كيف ادب اولادي بدون ضرب

الأمومة والطفل

السلام عليكم يا امهات
كيف حالكم وحال اولادكم ان شاء الله تكونوا بصحة وعافية يارب

موضوعي كما هو معروف بالعنوان كيف ادب اولادي بدون ضرب انا عندي طفلين الله يحفظهم مجننيني ابغي ادبهم واخليهم مؤدبين حتي امام الناس عندي بنوته عمرها خمس سنوات ولد اربع سنوات جربت معاهم طريقة العقاب بعمل جدول واكتب في اسم كل واحد فيهم واللي سوي شي حلو اكتب تحت اسمه صح واللي يخطئ اكتب خطأ ومشية الطريقة في البداية تمام واللي يحصل على الصح كثير في اخر الاسبوع نوديه محل الالعاب يختار لعبة لكن صارو يتخاصموا وقطعوا الورقه اذا كتبت خطأ وما يكملوا وكل ماسوا خطا كتبت بالورقة صاروا فوضاويين اكثر حتى امسح
الخطأ واكتب بداله صح واحس ما مشية معايه فياليت اللي عندها طريقة
تضيفها لنا وتقول ايش صار معاها وانا بحاول بطرقة ثانية وراح اوافيكم بالتفاصيل ومشكوره لكم مقدما
20
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت وضحى
اخت وضحى
ههههههههههههه ياحليلك مالك الا الله ثم الدعاء وقللى طلعاتك لان المراء اللى تطلع ماتربي يعنى يكفيك طلعه بالخر الاسبوع واستعينى بالله الله يصلح لك ولى ولكل المسلمات
لؤلؤه الخلد
لؤلؤه الخلد
الله يخليهم لك
..lolla..
..lolla..
انا بسوي لبنتي مكافاءة بالاستكرات .. يعني اذا سوت شي حلو حطيت ع صدرها استكر وتفرررح فيه اقولها عشانك شاطره .هدي االطريقه اخدتها من الدكتور مصطفى ابو سعد... يمكن هدي الطريقه تمشي معاك شويه .. بس ع حسب كلام الدكاتره انو مفروض ما نرشي الاطفال يعني ما اقولهم سوو كدا واعطيكم حلاوة .. كدا غلط بس الاستكرات فيها تشجيع ..
كمان اذا قلت لبنتي شي و عاندت وقالتلي لا انا اقولها طيب ع كيفك انتي لا تسمعي كلامي وانا كمان ما حسمع كلامك .. اذا قلتيلي وديني الالعاب حقولك لا بعدين افهمها ليش انا طلبت منها كدا .. ع طوول تسمع الكلام ( مثلا الله يصلحها احيانا تحب تفصخ فلينتها وتجلس كدا لمن يجي وقت النوم اقولها ياللا نلبس هيا تعاند تقول لا وتبكي .. اقولها انتي جلستي هدا الوقت كلللو مفصخه وانا ما قلتلك شي دحين لازم ننام و حتبردي لو نمتي كدا احسن تلبسي عشان ما تمرضي .. تقتنع وتلبس : ) ...

ف طريقه التايم اوت بس سمعت دكتور يقول موحلوه .. بس انا عاجبتني خاصه مع الاطفال المشاغبين ... تحددي مكان ف البيت او كنبه معينه (لا تخليها ف ركن من اركان البيت ) يعني اي مكان عندك ا..نو ازا سويت اي شي غلط تروح ف التايم اوت فتره ما تزيد ع 3 دقايق يجلس لوحدو ولا احد يكلمو بعدها يقوم .. هذي الطريقه غربيه لانهم ما يعتمدو اسلوب الضرب..
yara_2010
yara_2010
اتعلمي طريقة time out يا اما تحطي وجههم على الحيط او غرفة ما يحبونها وتحطي وقت محدد كل سنة بدقيقة يعني لو بنتك عمرها ٤ سنين تادبنها ب٤ دقائق وما تحكي معاها ابدا طول على ٤ دقائق ولما يخلص الوقت تفهميها ليش عاقبتيها ولازم تعتذر لك بس اهم شي تفهيمها الغلط عشان ما تكرره وتعرف السبب هي صعبة شوي بس تتعلميها بترتاحي كثير
nana63
nana63
اختي ضحى مشكورة على الرد والله يجزاك خير