عواسسسل

عواسسسل @aaoasssl

عضوة نشيطة

اموووووووووووووت في المعجنات

اطباق عالم حواء

نفسي اسوي عجينه بيتزا لينه زي اللبانه اباعجينه لجميع المعجنات تكون سهله وطريه في نفس الوقت احي المعجنات واموت فيها بس المشكله ماتزبط معايا
6
523

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت الملاك
اخت الملاك
خذي يااختي هاذي عجينتي المعتمدة لجميع انواع الفطاير
3- كاس طحين - بيالة زيت - ملعقة خميرة - ملعفة صغيرة بيكنج باودر - 5ملاعق حليب بودر - فنجان سكر - رشة ملح خليها تخمر ساعة بعدين شكليها على كيفك
مرتاحه في دنيتي
خذي يااختي هاذي عجينتي المعتمدة لجميع انواع الفطاير 3- كاس طحين - بيالة زيت - ملعقة خميرة - ملعفة صغيرة بيكنج باودر - 5ملاعق حليب بودر - فنجان سكر - رشة ملح خليها تخمر ساعة بعدين شكليها على كيفك
خذي يااختي هاذي عجينتي المعتمدة لجميع انواع الفطاير 3- كاس طحين - بيالة زيت - ملعقة خميرة ...
والله أنا مثلك نفسي مره تضبط معايا
لما أعملها تنتفخ مثل الصامولي
والله يجزاك خير أختي(أخت الملاك) على الطريقه إن شاء الله تضبط
أم سومه
أم سومه
عجينتي لكل شي

كاس لبن + ربع كاس زيت +ذرة ملح + 3ملاعق حليب جاف + 2 ملعقه صغيره خميره + ملعقه بكج بودر +كاس ماء دفي

حطيهم بالخلاط وبعدين حطي عليهم الدقيق بتدريج حتى تصير معك عجينه متماسكه لا تلصق باليد وتركيها تختمر لمدة ساعه

وبعدين ابدي احشي الي تبين ........

انا احط كل شي بالبركه مثل حريم اوول نادر ما اتقيد بمقادير وحاولت اني اقرب لك يالغاليه جربي وقوولي لي
أدنسا
أدنسا
مررراحب خواتي جربوا طريقتي والي الكل يسأل عن فطايري وشي عجينتها و ان شاء الله بتضبط من اول تجربة لان كل الي جربها وماكانت تنجح عندة العجاين تنجح وبكل جدارة بأذن الرحمن .
المقادير :
في الخلاط الكاس
4 حبات جبن كيري
فجان حليب بودرة
فجان سكر
2 ملعقة طعام خميرة
1ملعقة صغيرة ملح
نصف كاس زيت
نقطة خل علشان متبين ريحة الخميرة
بعد ماتخلط جيدا في الخلاط يضاف لها خمس كاسات طحين وتعجن واذا كانت لينة واجد يضاف قليل ن الطحين وتترك لترتاح ويتضاعف حجمها ممكن تعملين نصف الكمية .واذا موجودةالعجانة اعجنيها فيها .
بعد ماتشكليها اتركيه ترتاح شوي ودخليه الفرن على حرارة 180 فوق وتحت الرف الاوسط وبعد ماتخرجيها من الفرن قطيها على طول بفوطة لعدة دقائق علشان تكون طرية مثل القطن . العجينة تصلح لكل شي.اتمنى اني افدتكم
( زينة )
( زينة )
up