tear&smile

tear&smile @tearampsmile

كبيرة محررات

تصحيح المفاهيم و الأخطاء بخصوص رجيم أتكنز و المعروف برجيم دشتي

علاج السمنة والنحافة

يمنع التجمعات في قسم السمنه والنحافه
الرجاء الاطلاع على قوانين المنتدى

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2078166

تصحيح المفاهيم و الأخطاء بخصوص رجيم أتكنز و المعروف برجيم دشتي

رجاء يا مشرفات لا تحذفو الموضوع لأنه غير مكرر،أدري في كثير مواضيع بخصوص هذا الرجيم بس موضوعي مختلف تماما إنتو بس إصبرو علي:26:

أحب أوضح بعض النقاط لأخواتي حى يعذروني لو أتأخر في الردود عليهم أو شيء إني ما عندي حاليا نت بالبيت بس يوميا أشبك من المكتبة ساعتين أو ثلاثة باستثناء يوم الأحد لأن المكتبات هنا في الغربة تغلق أيام الأحد،شيئ ثاني مهم كمبيوتري ما يدعم العربي فأضطر أكتب في أحد المواقع بواسطة الفأرة ثم أقص و أنسخ هنا في الموضوع وهذا يأخذ مني جهد و وقت كبيرين:time:.
فرجاء حاولوا ما تكون الأسئلة مكررة و كمان تفهمو إنو فيه أسئلة في هذا الرجيم ما ينفع أجاوب عليها باختصار فلا أبد أخصص لها مشاركة طويلة حتى تعم الفائدة المرجوة خصوصا إن أغلب أبحاثي بالإنجليزي فلازم أترجمها و كمان فيه فيديوهات لتقارير و أبحاث لازم أحطها بالترتيب و على فكرة لو ممكن تعلموني كيف أحط لكم صور عشان أثري الموضوع أكثر و على فكرة عندي كثير وصفات طبخات جديييدة في هذا الرجيم راح أحطها لما أكمل تصحيح المفاهيم الخاطئة

مقابل هذا الجهد أطلب منكم فقط شيء واحد فضلا لا أمرا و اللي مو راضية مو مشكلة أنا مسامحة،أنا خجلانة أقول طلبي بس راح أتوكل على الله و هو إنكم تدعولي في سركم أو في صلاتكم و على فكرة ما في داعي تحطوا الدعاء كتابة هنا في الموضوع لا أبدا إنتو بس إدعولي من قلبكم بينكم و بين نفسكم و هذا يكفيني و يرضيني
يا أرحم الراحمين يالله يا ذا الجلال و الإكرام أرزقني الذرية الصالحة و إغفر لي وإهدني و إشفيني و إرزقني أنا و زوجي و أهلي و كل المسلمين و المسلمات

إبتدينا باسم الله و على بركة الله

إن أول نقطة يتمسك بها أعداء رجيم أتكنز و يحاولون بها إقناع الناس على تركه هي أكذوبة موته بالسكتة القلبية و هو في حالة سمنة مفرطة،و هنا لازم أوضح إنه فعلا تم نشر هذه المعلومة الخاطئة من طرف وسائل الإعلام الغربية لكنهم عادو وتراجعو عنها بعد نشر أهله و معارفه صوره مباشرة قبل وفاته و تكذيبهم لتلك الإشاعة
التي كان لها عدد من الأسباب

١ـ الهجوم الشديد الذي تعرض له أتكنز و رجيمه منذ بدايته بسبب قلبه الموازين المتعارف عليها آنذاك و التي لا زالت راسخة في أذهان الكثيرين إلى يومنا هذا و التي تتلخص في كون الدهون تشكل خطرا كبيرا على صحتنا و سببا رئيسيا في سمنتنا.

٢ـ تعرض أتكنز قبل سنة بالضبط من وفاته لوعكة صحية قال مهاجموه أنها أزمة قلبية لكنه تبين بعدد ذلك أنه مجرد جرثوم هاجم كل عضلات جسمه بسبب أكله ديك رومي مشكوك فيه لكنهتعافى تماما بعد علاجه و عاد لممارسة حياته الطبيعية و عمله بعد ذلك.

