للامهات اللي عندهم بنات ب سن المراهقه .. ممكن احاكيكم ب مواضيع البنات :)

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

كيفكم . شخباااركم

مادري كيف ابدى الموضوع او ب اي طريقه اوضح لكم

بس والله اني ابي مصلحتكم ومصلحه بناتكم ب المرتبه الاولى

لكل ام تبي بنتها تكون انسانه واعيه وفاهمه

وهالاشياء والله ماجبتها لا من كتاب ولا من منتدى ثاني لا من راسي و من تفكيري

لاني بنت بس متزوجه << حلوها :icon28:

قصدي الاول و الاخير ابعلمك طريقه التعامل مع البنات
سواء مراهقه او مو مراهقه

بعض الامهات الله يهديهم
تسمع كلام الناس
وكل كلمه تشوفها ب ببنت فلان و بنت علان
تاخذ قرارات ببنتها وتحرمها اشياء ممكن البنت مالها شغل ب الموضوع سمعت الام من جارتها او من اي احد

ان هالشغله تخرب سلوك البنت وتخررب اخلاقها

ي حبيبتي ي امي
مو كل انسانه تخرب معناتها ان بنتك خربانه مثلها
ومو كل وحده تسوي غلط معناته بنتك راح تمشي على نفس غلطها

راح اعطيكم عينتين من اقربايي المقربين

وحده انسانه تروح محاضرات ل توعيه الاطفال و مدري ايش ومافيه استشاره اسريه ب الدنيا الا وراحت لها
وعيالها كل واحد مشتت وكل بنت ب غرفه لحالها وماادري ايش
راحت وسالت وحده من اللي تحضر لهم قالت لا تخلينهم ب غرفه لحالهم واذا اجتمعتي مع خواتك او مع اي احد لا تتركون البنات لحالهم واجلسوا معهم ب معنى انشبوا لهم و لا يتحركون الا ب امر منكم ولا يسون وماادري وش ومازلت الام تطبق هالاشياء الين صاروا بناتها حتى ب الجمعات البنات الثانيات واثقين ب عمرهم ويحاكون فلانه وعلانه وهذول محد يبيهم لان امهم ماتبي احد و ب كل جمعه كل بنت تبدي عن رايها الا بناتها اذا حكوا كلمه شافوا امهم وسكتوا يخافون يقولون شي وتقول امهم متفتحين ومن هالحكي حتى لمن يقولون البنات ب نطلع وكيذا ويتحمسون هذول البنات بقولون لا مانبيكم امكم معقده وربي البنات صاروا يكرهون امهم حتى مره جت امهم تحكي امي تقول وحده من بناتها انهارت وصارت تصارخ ب وجه امها تقول اكرررهك

مالووم بنتها صراحه لان الام غطلت ب معاملتها المتشدده

والجزء الاخر
وحده حتى الطلعه ماتعرفها ظول الوقت ببيتها بنتها وررربي انها مو خربانه ولا اي شي بس لها غرفه لحالها تقفلها تسوي اللي تسوي فيها محد يحكي معها و لا يقول ليه قفلتيها او ليه فتحتيها و انسانه ب الحكي جدنننن حكيها حلو وواثقه من نفسها ولمن يحكي احد والمجلس كبير تقدر تتكلم و تعبر عن رايها ب كلللل حرريه وامها او من يشجعها ويقول اسئلوا بنتي فلانه

البنت ماتحب اللي يتحكم فيها ب مرحله من حياتها اعطيها حريتها بس ب مراقبه
ومو مراقبه مكثفه ومزعجه لا بطريقه تقدرين تعرفين كل شي عن بنتك ب كل سهوووله

انا انسانه امي معطيتني اريحيه و وواثقه فيني ولله الحمد
كنت لمن ابغى اطلع مكان ايام الدارسه اكلمها واقولها ب اروح المكان الفلاني بدون لف ولا دوران اعطيها تقرير صريح انا وين رايحه
وكان معاي بنات يكذبون ولا تقول انو طالعه ودايم ردهم لما اقول حرام تكذبين على امك
تقول اعرفها امي ب تقول لا وانا نفسي انبسط

حتى تزوجت ومازالت واثقه من نفسي ومااعرف اكذب ع زوجي لمن اطلع مع صحباتي اقول طالعه

واللي كانوا يخبون على امهاتهم يخبون على رجالهم حتى وحده وصلت للطلاق لمن عرف زوجها انو طالعه ماقالت له

ممكن تقولون مالها دخل موضوع الام ب الزوج

بس اللي يزرعونه الاهل ب اطفالهم مايروح منهم غالبا وتستمر معاهم الكذب وغيرررره

ف لذلك ارحموا بناتكم حنى ب زمن متفتحين الاطفال يعرفون اللي مانعرفه

امسكوا العصى من الوسط بدون تشدد وبدون ارتخااء

عطوا بناتكم الثقه وبينوا لهم
لان هالششي ب يفيدهم ب حياتهم كلهااااا

ويعتبر من التربيه :26:

ممكن حكيي مخربط مو مرتب

بس لانو انقهرت من موضوع هنا ولا راح اقولكم اي موضوع وي ررب صاحبه الموضوع اللي ببالي تدخل \
وتعرف كيف تتعامل مع بناتهااا
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ساحة ورد
ساحة ورد
والله صادقه كلامك مرررة جمييل وهذا تفكير البنت الواعيه المثقفه
احس بعض الامهات الله يهديهم تشدد على بنتها وتشكك في اي حاجه تسويها بنتها وهذا ينعكس سلبي على البنت
نجوم والقمر
نجوم والقمر
الله المستعان
السهليه
السهليه
ددددددررررررررر وكلام جداً موضوعي ويناقش اهم اساسيات العلاقة بين الام وابنتها جزاك الله خير
&quot;الروج البردقآني&quot;
يسلموووووو حبيباتي

شكرا ل مروركم
حرف.الغلا
حرف.الغلا
والله صادقه الضغط واالمراقبه الزايده يولد الانفجار عطي بنتك الثقه وحسسيها انك واثقه منها بس مو الثقه العمياء راقبي من بعيد ووجهيها باللطف واللين ولاحترام و اللي تبي تغلط بتغلط مهما حصل ولا احد يقدر يمنعها انا عندي بنت بسن المراهقه بس لا اشد ولا ارخي معها وسط ومعطتها كل اللي تبي جوال لابتوب تتكلم مع صديقاتها بس دايم اراقبها من بعيد منبهتها جوال ماترد على ارقام غريبه تكلم بس صديقاتها اللي معها بالمدرسه لابتوب حاطه الشبكه الخضراء واذا كلمت صديقاتها بلايميل اجي بطريقه غير مباشره جمبها واراقب من بعيد وماحسسها اني مراقبتها طلعات مع صديقاتها انا معها وين ماتروح ومن بعيد يعني محرمتها من شي مثل باقي البنات اللي بسنها حتى ماتحس بالنقص ولان كل ممنوع مرغوب وزارعه الوازع الديني فيها الحمدلله