ملف لكل امراءة عاملة و ليس لديها وقت

اطباق عالم حواء

اخواتي العزيزات
اتمنى ان نكون ملف بالتعاون مع بعضنا البعض يشمل كل ماهو سهل و بسيط من الطبخات المالحة طبعا و الذي سيفيدنا و خاصة الحوائيات العاملات امثالي
مثلا الصواني الي تجهزينها من بالليل و تخليها تخمر بالثلجة و بس تجين من العمل تحطينها بالفرن او اذا دوامك طويل مثلي :44:بخلي الشغالة تولع عليها بالفرن علشان ما اوصل الا و الاكل جاهز خصوصا ان زوجي يجي بعدي بساعة تقريبا و هو بيكون طبعا عشاء للاطفال
اول طبق ابشارك فيه اليوم و ابي منكم تشاركوني و نتساعد ياريت تكون كلها اطباق توضع بالثلاجة من بالليل و من بكرة بس نحطها بالفرن مع بعض الاضافات البسيطة و يش رايكم
قالب الدجاج بالخضروات
المقادير:
دجاجة مقطعة 10 قطع
واحد بطاطس مقطعة شرايح
3 طماطم مقطعة شرايح
2 فليفلة مقطعة شرايح
2 بصل مقطعة شرايح
1/2 كيس خضار مشكلة
مقادير الصلصلة الحمراء:
4 كوب طماطم مبشور
1 كوب ماء
2 م ط الصلصلة التايلندية الحارة
1 م ط صلصلة حارة
2 مكعب ماجي
مقادير تتبيل الدجاج
1 م ش كركم
1 م ش جراهم مسالا
1 م ش كمون
1 م ش بزار مخلوط
1 م ش ليمون اسود

الطريق:
1- تتبل الدجاج بالبهارات و تترك في الثلجة ليلة كاملة( ملاحظة ياريت كل الطبخات بهذه الطريقة)
2- في قالب الفرن نصف شرائح البطاطس اولا ثم البصل ثم الفليفلة ثالثا قطع الدجاج و اخيرا الطماطم
3- في الخلاط الكهربائي نخلط مقادير الصلصلة الحمراء ثم تضاف فوق طبقات الدجاج و يغطى القالب بالقصدير و يدخل الفرن 350 لمدة ساعة و نصف ثم يحمر الوجه و يقدم ساخنا

يالله ورونا همتكم يا صبايا عالم حواء :)
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lolo & shosho
lolo & shosho
من خبرتي في التوفيق بين الطبخ و العمل يجب ان يكون لدى كل امراءة عاملة قدر ضغط واحد على الاقل انا عندي اثنين منها و لا يمكن ان استغني عنها ابدااا
انين الحرمان
انين الحرمان
حبيت اضيف معلومة بسيطة
كل ما الوحده كانت مرتاحة نفسيا وهي تطبخ كل ما كان الأكل ونكتهه أحلى سبحان الله
بالنسبة للأكلات اللي ممكن تدفيها اليوم الثاني أحس ايدام البامية يطلع احلى بعد التدفية
كمان عندك المنتو الكذاب اللي هو رولات المنتو
ابرار الشوق
ابرار الشوق
ااااااااااااب
lolo & shosho
lolo & shosho
حشى ما فيه اي تفاعل من الاخوات يعني كلكم ربات منزل و ما حد يهمه الموضوع على الاقل ساعدونا بطبخات من عندكم

اليوم عندي مشاركة جديدة ان شاء الله تعجبكم

افخاد الدجاج الحارة
المقادير:
12 رجل دجاج
4 فص ثوم مفرومة
1 علبة روب
2 م ط دبس الرمان
3 م ط عصير ليمون
1 م وسط زيت زيتون
1 م وسط صلصلة الباربكيو( انا بحب الهيكري)
2 م ط الصلصلة التايلندية الحارة
2 م ط صلصلة حارة
1 م ط مسحوق المانجا
1 م ط ملح
2 مكعب زبدة ( 20 غرام)
الطريقة:
1- نخلط جميع المقادير مع بعض ما عدا ارجل الدجاج في اناء زجاجي تنقع افخاد الدجاج في الخليط ليلة كاملة( ارجوا ان تكون الفكرة وصلت)
2- تقلى افخاد الدجاج في زيت غزير حتى يحمر لونها ثم تقدم مع السلطة الخضراء
و بالهنا و العافية يالله خلينا نشوف ردودكم
الحنونه7
الحنونه7
لرفع