٣ـ قبل وفاة أتكنز بأيام قليلة عانى جسمه من إحتباس السوائل بسبب الأدوية التي كانت تعطى له في فترة الإنعاش لكن ذلك الإحتباس لم يكن بذلك القدر الذي تم تضخيمه حيث أنه في الحقيقة لم يتجاوز بضعة أرطال

نأتي الآن للحقيقة و هي أن آتكنز توفي في المستشفى بعد فترة تسعة أيام قضاها فاقدا للوعي في غرفة الإنعاش بسبب تزحلقه على الثلج في طريقه لعمله مما عرض رأسه لصدمة قوية.
هذا الكلام كله مترجم من أبحاث كثيرة عشان البنات اللي ممكن تكون الإنجليزية عائق ليهم أما الباقيين فأنا إخترت لهم هذا الفيديو اللي يلخص كل شيئ و فيه شهادات زوجته و أصحابه و زملائه فتفضلو الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=-2lWpKLNrnI&feature=related
5K
519K

هذا الموضوع مغلق.

pr!ncess bassom
pr!ncess bassom
الله يوفقك يا رب
والله ريحتيني الصراحه كان هالشي الوحيد اللي محيرني
انا مقتنعه بالريجيم اقتناع تام و قرأت الكتاب و بحثت عنه بس هالمعلومه اللي خلتني افكر اكتر واتسائل لو كان الرجيم له تأثير على المدى البعيد..

شاكره لك جهدك و وقتك
عبير الجورري
عبير الجورري
الله يوفقك يا رب والله ريحتيني الصراحه كان هالشي الوحيد اللي محيرني انا مقتنعه بالريجيم اقتناع تام و قرأت الكتاب و بحثت عنه بس هالمعلومه اللي خلتني افكر اكتر واتسائل لو كان الرجيم له تأثير على المدى البعيد.. شاكره لك جهدك و وقتك
الله يوفقك يا رب والله ريحتيني الصراحه كان هالشي الوحيد اللي محيرني انا مقتنعه بالريجيم اقتناع...
شكرا لك اختي tear&smile على الجهد والوقت الي تبذلينه ومقدره لك تعبك لاني انا بغربه مثلك وعارفه الظروف
بس ربي يوفقك يارب ويحقق لك كل الي تتمنيه
tear&smile
tear&smile
أكيد فيه أسئلة كثيرة تدور براسكم مثل ليش وزني ما نزل رغم إتباعي تعاليم الرجيم، ليش وزني نزل و بعدين ثبت، إيش تعليمات كل مرحلة و ممنوعاتها و مسموحاتها، تأثير الرجيم على صحتي ، متى أنتقل للمرحلة التالية...و غيره

حتى أجاوب كما ينبغي لازم نفهم شيء مهم اللي هو أساس هذا الرجيم يعني تحديد الكربوهيدرات طبعا يختلف من مرحلة لأخرى

أشوف البنات هنا يقولون مثلا مسموح في اليوم خيارة، طماطة، بروكلي، خس،باذنجانة،جبن،قشطة، مايونيز،سكر سبلندا...الخ و هذا كله خطأ
يا بنات اللي حابة تعتمد على الغير في مسموحات الرجيم لا تسويه لأنه خطأ ، فعلا كل اللي سبق مسموح و أشياء كثيرة أكثر من ذلك بس لازم حساب كمية كيبوهيدرات أكلك لوحدك و بالإعتماد على شيئين مهمين جدا و هما عداد الكيبوهيدرات وقائمة المحتويات اللي بأغلفة الأغذية اللي هو الجدول اللي يحدد الكيبوهيدرات و الدهون و الكالوري...
لا تنسو إنه حتى لو شيئ مسموح بس لازم الكمية تكون محددة و هذا يختلف على حسب أكلك مو أكل غيرك يعني إنتي لو تحطي شوية حليب أو قشطة و سكر سبلندا في قهوتك مع جبن و بيض ثم في غذاك أكلت باذنجان مقلي وجبن و طماطم ثم لما جعت أكلت مرتدلا و العشاء سلطة بالجبن و المايونيز و لحم مع أنهم كلهم مسموحين يمكن تكوني تجاوزتي كمية الكيبوهيدرات المسموحة ليك و أكيد ما راح يبقالك خضروات مسموحة لذلك اليوم في حين واحدة ثانية تشرب قهوة أو سكر سادة و مستبعدة المرتدلا و المايونيز الجاهزين أكيد راح تقدر تاكل كمية أكبر من الخضروالخضروات

مادري هل الفكرة واضحة أم لا بس راح أحاول أختصر المغزى في بعض النقاط يمكن يكون أوضح:

١ـ المسموحات تختلف من واحدة للثانية يعني كل واحدة على حسب نوعية أكلها و وجباتها.

