ التتبيلات:
ملح-فلفل اسود-بصلة مبشورة-ليمون-نعناع جاف
ملح -فلفل اسود-سماق-دبس رمان-بصل جوانح
وبكل الوصفاااااات لازم زيت زيتوووون
المهم:
تغطية الدجاج بالقصدير لمدة 40 دقيقة وعشر دقائق بدون تغطية ليتحمر
قمة افرست
قمة افرست
موضوع ررررررررررروعه
رشـــ عطر ـــة
حبيبتي ... ... ممكن التتبيلات تضفي نكهات مختلفة لكن فيه اشياء غير التتبيلة ممكن تضفي على الدجاج نكهة ولون وطراوة احتى لو كانت التتبيلة بسيطة مثلا غلب الاحيان اتبله بس بالملح والبهارات ... عندي نقاط بتساعدك حتى تحصلي على دجاج لين وطري ولونه حلو عادة اسويه بهالطريقة لأني احبه يكون طري مره وفي نفس الوقت متماسك ...

بعد تتبيل الدجاج سواء على طول ولا بعد وقت طبعا حسب الوصفة ...ويفضل يكون بالجلد ... صفيه بصينية زجاج بايركس .. وغطيه بالمينيوم او بغطاء البايركس بعضه يجي معاه غطاء المهم... دخليه فرن بحرارة وسط تقريبا 350 ف او اكثر بشوي الى 375 وخليه اكثر من ساعتين يعني على اقل من راحته .. بعد مده افتحي الفرن وشوفي نضج الدجاج اغرزي سكين في الساق مثلا لو حسيتي ان فيه سوائل تطلع معناه ان الدجاج ما نضج كليا ...ممكن تزيدين الحرارة او اذا عندك وقت خليه على حرارته اللي قبل ... غطيه ورجعيه يكمل نضج ولو كان طري وناضج او نضج خذي من السوائل النازلة وخليها على جنب وشيلي الالمينيوم ورجعيه للفرن وكل شوي افتحي الفرن وصبي عليه من السائل او المرق المتكون تقريبا كل عشر دقائق او اقل حسب مزاجك ... يمكن ياخذ له نص ساعة او اكثر حسب حجم الدجاجة ... لو ما تحمرت الدجاجة ... اشعلي شواية الفرن على نار هادئة وخليها تتحمر بهدوء مع صب المرقه عليها ... هذا يكسبها طراوة ولون جميل ... بعد ما تحمرت بالدرجة المطلوبة اطفي الفرن واعيدي تغطيتها واتركيها على بال ما تجهزي باقي السفرة هذا يخليها تترطب وحتى لو كان فيها قساوة تلين ... وبعدين قدميها ...

طبعا هذا الوقت للدجاج الكامل او انصاف الدجاج لكن الدجاج المقطع يحتاج اكيد وقت اقصر وبنفس الطريقة ... يمكن الوقت تلاقينه طويل بس انا احب الدجاج ياخذ راحته بالفرن حتى ينضج بشكل كامل وايضا يكتسب لون ونكهة لذيذة ...

عاد بالنسبة للتبيلة فيه وصفات كثيرة في المنتدى ... اخر مرة جربت طريقة الغالية ام ناصر ... اللي هي دجاج مشوي ... تبلته من الليل ... بس انا عملته انصاف وحطيته بالصينية ...
معطيتهم ركبه
معطيتهم ركبه
هاذي شكلها يشهي مره ماشاءالله
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1976545

دعواتك يالغاليه