أم أسما
أم أسما
هالة لبنان

أعرفك من وصفاتك تبي المثالية

لكن من باب النصيحة جربت وصفة ( البروفسيرة المتميزة الغالية عزيزة ) للكريم كراميل لكن بصراحة ما عجبت أهل بيتي أبد ا

نتظر باقي الأخوات و طبق كريم كراميل مثالي لو سمحتم

:27:
كوثورة
كوثورة
أسهل طريقه
1كوب ماء
5ملاعق حليب بودره
(هذي المقادير لكيس واحد كريم كراميل)
أدعي لي:cook:
ريم بوظبي
ريم بوظبي
السلام عليكم
عندي طريقة مجربة للكريم كراميل اتمنى تعجبك اختي هالة لبنان
وهذي الطريقة ينضاف فيها الهيل مع الزعفران حتى تطيب رائحة البيض
ويعتمد تقديم الكريم كارميل على شكل القالب أو القوالب المستخدمه

المقياس كوب جبن كرافت أو بوك الحجم الصعير

7 بيضات
1 كوب سكر( ممكن زيادة السكر أو تقليله حسب الرغبة في الطعم الحلو)
5 كوب حليب ( 5 كوب ماء+ 10 ملاعق مليانة حليب بودر)
ملعقة فانيليا
هيل ناعم( المقدار حسب الرغبة أنا اضع ملعقة طعام)
قليل من الزعفران

يوضع البيض مع الفانيليا في خلاط الكاس( يخلط خلطة واحدة فقط حتى لا تتكون فقاعات بعد ذلك بالكريم).
نضيف الحليب والهيل و السكر على البيض ونخلط خلطة واحدة فقط.
نصب الخليط في اناء ونضيف الزعفران ونخلط بالملعقة( لا يضاف الزعفران في الخلاط حتى ما يتكسر).
الحين ممكن تعملين الكريم بقالب واحد كبير أو تعملينة في 2 قالب متوسط أو قوالب صغيرة.

نضع 2 ملعقة سكر في القالب اللي راح نجمد فية الكريم ونرفعه على نار هادية حتى يذوب السكر مع الانتباه حتى لا يحترق فقط لون ذهبي ثم نصب الكريم على السكروهو ساخن بالمغرفة.

الخطوة الاخيرة نضع القالب أو القوالب الصغيرة للكريم المحضر في اناء أخر فيه ماء مغلي ونضعه في الفرن مدة نصف ساعة ونخرج الكريم كراميل بعد اختبار نضجة عن طريق لمسه باليد اذا كان جمد في الفرن.
بعدين نتركه يبرد في درجة حرارة الغرفة وعندما يبرد نضعة في الثلاجة مع مرعاة ان نضغط جوانب الكريم في القالب قبل ادخاله الثلاجة حتى نقلب الاناء بسهوله عند التقديم بدون أن يتكسر.
بس واتمنى تعجبك الطريقة أختي هالة لبنان
مع تحياتي لكم
:) :) :)
هالة لبنان
هالة لبنان
واوووووووووو مشكورين على ردودكم

و ان شاء الله سوف أجرب الوصفات وحدة وحدة و شوف أيها الأطعم و الأنجح و سوف ابتديء ان شاء الله بوصفة الأخت ماكو أسامي

و يا أتمنى يا أخت ماكو أسامي أن تردي بعض الاستفسارات حول طريقتك :

أولا : حجم علب القشطة المستخدمة . حسب ما أعلم نستلة عندها حجمين قشطة الرجاء تحديد وزن القشطة المدون على العبوة

ثانيا : كيف أضيف الزعفران على الوصقة و الكمية.

ثالثا حجم الكوب : أنا عادة أستعمل كو ب بايركس المرقم ، فهل أعتمده كمقياس في وصفتك أم أن مقياس كوبك يختلف عن المعيار في الأكواب المرقمة؟

و شكرا للجميع و الله يوفقكم جميعا و لكم مني أحلى :26:
أمووونة المزيونة
هلا يا هالة لبنان ، حبيبتي مو لازم تسوين كريم كارميل إشتريه جاهز من منتجات المراعي وإكليه بالهنا والشفا................