بعض طبخاتي

اطباق عالم حواء

مساء الخيراااات

كيفكم حوائيات الحلوات انا لي فتره مانزلت صور ونسيت كيف بس سألت وعلمتني وحده الله يجزاها خير وبنزلكم صور طبخات طبختها بها الايام بس انشغلت ومانزلتها بوقتها

اولا / المندي بالدجاج

طريقته / احمس بصل وثوم واحط بهارات عدله بس ما اكثر .. عود قرفه وورق غار وحبه ليمون اسود وحبتين هيل وقرنفل وارش كزبره مطحونه واذا حمستهم زين احط الدجاج واسلقه واذا خلص اشيله واصفي المويه واحط الرز بمويته واتركه ينسلق واجيب صحن احط به ملعقة زبادي وملعقة كبيره كركم وملعقه صغيره ملعقة الشاي بهارات مطحونه مشكله وملح وادهن الدجاج فيه وادخله الفرن يتحمر واذا خلص الدجاج اجيب فنجال اغلفه بقصدير واحط فيه زيت وجمره واحطه بالصينيه واغلف الصينيه يقصدير .. واشوف الرز اذا استوى طبعا لازم يزود بالاستواء هذا اللي يخلي المندي حلو واجيب فنجال واحط فيه ماء وصفار الزعفران او كركم واصبه على وجه الرز واجيب نفس طريقة الدجاج فنجال مغلف وبه زيت وجمره واحطهم بالرز واغطي القدر بمنشفه وبعدين احط الغطا وبس .....

هذا البرياني :

اخذت طريقته من المنتدى بس بجد ما اذكر مين صاحبة الموضوع بس الله يجزاها خير طبعا اللي هي سوته احلى بس انا حاولت اطبقه مثله بس ماطلع نفسه حقها احلى ماشاء الله بس اللي سويته اعجبهم

وهذا خضار سوتيه :

روعه هالاكله وخصوصا للي يعملون رجيم او دايت .. وطريقتها مافيه اسهل منها

قطعي الخضار اللي تبغيها انا هنا استخدمت بس الكوسه والجزر والبطاطس بس انصحك تحطي الزهره والبروكلي بجد روعه معاهم بس انا ماكان عندي

واذا عندك قدر البخار اطبخيها فيه واذا ماعندك حطيهم بصفايه وجيبي قدر كبير حطي فيه مويه مغليه ومكعب ماجي وخليه الصفايه فوق القدر وغطيهم بس حطي قطعة زبده فوق الخضار وحركيهم لما تذوب ورشي فلفل اسود ورشة ملح

اعذروني على ردائة التصوير
36
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت الشيوخ الريم
رررروعه طريقتك بس انا الاتصال ضعيف وماتطلع الصور زين والله يعطيك العافيه

ماشاااااااءالله
أم عـــناد
أم عـــناد
رفع
أم عـــناد
أم عـــناد
بنت الشيوخ روحي جعلك بالجنه .... جبرتي خاطري المكسور
ام ارين2
ام ارين2