زهرة البلدان
زهرة البلدان
اب
ثابتة مول
ثابتة مول
شغل البيت مايخلص خاصة اذا عندك اطفال كبار وصغار يوم تكونين مبسوطة ونشيطة ويوم كسلانة ومافيكي تجبرين نفسك غصب
بس والله لي فترة كل اسبوع اغسل البيت كله المداخل ع الصالة وع المطبخ والحمامات تنظيف من قلب واحس ماشاء الله يجلس اسبوع ع رونقه كل يوم بس اكنس وامسح بالممسحة اما الدواليب ترتيبها ع قليلة مرة بالشهر والملابس بعد الغسيل تنطبق وترجع مكانها ونفس الشئ المواعين يعني ماراح يختلف الدولاب
ريفاااااااااال
ريفاااااااااال
التقصير صراحه شي لابد منه اما لتعب او مرض او .. بس اللي احب اقوله قبل النوم حبيبتي يعني بعد العشاء قومي شيلي المواعين وغسليهم ورتبي الاشياء اللي على الدولاب كل شي بمكانه وامسحي البوتغاز واكنسي مطبخك واطلعي للصاله وغرفة المعيشه شيلي الاشياء المرميه عالارض وكنسي طبعا غرف الضيوف نظيفه ومقفوله بقي عليك الحمام اغسليه وعقميه وروحي تابعي اطفالك الصغار الين ينامون ونامي لماتقومي الصباحة ماعندك الا اشغال مثل الغسيل او الكوي لان البيت من الليل سنعتيه ونفسيتك مفتوحه لشغلك لان البيت نظيف ومرتب وسلامتتتتتتك
التقصير صراحه شي لابد منه اما لتعب او مرض او .. بس اللي احب اقوله قبل النوم حبيبتي يعني بعد...
وازيد ابخره وانام لجل لا اصبحت يتوسع صدري
@ام وسام@
@ام وسام@
رفع
الملكه الناعمه
الملكه الناعمه
:39:
مسائك ورد وعلى الجميع مسائكم فل

أنا بذكر تجربتي وان شاء الله يكون فيها الفايدة لك ولغيرك

طبعا أنا للأمانة نظيفة وأحب الترتيب وكل شئ منظم حتى بالوقت بس انشغلت بدراستي والحمل ولما ولدت بنتي صغيرة ومع الدوام قمممة الأرهاق والتعب اداوم على أذان الفجر الى قبل العصر خلاص مايكون فيني حيل للتنظيف خاصة العميق :icon33:

بس بالجداول ارتحت مرة صراحة والتنظيم اهم شئ :02:

الان جالسة في البيت والحمدلله رب العالمين ماشية أموري تمام ومسيطرة على الوضع رغم ان عندي أطفال ماشاء الله :angry:

الأن بعطيك الزبدة بعد الهذرة هذي :icon31:

1_ قسمي تنظيف بيتك على شكل جدول تنظيف عميق وقروب الهمم ماشاء الله نشاط انضمي لهم نصيحة :rolleyes:
2_خصصي مكان لجلستكم وباقي الغرف تكون مقلفة يسهل عليك الشغل والترتيب ومكان جلستكم نظفيه على طول اي شئ يكب بالارض او يطيح على طول شيليه :eek:
3_حاولي يوم الاربعاء يكون تشطيب عام على البيت على اساس لو جاء ضيوف الخميس او الجمعة ماترهقي نفسك بالتنظيف والترتيب:30:

بالنسبة للمطبخ خصصي مواعين للأستخدام اليومي ملاعق على عددكم وكاسات وصحون وعودي أطفالك اللي يلاقي ملعقته وسخة يغسلها ويستخدمها مو يركض على الدرج :eek:

4_استخدمي البلاستك في المطبخ بالذات الملاعق والكاسات توفر كثير من الجهد في الغسيل اقل شئ الكيكة اذا بتصلحيها شوفي المجلى كيف بعدها :o

5_اذا جاء صار عندك وقت فراغ اطحني بسكويت واحمسي حليب للحلا وحطيهم بالثلاجة يفكوا ازمة عليكي اذا كنتي مستعجلة

6_الفرن حطي له قصدير باستمرار خفف عليك الشغل والهوايات نفس الشئ

7_ دورات المياه اللي تستخدمونها حطي فيها جيك اخلطي فيه كلوركس وديتول وقبل تنامين اغسليه
8_الغسالات الاتوماتيك تساعد كثير بالشغل:2thmup:

واذا تذكرت شئ رجعت :biggthump