٢ـ مافي مسموحات على طول باستثناء اللحوم و البيض و الدهون و الباقي لازم يحسب و الله الأمر مو صعب يمكن تحتاجي يوم أو إثنين حتى تتعودي على إستخدام العداد و بعدين عادي حتى تصيري بعد فترة ما ترجعي له أبدا.

٣ـ الكيبوهيدرات لازم و ضروري و لا بد تكون موزعة بالعدل على الوجبات الأربع يعني طوال اليوم مو بس في وجبة أو إثنين.

على حسب علمي الأخت بنت الكويت و بعض الأخوات حطوا عداد كيبوهيدرات بالعربي بس للأسف ما عندي الرابط يا ريت لو واحدة من البنات هنا تحطه و عن نفسي راح أعطيكو واحد ممتاز جدا بس بالإنجليزي بس أوصييييييكم مراعاة الكمية يعني 1/4 كوب أو 1/2 كوب أو كوب أو حبة أو بالوزن المهم إنتبهو كثير لهذه النقطة سواء إعتمدتو عداد عربي أو إنجليزي و لو أني بكل صراحة أشوف العداد الإنجليزي أدق و الله أعلم
ملاحظة لو في أخت ممتازة في الإنجليزي و عندها وقت تتبرع و تتفضل بترجمة العداد الإنجليزي بس بدقة ، للأسف حاليا ما عندي وقت بس يمكن لما أكمل الموضوع كله

Atkins Carb Counter ChartCarbohydrate Counter Chart
Count Your Daily Carbohydrate Intake With The Atkins Carb Counter Chart

Food Description
Serving
Carbohydrate In Gram
Milk, Cream And Butter

Butter
1 tsp
0
Half and Half
2 tbsp
1
Heavy Whipping Cream
2 tbsp
0.8
Milk (whole)
1 cup
11.4
Sour Cream
2 tbsp
1.2
Yogurt
1 cup
11.4

Cheese

American (slice)
2/3 oz
0.3
Bleu (crumbled)
2 tbsp
0.4
Cheddar (shredded)
2 tbsp
0.2
Cream Cheese
2 tbsp
0.8
Feta (crumbled)
2 tbsp
0.8
Monterey Jack (shredded)
2 tbsp
0.1
Mozzarella (whole milk, shredded)
2 tbsp
0.3
Parmesan (shredded)
2 tbsp
0.3
Ricotta (whole milk)
1/4 cup
1.9
Swiss (shredded)
2 tbsp
0.5

Nuts And Seeds

Almond Butter
2 tbsp
6.8
Almonds
2 tbsp
3.6
Hazelnuts
2 tbsp
2.8
Macadamia
2 tbsp
2.3
Peanut Butter
2 tbsp
6.9
Peanuts
2 tbsp
3.4
Pecans (chopped)
2 tbsp
2.1
Pine Nuts
2 tbsp
2.4
Pistachio Nuts
2 tbsp
4.7
Pumpkin Seeds
2 tbsp
3.1
Walnuts
2 tbsp
1.7

Grain, Breads And Pasta

Bagel
2 1/2 oz
38
Biscuit
2 oz
27.6
Blueberry Muffin
2 oz
27.4
Corn Flakes
1 cup
24.2
Corn Muffin
2 oz
29
Crackers
5
51.4
English Muffin
1
26
Italian Bread
1 slice
15
Oatmeal (cooked)
1/2 cup
12.6
Pancake
6" diameter
21.8
Pasta (cooked)
1/2 cup
19.8
Pasta (whole wheat, cooked)
1/2 cup
18.6
Pita Pocket Bread
6" diameter
33.4
Puffed Wheat Cereal
1 cup
11.1
Rasin Bran
1 cup
47.1
Rice
1/2 cup
22.3
Tortilla (corn)
1
12.1
Waffle
7" diameter
24.7
White Bread (1 slice)
1 slice
14.9
Whole Grain Bread (1 slice)
1 slice
11.8

Soup

Beef Broth
1 cup
1
Black Bean
1 cup
19.8
Chicken Noodle
1 cup
9.4
Cream of Tomato
1 cup
22.3
Minestrone
1 cup
11.2
New England Clam Chowder
1 cup
16.6
Onion
1 cup
8.2

