جوجو 112

جوجو 112 @gogo_112_1

عضوة جديدة

يارب عوض صبري خير

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم. أخواتي انا حابه افضفض لكم مشكلتي. لا اريد حلا لأني اتوقع ليس لها حل. انا متزوجه ولدي ابنا ولكن المشكله أني اسكن في قريه تبعد عن عمل زوجي خمس مئه كيلو وانا أعيش الوحدة طوال ايام السنه حتى في الإجازة لااذهب معه ولا أسافر ولا اذهب الى أهلي الا مرة في الشهر لان ليس لدي احد يذهب بي الى أهلي. مع ان قريه أهلي لاتبعد عن بيتي سوا عشرين دقيقه. والسبب في ذالك امه. لاتريدني اذهب من عندها. وهو كذلك يقول أمي ماقدر اخليها لوحدها مع ان جميع أبنائها في نفس المدينه التي يعمل فيها زوجي بناتها كل واحدة في بيت وعيالها وزوجاتهم كل عايش حياته على كيفه. سفريات وطلعات عايشين في مدن في هذة للقريه مع ان ليس لها في هذة القريه احد انا ذبحتني الوحدة والقهر. احس صرت انعزاليه وانطوائيه بسببها. وماحب اختلط مع الناس وصرت اتحاشى الكلام مع الناس لان صارت دمعتي تسبق كلمتي صرت ضعيفه الشخصيه ماعندي ثقه بنفسي ذهب الجمال بعد ماكنت كل زوجات إخوانه يغلون مني. صابني حسد ونظرة صرت متعبه ودمعتي علئ خدي لا اهتم بنفسي صرت احب الأدوات اكرة الإجازة. انا معلمه. اذا أتت الإجازة صرن بناتها وعيال داخلين طالعين ونا زي الخدامه زوجات عيالها وبناتها جالسات انا في المطبخ بس ليت ألقا احترام. حتئ احدى بناتها قبل شهر أتكلمت علي.وماقدرت ارد عليها الا بالدموع انا إنسانه ضعيفه. ماقدر ارد علئ احد حتى في المدرسه ماقدر اخذ حقي زي المعلمات اي شي يقولن سريه اقول خلاص خوفا من ان تنزل دمعتي امام. المعلمات انا من امس دمعتي على خدي. الناس في الإجازة تطلع وانا وابناى امام التلفاز. وزوجي من قبل الإجازة اقول له فضي نفسك لنا في الإجازة لنا ويقول ابشرو وآتي يوم الأربعاء وذهب السبت. يعني يضحك على كل إجازة يقول نفس الكلام. ويرجع بسرعه لمدينه عمله مع ان عمله ليس متشددين عليه. يقدر يجلس عندنا لو يبي شهر بس هو مايحب القريه وانا يبني اجلس عند امه اجل ليه تزوجته. اتمنى تدعون لي بتفريج الهم والنصر على من اذاني. ولاتدعون على زوجي. او على. واتمنئ عدم التجريح. لأني إنسانه حساسه جداً. وكتبته علئ سبيل الفضفضه. واتمنئ ان لاتذوقي ماذوقه. وسلام
9
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

البااااسقه
البااااسقه
الله يفرج همك يارب
اتصحك ان تصري ان تذهبي مع زوجك لو فترة الاجازات فقط
اصرررري عليه غصب اما يسافر بكم او تروحون معه لمدينة عمله
ابكي عليه واشكي له
لاتسكتين ع حالك فيظنك راضيه
وابنائك خليهم يكلمونه حتى يجي ياخذكم ويمشيكم او تروحون لمدينة اهلك او مدينته
um joud
um joud
حبيبتي مافي مشكلة مالها حل
والحلول مرات تكون حولك وانت مانتي منتبه لها
اول شيء لازم تقوي نفسك وتحاولي تخففي حساسية وضعف
لانها هذه اول مشكلة عندك معقدة حياتك كلها
انت عندك مطلب وعندك هدف اسعي له بكل قوة وارادة
وماقصد بالقوة الصراخ والعناد والمشاكل لا طبعا
اقصد انك تظهري قدام زوجك انك انسانه لها رأي وعندها حلول بديلة
ماهو بس تقولي انقلني انقلني وان قال لا نزلت دموعك
ولا طلعنا اجلس معنا وان خالف وعده بكيتي
لا ياقلبي هذا الي مضيعك
انتِ ماشاءالله متعلمة ومعلمة ولازم تكون عندك صفات معينة تتميز بها اغلب المعلمات القيادة وقوة التأثير والاقناع
ولا كيف تشرحي لطالباتك امر معين ولا تتحكمي في سلوكهم بالفصل؟
نفس الشيء استغلي هذه القدرات مع زوجك وعيالك والي حولك كلهم

