سندس

سندس @snds_1

محررة برونزية

أسئلة حول قدر الضغط

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

أود الاستفسار عن كيفية استخدام قدر الضغط ؟
من........إلى :34: لاني لاأعرف عنه تماماً ولم أستخدمه من قبل

وسؤالي خصوصاً:
عن كيفية عمل كبسة دجاج في قدر الضغط:32:

وعن المدة , وكل التفاصيل المملة

وإذا كان هناك نوع جيد فلا مانع من أن تدلوني على نوعه

ولكم مني تحية عطرة :27:
28
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

umm Hamzeh
umm Hamzeh
مرحبا اختي سندس
كل عام وانت بخير
بالنسبه لطنجرة الضغط يوجد منها ماركات كثيره واحجامك ايضا، وافضل الماركات بالنسبه لي هما( سب ) و ( مولينكس ) ، امااحجامها( سعتها ) ما بين 3 لتر الى 12 لتر... وافضلهاالمصنوعه من ستانليس ستيل/ حتى لا يتغير لونهامع الطبخ
ولها ايضا اشكال واستخدامات مختلفه ، وكل طنجره يوجد بها كتيب عن كيفية الاستخدام .
اما عن الطبخ بها فهي تستخدم لسلق اللحمه والدجاج حيث انها تختصر الوقت كثيرا، اضافه الى انها تحتفظ بالقيمه الغذائيه للطعام، والوقت المستغرق لسلق اللحمه لا يتجاوز 20 دقيقه.

عن تجربتي ، انا استخدمها في سلق اللحمه والدجاج ، تحضير الشوربات منها شوربة العدس و الفريكه ( لمدة 15 دقيقه ) ، ايضا طبخ الملوخيه مع اللحم على ان لا تكون الملوخيه الناعمه (مهم) (لانها تؤدي الى سد فتحت التصفير وبتالي الى الانفجار) ، والكثير من الطبخات الاخرى
ملاحظه مهمه
/ ان لا يتم ضغط الطنجره حتى يكون السائل الموجود فيها قد غلى لمدة 3-5 دقائق ( وهذا خاصة للطناجر المصنوعه من غير الستانليس حتى لا يتخير لونها الى الاسود من الداخل)
/ مهم جدا عند الانتهاء من السلق عدم فتح الطنجره مباشره لخطورة ذلك ، بل وضعها تحت ماء جاري بارد الى ان تنتهي من التصفير ، ثم يتم رفع الصفاره ، وبعد ذلك فتح غطاء الطنجره
سندس
سندس
ام حمزة تسلمين حبيبتي

شرح كافي ووافي ماقصرتي

الله يسعدك يارب
ام ابراهيم
ام ابراهيم
بخصوص قدر الضغط
فانا انصح الجميع به فهو يوفرالوقت والغاز كما انه يحفظ القيمه الغذائيه للخظروات
وتستطيعن طبخ جميع انواع الطعام فيه وبخاصه الرز فهو يجعله لذيذ جداّ بشرط
ان يكون عيار الماء مظبوط وافظل الماركات "التربو" من با خشوين فاستخدامه سهل جداّجداّ
<(محد قدي)>
<(محد قدي)>
بنااااااااااااااااااااااااات انجدوني ابغى اكلات سريعه وحلوه اصلحها في قدر الضغط

وقد سمعت ان قيه ناس يصلحون فيه ورق العنب ارجووووووووووووووووكم ساعدوني:o
مزاج
مزاج
اهلا فيكي اختي اسبكتي ممكن تطبخي في قدر الضغط كبسة اللحم والدجاج بس الدجاج لا تضغطي عليه مو زي اللحم وكمان تطبخي فيه الإيدام باللحم او الدجاج والملوخية والبيك( البروست) في الزيت واضغط عليه و لا تضغطي على الملوخية بعد ما يستوي اللحم او الدجاج خلي الملوخية على نار هادية هذا اللي عندي واكيد البنات بيعطوكي ما عندهم فيهم البركة