الخمير الحامض

اطباق عالم حواء

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يااخواتي

لوسمحتو ابغى الخمير الحامض حق جيزان احط معاه خميرة فورية ولا لا وانا شفت موضوع هنا في المنتدى وحده مسوية خمير وحاطة معاه خبز صامولي منتقوع في موية وزبادي لكن بدون خميرة فماادري هل احط

خميرة او لا وصراحة ابغاه منفوخ وكم مدة التخمير واذا كان وقت التخمير طويل وهو معاه زبادي مايغفن

الله يسعدكن ويجزاكن خير ردو علي
13
29K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اروى علم دار
اروى علم دار
سبحان الله وبحمده
ميس عزام
ميس عزام
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
انا أسويه بدون خميره
اذا طول مررره بيصير حامض مررررررره ما تقدرين تاكلينه
انا أشوف أمي تحط كميه قليله في الفريزر وإذا تبغى تسوي مره ثانيه تستخدمه وتحط عليه دقيق
زياده وتعجنه وتخبزه
صغيرونه حنونه
صغيرونه حنونه
وش مكوناته ؟!؟
البنت النظيفة
البنت النظيفة
اللي بعرفه ياأختي انو مايحطو زبادي
انا بقولك طريقتنا انا مو من جيزان لكن اعرف الخميره اللي تقصديها
شوفي بسم الله
تحطي الحب المطحون فيه نوعين واحد لونه احمر وواحد لونه حنطي تقريبا انا افضل الاحمر بالطعم
وتحطي مويه وتحطي بصل مقطع يعني ربع بصله وتحطي ثوم ثلاث حبات دقيها نص دقه وذره بسيطه ملح وربع ملعقه حلبه مطحونه واذا ماتبغي تحطي حلبه مو مشكله وحطي ذره كمون وتعجينها وتحطي دقيق ابيض كمان يعني ربع الكميه وتعجنيها وتصير العجينه هشه وتتركيها في مكان دافي من الصباح مثلا لحد العصر تلقيها تخمرت اذا كنتي في منطقه بارده حيطول معاك التخمير ممكن يوم كامل
وبالتوفيق
غيرلان
غيرلان
اللي بعرفه ياأختي انو مايحطو زبادي انا بقولك طريقتنا انا مو من جيزان لكن اعرف الخميره اللي تقصديها شوفي بسم الله تحطي الحب المطحون فيه نوعين واحد لونه احمر وواحد لونه حنطي تقريبا انا افضل الاحمر بالطعم وتحطي مويه وتحطي بصل مقطع يعني ربع بصله وتحطي ثوم ثلاث حبات دقيها نص دقه وذره بسيطه ملح وربع ملعقه حلبه مطحونه واذا ماتبغي تحطي حلبه مو مشكله وحطي ذره كمون وتعجينها وتحطي دقيق ابيض كمان يعني ربع الكميه وتعجنيها وتصير العجينه هشه وتتركيها في مكان دافي من الصباح مثلا لحد العصر تلقيها تخمرت اذا كنتي في منطقه بارده حيطول معاك التخمير ممكن يوم كامل وبالتوفيق
اللي بعرفه ياأختي انو مايحطو زبادي انا بقولك طريقتنا انا مو من جيزان لكن اعرف الخميره اللي...
نفس اللي نسويها بس بدون حلبه

طريقة اهل جيزان تختلف عن طريقة اهل الغربيه