خلينا بمسالة النقل لانها الاهم في موضوعك

اول شيء لازم تفكري بموضوعيه ماهو قرار سهل النقل من مدينة لمدينة
اذا زوجك عنده استطاعه يفتح بيت في مقر عمله ويسكنك انت وامه
ونقلك للعمل لمدرسة في مدينته امر متاح
اجلسي معاه جلسه هادية
واتفاهمي معاه على موضوع النقل وحاولي تقنعيه بدون ماتظهري له ضعفك او رغبتك في النقل لانك طفشانة ولا موعاجبك المكان
الرجال مايقتنعو بهذه الحجج لو تقولي لبكرة طفشانه ولا كانه سمع كلمة
وضحي له مميزات النقل فقط لا تتكلمي بعيوب المكان الي انت فيه ابدا
فقط مميزات المكان الي هو فيه
ومن ضمنها مثلا عشان ماتتعب في المشوار ودايم اقلق عليك من طول المشوار
وقولي له تخيل المسافة بين عملك وبيتك بالكثير نص ساعه ماهي خمس ساعات
ووضحي له انك تبحثي عن راحته وتتمنى يقضي معكم كل عصرية والعيال يتقربو منك اكتر
وابدأي ادخلي على الجانب العاطفي عيالك يحتاجوك يتمنو يشوفوك قدامهم على طول
امك تحتاجك وحرام تخليها تشيل همك وانت رايح جاي
ومن هذا الكلام
واهم شيء لازم وضروري تمسكي دمعتك
تكلمي معاه بعقلانية واتركي العواطف على جنب
الرجال غالبا ليش يقتنعو باراء رجال زيهم ويسفهو اراء الحريم؟!
لانهم فاهمين المرأة عاطفة فقط وتفكر بقلبها وعقلها معطل والدليل ماتقول كلمتين الا قلبتها مناحة وصياح
كل ما حس زوجك هدوءك وثباتك واسلوب مقنع ويدخل المخ
بيفكر في الموضوع اكيد

طبعا امه لازم تاخذوها اذا مالها احد والله يجزاك خير على تحملها وخدمتها
ومافي شيء بيضيع عند الله ابدا ولا مثقال ذرة
فصدقيني قدر مراعاتك لامه هو نفس القدر الي ربي يسهل امورك ويسخر لك زوجك
جوجو 112
جوجو 112
شكرًا حبيباتي على تفاعلكم معي لكن زوجي حاولت بكل السبل مافيه فائدة وامه يشهد الله أني اراعيها اكثر من أمي نفسها بس هي مصرة تبي العيش في القريه. وانا والله ودي انها تسافر معنا وتطلع معنا بس هي عنيدة مابي اطلع من بيتي مع ان صحتها تساعد نشيطه ولا تشتكي من مرض بس تبي الناس تجي عندها في البيت وانا ماتبيني اطلع وانا يشهد علي ربي ماعمري ايتها باي كلمه واني اشري لها من راتبي. وأعطيها. مع انها ليست في حاجه على الاقل ابيها تروح لو مرة لاحد عيالها ولابناتها عشان اطلع زي الناس بس ترفض. والله تمنيت الوظيفه عشان اطلع واستانس واونس عيالي. بس لافايدة. اما شخصيتي ماقدرت اقويها انا اكتب هالحين ودمعتي على خدي. والله ماكنت كذا بس من الي اعانيه صرت إنسانه سلبيه. حتى الكلام ماقدر أتكلم لزمت. الصمت. حتى مع زميلاتي في المدرسه. لما أحاول أتكلم تجيني رجفه وخوف. وتعتعه.
ميما جدة
ميما جدة
الله يفرج همك حبيبتي
*جوري أحمر*
*جوري أحمر*
ياعمري الله يفرج همك
واضح انك تعبانة حيييييييل وماعاد تقدرين تصبرين
انا اللي اشوفه كلميه بجدية وحزم اذا الدموع ماتنفع معاه واذا ماتقدرين ودموعك تسبقك الشكوى لله
دخلياحد من اهلك يكلمة بجدية البنت متزوجتك انت وعيالك انت مسؤول عنهم ولازم يكونون عندك عشان ترعاهم وتشوف طلباتهم امهم ماتقدر تقوم بدور الام والاب سوا
وام زوجك سهل موضوعها اذا اقتنع زوجك يمكن تشوف انكم جادين وتوافق تروح معاكم
او تجلس وبناتها يرعونها ببيتها دام انها نشيطة يتناوبون عليها كل يوم وحده