بكريه علي وشك ولادة وعندي كم سؤال بخصوص ادوية النفاس

الحمل والإنجاب

السلام عليكم

هلا بنات شخباركم
انا طبعا ما عندي اي علم عن ادوية النفاس وعملت لنفسي جدول من مواضيع البنات والاخت قشر قهوة جزاهم الله خير
بس ناقصني بعض الاشياء ماجهزتها لاني عندي كم سؤال ابغي اعرفهم بالاول ياريت يابنات ماتبخلون عليه بمعلوماتكم للعلم انا في غربه وبالعافيه قدرت اجمع كم شي من ادوية النفاس
اول سؤال
انا جهزت تمرة النفاس وعجنتها بالرشاد والسمن والحبة السوداء والكمون والفلفل الاسود بس يابنات طعمها استغفر الله مره يسد النفس وخاصة الرشاد عمري ما ذقته وطعمه مر و يشبه طعم المسواك علي قولة زوجي ولونه بني محمر صح اخاف يكون مو هو الله يستر:22: هو كده طعمه ولا في شي غلط؟

ثاني سؤال
الغسول المكون من المره والملح هل اطحنهم مع بعض وكيف استخدمهم يعني افورهم ولا انقعهم وكم الكمية المناسبه مع كمية الماء اخاف اكثر وهل كمية الملح والمره تكون متساويه او كيف سامحوني بس والله انا ما اعرف اي شي عن هالادويه لولا الله ثم هالمنتدي ومن كثر ما اسمع عن الخراب صرت اخاف مره

ثالث سؤال
بالنسبة للكبو اللي متوفر عندي قشر البصل والمره والكمون بس هل اطحنهم كلهم وكم المفروض تكون كمية كل شي منهم

رابع سؤال والاخير
السفوف اللي كاتبته الاخت قشر قهوة لاخر عشرين يوم اللي هو رشاد ومحلب وشمر هل يطحن كله وكم كمية كل نوع منهم اخاف اكثر شي ويطلع غلط كمان ابوي خوفني قالي ان الرشاد مو زين وانه يستخدم قليل منه مره لعلاج الجروح وانا من وقتها خايفه اخاف اكون خربت الدنيا جزاكم الله كل خير لاني والله استفدت منكم في كل شي بداية من التجهيز للزواج الي النفاس وان شاء الله ما انحرم منكم يارب انتظركم بفارغ الصبر اخاف اولد وانا ماجهزت يالهوي:(
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شوكلاته جالاكسي
للرفع
*لمسة حنان*
*لمسة حنان*
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بنات شخباركم
انا طبعا ما عندي اي علم عن ادوية النفاس وعملت لنفسي جدول من مواضيع البنات والاخت قشر قهوة جزاهم الله خير
بس ناقصني بعض الاشياء ماجهزتها لاني عندي كم سؤال ابغي اعرفهم بالاول ياريت يابنات ماتبخلون عليه بمعلوماتكم للعلم انا في غربه وبالعافيه قدرت اجمع كم شي من ادوية النفاس
اول سؤال
انا جهزت تمرة النفاس وعجنتها بالرشاد والسمن والحبة السوداء والكمون والفلفل الاسود بس يابنات طعمها استغفر الله مره يسد النفس وخاصة الرشاد عمري ما ذقته وطعمه مر و يشبه طعم المسواك علي قولة زوجي ولونه بني محمر صح اخاف يكون مو هو الله يستر:22: هو كده طعمه ولا في شي غلط؟
ايه هذا هو وشكله يشبه السمسم بس لاتكثرين حطي ربع ملعقه او اقل لكل مره الحبه السوداء ترامضره كثرتها باليوم تاخذين وزنيه محدده اتوقع7حبات

ثاني سؤال
الغسول المكون من المره والملح هل اطحنهم مع بعض وكيف استخدمهم يعني افورهم ولا انقعهم وكم الكمية المناسبه مع كمية الماء اخاف اكثر وهل كمية الملح والمره تكون متساويه او كيف سامحوني بس والله انا ما اعرف اي شي عن هالادويه لولا الله ثم هالمنتدي ومن كثر ما اسمع عن الخراب صرت اخاف مره
اتوقع تنقعينهم المره تغسلينهازين وتنقعينها في برطمان
ثالث سؤال
بالنسبة للكبو اللي متوفر عندي قشر البصل والمره والكمون بس هل اطحنهم كلهم وكم المفروض تكون كمية كل شي منهم
اناماطحنتهم ووخلطتهم بالجمربكميه متساويه
رابع سؤال والاخير
السفوف اللي كاتبته الاخت قشر قهوة لاخر عشرين يوم اللي هو رشاد ومحلب وشمر هل يطحن كله وكم كمية كل نوع منهم اخاف اكثر شي ويطلع غلط كمان ابوي خوفني قالي ان الرشاد مو زين وانه يستخدم قليل منه مره لعلاج الجروح وانا من وقتها خايفه اخاف اكون خربت الدنيا جزاكم الله كل خير لاني والله استفدت منكم في كل شي بداية من التجهيز للزواج الي النفاس وان شاء الله ما انحرم منكم يارب انتظركم بفارغ الصبر اخاف اولد وانا ماجهزت يالهوي

الله يسهل عليك وتقومين بسلامه
شوكلاته جالاكسي
تسلمين ياقلبي علي ردك ويارب يرزقك بالولد الصالح

انتظر باقي الردود
يالله الخيرة
يالله الخيرة
للرفع
*ورد مديني*
*ورد مديني*
رفع
الله يقومك بالسلامه ويهون عليك