نبتعد عن الاغاني مع بعضنا

ملتقى الإيمان

:27:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اريد اسوي شي

احسه شبه مستحيل:(:( بس بمساعدتكم ان شاء الله مافي شي مستحيل :55::02:

انا اريد ابتعد وابعدكم عن الاغاني شوي شوي

نحاول مع بعضنا وان شاء الله ننجح

وايش رايكم

اتمنى نتساعد
:27::27:

والله معنا ان شاء الله
34
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمّة الله
أمّة الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخيتي بارك الله فيك وجعلكي قدوة لمن حولك

سأتكلم عن تجربتي وكيف تركت السماع لهذا الكلام الماجن

اعذروني أولا فأنا لا أملك البلاغة الكافية لأتحدث عما يجول في قلبي ولكن سأسطر بعض ما استطعت أن أعبر عنه فأبدأ أولا بـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين الذي منّ عليَّ بترك السماع للأغاني فلقد كنت في الماضي ممن تعلق قلبها بالغناء وكنت لا أنام إلا والمسجل أو الراديو يدوي في أذني ودام هذا إلى ما قبل سنة تقريبا وحتى أصبحت أفكر في الغناء وفي كلام الله عز وجل ( القرآن ) وفي من يغني وفي من يقرأ القرآن

فلنبدأ بالغناء :.
فلو فرضنا أن الأغنية تغنيها واحدة فماذا تغني وما الكلام الذي تقوله وماذا ترتدي وماذا تفعل ؟؟؟ فهي لم تستر نفسها وعرضت نفسها أمام الجميع وتراقصت مع هذا وذاك وما أدراك ماذا فعلت أيضا مع هذا وذاك والرجل أيضا الذي يغني ماذا غنى ومع من تراقص
وغالبا ما يغنون ويرقصون لأرضاء نزواتهم والشهرة وحب المال .

وأما القرآن :.

فهو كلا م الله عز وجل وله وقع كبير في القلب وحين تستمع إليه فالذي يقرأه ، يقرأه رجاءً بعفو الله وطمعا بما عند الله عز وجل وإن رق قلبه وبكى فهو لله ومن خشية الله عز وجل لا يريد جزاء ولا شكورا من أحد فهو من الله وإلى الله عز وجل

-------------------
فمن هذا المنطلق تركت الغناء وأصبحت لا أطيق سماعه

والله عز وجل يقول في كتابه العظيم ( فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ)(الأنعام: من الآية81)

هذا ما دار في خلجات صدري وحاولت جاهدة أن أسطره في هذه السطور وأضعه بين أيديكم راجية من الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لما يحب ويرضى ورزقنا وإياكم لذة الاستمتاع بقراءة القرآن والإستماع إليه

هذا والله ولي التوفيــــــــــق
مارية7
مارية7
جزاك الله خيرا على طرحك لهذا الموضوع
أنا عن نفسي توقفت عن سماع الأغاني لما لاحظت ان بنتي حفظت بعضها وصارت ترددها وهي عمرها 3سنوات
وخفت تتعود على الأغاني
طيب انا بقترح على كل وحدة تدخل تقول لنا شو احلى شريط اناشيد تحب تسمعه دائما علشان اللي تنوي تقاطع الأغاني تلقى البديل جاهز وتتشجع اكثر
احلى الحلوات
احلى الحلوات
اشكركم جميعا اخواتي وجد اقتراحك اختي رائع

والله يجزيكم الف خير الكم يا رب
اشجان
اشجان
عزيزتي احلى الحلوات بارك الله لك في هذا التفكير المبارك واعلمي غفر الله لك ان الكثير من الاخوات الملتزمات كن يسمعن الاغاني من قبل وانا منهن فقد كنت احب سماعه وجمع اشرطته وذلك قبل عده سنوات الى ان من الله علي بالهدايه ووالله ثم والله ثم والله ان الطريق ليس بذاك الصعب والراحه النفسيه التي تشعرين بها لاتوصف فسيري اخيه بخطا ثابته والله سييسر لك الطريق وتذكري دائما بعذاب الذي يسمع الاغاني في الاخره وتخيلي نفسك وانتي تعذبين فيصب في اذنيك الآنك اي الرصاص المذاب _اعاذنا الله واياكم منه_ من اجل ماذا من اجل ان تتمتعي لبعض ساعات بمزمار الشيطان ويكيفيك تذكر ان الله قادر على ان يقبض روحك وانتي تسمعين الاغاني ومن مات على شي حشر عليه
وكثير من قصص سوء الخاتمه لبعض الشباب في حوادث السيارات يموت وجهاز مسجله يضج بصوت الاغاني
غفر الله لنا ولهم فسيري اخيه بخطى ثابته والله يحفظك ويرعاك واي خدمه انا حاظره
وبالنسبه لاشرطه الاناشيد انا تعجبني كثيرا اناشيد ابو عبد الملك اشرطه كثيره
زوري قسم الصوتيات والمرئيات واختاري اللي يعجبك واجمعيه في شريط كاست
وفقكن الله وسدد على طريق الحق خطاكم
احلى الحلوات
احلى الحلوات
الله يخليكم كلكم ويجزيكم الخير

بس يا اختي العزيزة والغالية انا في سوريا وفي بلدة مافيها اناشيد

واريد اسال هل وانا اشتغل شغل البيت يمكن اسمع اشرطة قران واردد معها مع اني مو متوضة اكون وقتها و

اشكركم كلكم على المرور