الطريقة الصحيحة لحساب فترة الأمان

الحمل والإنجاب

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

كثرت في الفترة الأخيرة الأسئلة من قبل السيدات عن الطريقة الصحيحة لحساب فترة الأمان ... واليكي أختي العزيزة الطريقة الصحيحة لحساب فترة الأمان ... وبسم الله نبدأ ...

تنشط البويضة من أول يوم لدورة الشهرية والمسئول عن تنشيطها هرمون يفرز من الغدة الدرقية يسمى بهرمون FSH ...

فتبدأين بالحساب من أول يوم لدورة حتى اليوم الرابع عشر بعد الدورة هنا في هذا اليوم تكون البويضة ناضجة وتبدأ في التحرك من المبيض للرحم وتستغرق مدة إنتقالها من 24 إلى 48 ساعة أي في اليومين الخامس عشر والسادس عشر وتعلق في جدار الرحم ...

ولزيادة في الحرص إحسبي يومين قبل الرابع عشر أي في اليوم الحادي عشر ممكن أن تكون البويضة ناضجة ...

إذا الفترة التي ليست آمنة تكون في الفترة مابين اليوم الحادي عشر من أول يوم الدورة الشهرية حتى اليوم السادس عشر ...

والفترتين التي قبلها وبعدها تكون فترة الأمان ...

راجية من الله أن أكون قد أفدتكن اخواتي ...

مع فائق إحترامي وتقديري
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الغاليه ((ساره))
صحيح00000 بس هذا بالنسبه للي دورتها منتظمه
لكن اللي ما أنتظمت وش اتسوووووووووي000
أنا دورتي ماهي منتظمه وآخر يوم كان للدوره عندي بتاريخ 13 ومتى حملت سبحان الله
بتاريخ 12من الشهر اللي بعده على طول00
honey_lipes
honey_lipes
سبحاااااااااان الله :27:
رولا11
رولا11
:26: :26: :26:
salma baby
salma baby
مساء الخير يا ام خالد بالنسبة لسؤالك فطبعا الشهادة الجامعية افضل في التقديم للهجرة يعني حسب ما باعرف ان الافضلية لحملة الشهادات الجامعية ولدراسات العليا لكن هذا لايمنع الدبلوم بس الفرق في النقاط والمقصود بالنقاط هو نسبة البنود التي تيح للشخص الحصول على موافقة بالهجرة مثلا نقول اذا كان المجموع اللي لازم يحصل عليه الشخص 100 تحسب منها 20 نقطة على وضع ه التعليمي ومثلا 30 على خبرته العمليه وهكذا بس هذه نسب من عندي بس لاوضح الفكرة وعلى العموم لازم محاميكم يقدر يفيدكم اكثر وربنا يسهل عليكم وتحياتي الصادقة بالتوفيق :26:
وفاق
وفاق
وأنا كذلك كالأخت سارة آخر دورة كانت بتاريخ 25-شعبان وحدث الحمل بتاريخ 23-من شهر رمضان والحمد لله