ساعدوني لم اعد احتمل ابنتي الصغيره

الأمومة والطفل

السلام عليكم انا ام لبنت واحدة فقط ابنتي بعد كم شهر سيكون عمرها 4 سنوات .... اعاني منها كثيرا خصوصا الفتره الاخيره ماعاد صرت اتحمل شي منها وصارت اعصابي تنفلت منها واحيان وصلت معي لضرب وبعدها ندمت لكن تعبت مره منها يعني انظف المكان تحوسه علي ماارتاح ابدا سيطرت نوعا ما علي الوضع لكن لازال  يعني لاتكتفي باللعب بالعابها ممكن تفتح المطبخ وتاخذ الاغراض وتلعب تحوس غرفة النوم تلعب بكل شي وتحوسه وانا اتعب بالتنظيف لو انشغلت بشي ورجعت الاقي كل شي وسخ  ايضا دخولها دورات المياه كذلك اذا اخذت جوالي تجي تاخذه تقول ابي العب  اشغل تلفزيون تقول ابي افلام كرتون طبعا تطلب واذا رفضت انواع الصياح اللي يصدع  الراس طبعا حاولت احل الموضع باني اقفل غرفة النوم عشان ماتلعب فيها لكن مطبخ مفتوح كذلك لو جبت القهوه والشاهي تصير تلعب بالفناجيل والترامس مافيه شي يبقي مثل وضعه اليوم اتفقت معها اذا انا بالجوال هي لها تلفزيون والعكس عشان ماتتعبيني ونوعا ما استجابت .... كذلك اذا شافتني مشغوله لاني ادرس تجي وتقول بجلس بحضنك وتشغلني وتلف وجهي يمها وتسولف ومشكلتي فيه اشيا لازم اخلصها ماينفع اجلس معها وكذا فاكون مضغوطه اصلا من بيت ودراسه ومسوليات وهي تزيد ضغطي .... علي فكره هي رافضه فكرة اني اجيب لها اخوان وتتعب نفسيتها لو جبت طاري حاولت اقنعها ولكن مافيه امل  كذلك هي نحيفه جدا وادا جيت اكلها اعاني منها لدوجة مرات اصرخ من كثر مااعاني انا ابي منكم حلول صايره اصرخ عليها واهاوش واتنرفز منها وهذا مناكده بياثر عليها لكن مالحل ؟ 
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عاصفة99
عاصفة99
نفس ولدي يحوس البيت حوس كن صاير زلزال بالبيت من الحوسه

يطلع القدور والملاعق بعدين يمل ويرميها ويروح يجيب ملابس ويسوي نفسه يغسلها ويمل ويرميها وبعدها ياخذ المساند والخداديات ويسوي له بيت على قولته والله احياناً شوي وابكي

ونفس الشي نحييييف جلد على عظم ومعاناة عند الاكل

وش نسوي لازم نتحملهم الله يصلحهم بس
* مــلاك *
* مــلاك *
والله مارتاح إلا لما ينام ولدي
أحد الحلول انك تدخليها روضه تنشغل وتفرغ بعض طاقتها هناك
منجو
منجو
الحاله إلي تعانين منها أغلبنا يعاني مثلها
لازم تتحكمين بآعصااااابك شي طبيعي الأطفال يحوسون ويلعبون ويقلقون دمااااااغك
بس الصراخ والضرب يزززززيد الحاله
إشتري لها سبوره وخليها تتلتهي فيها ولازم الطفل يفررررررغ طاقته
إذا مافرغها بتتعبه وتتعب إلي حوله معه
إشتري لها دفاتر تلوين وألوان ولوني معها وشاركيها و وسعي صدرررررك
لو خربت وحاست البيت ولا تشاورينها بموضوع الحمل
بالعكس لما تحملين ويجي بيبي ثاني يسليها وماتحس بالوحده
روحي للتعليم المبكر فييييه ألعاب كثيره رائعه وتلهي الطفل
وبرضو حاولي تدخلينها روضه لازم تغير جو البيت وتحس بإستقلاليتها
بكذا ترتاحين بس لا بد من القلق ولابد نتحمل ونضبط آعصابنا
الله يعينا على تربيتهم
دريــم*
دريــم*
اللي تشكي من اطفالها تتابع للدكتور ابراهيم الخليفي في اليوتيوب عن التربيه رووعه..
jenan UAE
jenan UAE
ياقلبي.. حبيبتي... بنتك طبيعية جدددا جددا.. وكل الاطفال مثلها.. وحالتك النفسية طبيعية لأنها اول طفلة ( الصدمة الأولى ) :)
حاولي تهدي اعصابك.. وحرام لا تضربيها.. ولا تتصايحي معها طول الوقت.. واضح انها متعلقة فيكي.. وماتبي شي يشغلك عنها.. حاولي بوقت الروقان تتفقي معاها.. تفهميها انه مايصير تكركب وتطلع الاغراض بالمطبخ.. .. اذا كركبت المكان خليها ترتبه.. واعطيها مكافأة... جيبي لها سبورة وكراسة رسوم تلونها.... مممم.. ولو تاخذي لها تاب.. سواء جالكسي تاب او تاب صيني ( ارخص ) .. راح تلتهي فيه.. نزلي لها العاب.. وبرامج تعليمية... والله يعينك.. اول طفل اصعب شي في التعامل.. والله يحفظها لك

.
.
.