الله في عون الجميع

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..اناعضوة جديدة بالمنتدى بدي اشكركم دخولي لهدا المنتدي غير حياتي ل 180 درجة الحمد لله يارب يارب يثبتني ...بس بدي اسئلكم عن سورة البقرة في قرائتها كل يوم....انا بسمع منها حوالي حزبين في موبايلي لانو حافظة هالحزبين وبعدين بقية السورة اقرئها من كتاب القران الكريم .........سؤالي هل تحتسب لي كاني قراتها من الكتاب او لازم كلها من الكتاب قصدي مافي سماع من الموبايل...وممشككووورييننن:27: بس يا بنات ادعولي الله يسخر لي حبيبي الغالي عل قلبي ويكون صاحب دينا وخلقا يارب يارب ويرضونه كل الاهل يارب يارب
5
469

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سوسو الرقيبة
سوسو الرقيبة
مافي ردود ليييييييييييش يا بنات زعلتوني والللللهههههه
ـ أم ريـــــم ـ
أهلين حبيبة قلبي أولا حياك الله معنا في مجالس الخير مجالس الإيمان

وأسأل الله ان يثبتك ويعينك على مرضاته ويرزقك الفردوس الأعلى من الجنة

ويحقق لك ماتأملين ويكتب لك مافيه الخير والصالح .. اللهم آمين ..

والله أخيه الحكم تماما لاأعلم ولكن هذه الفتوى قريبة من سؤالك

وأكيد قراءة القرآن من المصحف والنظر فيه أفضل ...

أحب كثيرا الاستماع لمختلف التلاوات القرآنية، لكن لا أتلوه أنا شخصيا إلا نادرا باستثناء الصلاة.</SPAN>
فهل أحصل على الثواب من الاستماع بقدر ما أحصل عليه من التلاوة ؟ و هل يعد هجرا الاستغناء عن التلاوة بالاستماع ؟</SPAN></SPAN>

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن كثرة الاستماع إلى تلاوة القرآن فيها خير كثير وأجر عظيم، وهي دليل على رحمة الله تعالى فقد قال سبحانه وتعالى: وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {لأعراف:204} قال العلماء: ولعل من الله واجبة.
ولكن مجرد الاستماع لا يصل إلى درجة التلاوة المباشرة ولا يستغني عنها به كما سبق بيانه في الفتويين: 15165، 9438.
وأما هجر القرآن فيكون بعدة أمور منها عدم تلاوته وعدم التخلق بأخلاقه والتأدب بآدابه وتطبيق أحكامه..
ولذلك نوصيك أن لا تقتصر على الاستماع فتحرم نفسك من فضل التلاوة وتذوقها.. وأن تجعل لنفسك وردا يوميا منها.
وللمزيد من الفائدة انظر الفتويين: 19600، 106715.
والله أعلم.</SPAN>
رابط الفتوى

إسلام ويب
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=123037

دلوعة امها وزوجها
رفع
دلوعة امها وزوجها
رفع
رفع
سوسو الرقيبة
سوسو الرقيبة
مشكورين الله يخليكم ياااااارب وادعوا بان يثبتني الله ...ويرزقني الله حبيبي الغالي عل قلبي ويكون صاحب دينا وخلقا يارب يارب