Vegetables

Artichoke
1
13.4
Asparagus
6 spears
3.8
Beans
1/2 cup
4.9
Broccoli
1/2 cup
3.9
Cabbage
1/2 cup
1.9
Carrot
medium
7.3
Cauliflower
6 florets
4.4
celery
1 stalk
1.5
Collards
4 oz
7.3
Corn
1/2 cup
16
Cucumber
1/2 small
2.5
Eggplant
1/2 cup
3.3
Endive
1/2 cup
1.8
Escarole
1/2 cup
0.8
Jicama
1/2 cup
5.7
Leek
1
12.6
Lettuce (Butterhead)
1 cup
1.3
Lettuce (Romaine)
1 cup
1.3
Mushroom (Portobello)
1/2 cup
1.4
Okra
4 oz
7.5
Onion
1
9.5
Onions (green)
1/4 cup
1.8
Peas
1/2 cup
9.9
Peppers
1
4.8
Potato (sweet)
1/2 cup
22.4
Potato (white)
1/2 cup
15.4
Pumpkin
1/2 cup
9.9
Spinach
1 cup
1.1
Squash
1/2 cup
10.8
Tomato
1 small
4.2
Zucchini
1 small
5.7

Meat, Poultry And Fish

Meat, Poultry And Fish
6 oz
0
Eggs
1
0.6
Beef Salami
3 oz
2.4
Calf Liver
6 oz
10.4

Seafood

Clams (canned)
6 oz
8.7
Lobster
6 oz
2.2
Oysters
6 oz
12.5
Scallops
6 oz
3.9
Shrimp
6 oz
0
Squid
6 oz
7

Oils And Dressings

Mayonnaise
1 tsp
0.1
Olive Oil
1 tsp
0
Salad Dressing (Caesar)
2 tsp
0.6
Salad Dressing (Italian)
2 tsp
3
Salad Dressing (Ranch)
2 tsp
1.4
Vegetable Oil
1 tsp
0

Beans

Baby Lima
1/2 cup
21.2
Black
1/2 cup
20.4
Chickpea/Garbanzo
1/2 cup
22.5
Lentils
1/2 cup
19.9
Navy
1/2 cup
23.9
Red Kidney
1/2 cup
19.8
Soybeans
1/2 cup
9.9

Fruit And Fruit Juices

Apple
1 medium
21
Applesauce
1/4 cup
6.9
Apricots
1
3.9
Avocado
1
14.9
Banana
1 small
23.7
Blueberries
1/4 cup
5.1
Cantaloupe
1/4 cup
3.3
Cherries
1/4 cup
4.8
Fig
1
9.6
Grapes
1/4 cup
7.1
Honeydew
1/4 cup
3.9
Juice, Lemon
1 tbsp
1.3
Juice, Orange
1/2 cup
13.4
Juice, Tomato
1/2 cup
5.1
Kiwifruit
1
11.3
Mango
1/4 cup
7
Orange
1
16.3
Peach
1 medium
10.9
Pear
1 medium
25.1
Pineapple
1/4 cup
4.8
Plum
1
8.6
Raspberries
1/4 cup
3.6
Strawberries
1/4 cup
2.7
Tangerine
1
7.8
Watermelon
1/4 cup
2.8

يا بنات عندي واحد أحسن منه و أوضح و بالألوان بس مو راضي يتحمل بالمرفقات يقولو ملف غير صالح يمكن لأنه pdf
شوفو إنتو روحو على الرابط و إضغطو مباشرة على يمين الصفحة على المستطيل الأحمر الصغير اللي مكتوب فيه download pdf
ثم سجلوه عندكم بالكمبيوتر

tear&smile
tear&smile
أشكركم على زيارة موضوعي وردودكم و الدعاء
طبعا يا دوب كتبت المشاركتين و حطيت الروابط وقتي بالمكتبة راح يخلص
راجعة لكم غدا إن شاء الله عشان نقطتين كثير مهمين هما
المااااء والرجيم
لماذا وزني لا ينقص رغم إلتزامي
والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
tear&smile
tear&smile
بنات قبل ما أروح لو فيه رابط ما بيفتح أو أي مشكلة قولولي عشان أعيد المحاولة لأني أول مرة أحط روابط بالمنتدى هنا و مش متأكدة إن هذه هي الطريقة