همساااااات انثى
همسات حبيت اسأل .انتي تعملي البترون ع الورق ولا ترسميه مباشرة ع القماش؟؟؟
همسات حبيت اسأل .انتي تعملي البترون ع الورق ولا ترسميه مباشرة ع القماش؟؟؟
فساتين السهرات اعملها على الورق والمانيكان وكمان اي زي فيه موديل لو كان تنورة او صديري الخ الخ
اما الموديلات السادة مثل التنانير السادة او الجلابيات اللي من دون موديل ممكن اعملها على القماش على طول
بس بعض الزباين لانهم على طول يخيطوا عندي اسوي باترون ثابت لهم لانهم دايما يخيطو نفس الموديل بس يزودوا شرايط او شيفونات(هذا للجلابيات) بدل كل مرة ما اجلس ارسم من جديد خلاص ثابت عندي على طول احطه على القماش واقص
همساااااات انثى
طيب نكمل مشاكل الخياطة في المنزل عشان ما احد يغلط
اذا جاتك وحدة لابسة بنطلون جينز
لازم تزودي على مقاس الوسط 2 سم والورك 4 سم
ليييش
لأن الجينز يلم الجسم
حصلت لي مرة
جاتني وحدة افصل لها مريول ثانوي وكانت تحب انو ما يكون واسع عند الورك يعني معتدل وكانت حاشرة نفسها حشر في الجينز ونان في بداياتي ما انتبهت لهذي النقطة
ولما لبست المريول صار على مقاس الورك بالتمام والمفروض انو يكون فضفاض شوية لانو مريول وانا لما اخيط وكل خياطة دايما نخلي زيادة 3 سم من داخل القماش
المريول ما اتخرب بس مثلا لو انك مبتدأة وما حسبتي حساب الزيادة كان الموديل خلاص انعدم وتكوني مضطرة انك تجيبي قماش بدل اللي خربيته
نور الدنيا 2
نور الدنيا 2
همساااات انثى الله يووفقك يارب
انتي وين في جده انا من جده وكيف نوصلك اذا احد بيفصل عندك
ان شاء الله ناويه افصل عندك
ياريت تراسليني ع الخاص
شكرا لك
قصة نسيان
قصة نسيان
بارك الله لك في عملك وجهدك

سؤال ؟
أنا مره جربت أخيط لأختي فستان قطيفة لاحظت وأنا أعمله تنظيف على مكينة التنظيف يتنسل غير كذا لمن ثنيت الفستان من أسفل وخيطت طلعلي القماش كانوا مقسوم والخياطة مسوية علامة يعني مو منسدل مع باقي القماش ..

هنا أسأل هل قماش القطيفة نخيطة باللفقة المخفية من أسفل لأنوا بالمكينة مايمشي حالوا

للمعلومية أنا متخرجه من كلية الإقتصاد ملابس ونسيج بس ماستفدت كثير لأني مادربت نفسي وحمل وولادة ومسؤليات والأن متفرغه بس أحتاج أدخل دورات ولو لقيت مكان جيد راح أدخل بإذن الله ..

شكرا لك مقدما
همساااااات انثى
كنت وعدتكم اني انزل لكم معلومات عن ابر الخياطة
هذي المعلومات تمشي على المكاين الكبيرة(الصناعية) والمكاين الصغيرة (المنزلية البيضا) بس الاختلاف يكون في شكل الابرة
يعني اللي عندها ماكينة كبيرة تقول لصاحب المحل انو الابرة لماكينة كبيرة او صناعية
واذا كانت الماكينة صغيرة او منزلية كمان تقول لصاح المحل لانو ابرة الكبيرة ما تركب على الصغيرة والعكس
كمان لازم تقول لصاحب المحل اذا كانت الابرة لماكينة خياطة او تنظيف لانها تختلف اختلااااف كامل
الاقمشة الاسترتش الخفيفة ابرة مقاس 11 او 10
الاقمشة الاسترتش الثقلية شوي ابرة مقاس12
الشيفونات والحرير 12 او 14
الساتان والقطنيات والزبدة14
الجينزالخفيف 16
الجينز الثقيل والاقمشة السميكة 16 او 18
الجلود مالها ابرة بس تغيري دواس الماكينة الى دواس بلاستيك