الفزعة يا أخواتي في الله

اطباق عالم حواء

مرحبا الغاليات ....
بغيت عجينة طرية مثل القطنة للفطابر بس ماتكون صعبة يعني أييب الطحين وأحط عليه باقي المقادير ماأحب اللف واللت دخيلكن لاتهملني فحياتي ماسويت عجينة وظبطت عندي بدعيلكن من خاطري
وتراني من الناس اللي دعائهم مستجاب ولله الحمد
7
593

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مس يارا
مس يارا
حبيبتي خذي طريقة العجينه العشر دقايق مره حللووووه وانا عن نفسي هذي عجينتي روعه 3 اكواب دقيق 3 ملا عق من الحليب الجاف و3ملاعق من السكر ورشة من الملح وربع فنجال قهوه زيت 3 ملاعق صغار خميره فوريه 1 ملعقه صفيره بيكنج بودر والماء لازم يكون دافي وصوبي عليها الماء شوي شوي الى تصير زي اللبانه وخليها تخمر من ساعه الي ساعه ونصف وبعدين سويها وبعد التشكل خليها تخمر وعلى الفرن على طول $$$نصيحه اذا تبي عجينتك تتطلع هشه انخلي الدقيق وخلي العجينه لينه موقاسيه ###دعوتك يالغاليه
اخت البطه
اخت البطه
شوفي هذي العجينه حبيبتي
وايد حلوه
بس انا استبدل الماء بالحليب للعجن
وان شاء الله تعجبك
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=20884
العود لمعطر
العود لمعطر
شوفي هذي العجينه حبيبتي وايد حلوه بس انا استبدل الماء بالحليب للعجن وان شاء الله تعجبك
شوفي هذي العجينه حبيبتي وايد حلوه بس انا استبدل الماء بالحليب للعجن وان شاء الله تعجبك
الله يجزيكن الخير يارب
بجرب عجينة كل وحده فيكن ويارب تضبط عندي وبصورها لكن
راماتان
راماتان
عجينه ممتازه للمعجنات والبيتزا:
4 كوب دقيق + معلقه كبيره بكنج بودر + معلقه صغيره ملح وتخلطيهم ممكن تضيفي معلقه صغيره محسن خبز
ذوبي في نصف كوب ماء دافي ذوبي معلقتين كبار خميره فوريه مع نصف معلقه صغيره سكر او عسل حتى ترتفع وتتأكدي انها مظبوطه
ثم ضيفيها على خليط الدقيق ثم ضيفي لهم معلقتين كبار(حوالي ربع كوب) زيت زيتون او ذره
ثم اعجنيهم بكوب كبير حليب دافي حتى تصبح عجينه لينه يمكن تشكيلها
اتركيها تخمر ساعه فقط ثم شكليها و اتركيها تخمر مره تانيه في مكان دافي علشان تطلع طريه وهشه
ثم اخبزيها في فرن سابق تسخينه لحراره عاليه 200 درجه مئويه وما تاخذ اكثر من ربع ساعه في فرن حار - لو درجة حرارة الفرن منخفضه بتطلع ناشفه وعلشان تطلع طريه الفرن يكون حار
----
جربيها وادعي لي
أناحلمي طبيعي
عجينتي سهله حطي كاس ماء دافء وضعي عليه م ك خميره وم ك ص سكر و3م ك حليب ونصف بياله زيت بعدين حركيهم بملعقه واضيفي 2كاس دقيق كويتي ونصف م ص بكنج بودر اعجنيهم بيدك وشيليها وارميها في نفس الاناء الي عجنتي فيه بس علشان يدخلها الهواء 15 دقيقه مختمره جربيها لاتفوتك