الصـــدى

الصـــدى @alsd_2

عضوة نشيطة

امتحان لغة انجليزية ..لكل المغتربات ..اجباااري

ملتقى الأحبة المغتربات

اخواتي العزيزات المغتربات
أحييكن بتحية اهل الجنان فأقول:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

فكرة طرأت على بالي وداعبت ذهني منذ أيام فأحببت أن تشاركوني فيها

فكرتي هي:
اتقان لغة قوم فرض عليك العيش بينهم شهور وربما سنوات...

نظرا لايماني بأنه من أهم المواضيع التي تشغل فكر المغتربات الجدد.. وربما الكثيرات ممن عشن سنينا طوالا في عالم يتحدث الجميع فيه بلغة(( لن اقول نجهلها)) بل لم تعتد ألسنتنا التحدث بها

وسأثير مموضوعي ببعض الأسئلة التي أتمنى منكن الاجابة عليها ..لتتم الاستفادة والافادة..

لن أطيل وأترككن مع الاسئلة
((0لا تخافون مش امتحان واللي بتاخذ صفر بعد ناجحة..)):

1- هل تعلمت ممارسة اللغة الانجليزية منذ نعومة أظفارك ..لا اقصد دراسة مادة اللغة ولكني اقصد المحادثة على وجه الخصوص؟؟

2- هل تعتقدين بأن لمدارسنا كبير الاثر في تعليمنا ممارسة اللغة محادثة؟؟

2- ماهي مدة اغترابك (كم سنة).. ؟؟

4- كم درجة تقييمك لممارستك اللغة ...بالمائة %؟ قبل اغترابك والأن بعد المدة التي قضيتيها في ديار الغربة؟؟

5- هل كان لغربتك دور كبير في تقوية محادثتك؟ ولماذا؟

6- بنظرك ..ما هو أكبر عامل يساعد على الممارسة؟
الانتساب لمدرسة لاكتساب اللغة..احضار معلمة خاصة.. الزوج أو الأهل..الأصدقاء.. محادثة الاجانب ..وسائل الاعلام كالتلفاز ....الخ

7- أكثر ما تستصعبينه في الممارسة؟

8- نصيحتك لكل مغتربة لها رصيد محدود أو معدوم في ممارسة اللغة؟

بالانتظار على مدار الساعة ...(مش نشرة الاخبار ..اقصد ننتظر اجوبتكم)

الصدى:19:
37
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الكل بالكل
الكل بالكل
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
فعلا موضوع اللغه جداااا مهم بالنسبه لاي مغتربه
لهذا حاولت من اول شهر لي ان ادخل في معهد لتقويه اللغه عندي
>>>>>>> شوفي الاسئله كثيره ..بس بجاوب
اهم حاجه الدراسه في مؤسسه تعليميه وصدقيني لا التلفاز ولا االتعامل مع الناس العاديين بالاماكن العامه اي فايده لك
لاني جربت فعلا
اول ماجيت كانت لغتي بالحضيض بس الحمد لله انا لي 3 سنوات هنا اوففففففف فرق كبير
وبيني وبينك مدرساتنا مو كلهم عندهم ضمير
يعني اللي بمدرسه اهليه والغالب مدرسات اجنبيات مو اكبر همها انك تتقنين اللغه او تفهمين اهم شي ما تزعجينها بالفصل بالاسئله
وباخر السنه تنجحك من غير اي هم
هذا الغالب من خلال تجاربي الخاصه
...........
وانصح كل وحده بأنها مااااااااااااااااااا تصيع هالفرصه اللي جت لغايه عندها
وتستغل كل لحظه علشان تحسن من لغتها
وسلامتكم :26:
الصـــدى
الصـــدى
كنت اتحسب اني أول وحدة تسلم ورقة الاجااابة ..ما شاااء الله عليج أختي الكل بالكل يبين عليج انج شاطرة وذكية ولمااااحة ...شفتوا كيف خلصت من حل الاسئلة بسرررررررعة ..

وأنا الثانية

1- هل تعلمت ممارسة اللغة الانجليزية منذ نعومة أظفارك ..لا اقصد دراسة مادة اللغة ولكني اقصد المحادثة على وجه الخصوص؟؟
بصراااحة لم أمارس اللغة الانجليزية الا بعد ما دخلا المدارس ..ولا أعتبر ذلك ممارسة :(

اقيم مدارسنا في تعليمنا المحادثة (0) للأسف
ولن أنكر بأننا تعلمنا القواعد والكتابة بشكل سليم ولله الحمد ..لكن لم يعلمونا الممارسة الجيدة:44:

سنة و7 شهور:06:

4- كم درجة تقييمك لممارستك اللغة ...بالمائة %؟ قبل اغترابك والأن بعد المدة التي قضيتيها في ديار الغربة؟؟
كنت قبل الغربة 20%
والحين تقريبا 60%

وأطمح للـــ (100%) باذن الله

نعم.. لأنني حاااول جاهدة اكتساب اللغة ..ومازالت عزيمتي قوية

الانتساب لمدرسة لاكتساب اللغة..احضار معلمة خاصة.. الزوج أو الأهل..الأصدقاء.. محادثة الاجانب ..وسائل الاعلام كالتلفاز ....الخ

التحدث الى آخرين ..ممن يجيدون اللغة من جيران وأصدقاء
ثم وسائل الاعلام ومحاولة تجميع اكبر قدر ممكن من المفردات
ثم التعلم في مدرسة

الثقة بالنفس والجرأة .. وغياب كثير من المفردات عن ذهني أثناء المحادثة (مع انها في ذاكرتي)
بس ما أدري شو يصير لما حد يكلمني انسى كل شي وأتلحبط

قوي عزيمتك واتكلي على الله ..وعندك مليون طريقة للتعلم انتي بس اعقدي العزم وتوكلي على الله وبالتوفيق ان شاااء الله

يالله مين الشاطرة واللماحة اللي بعدي؟؟؟

الله يعين المتأخرات:23:

أخواتي ممكن بس تنسخون الاسئلة وتجاوبون عليها
علشان ما يضيع سؤال ..يمكن تنقص درجتج في الامتحان:o.. ولأن الترتيب شي مهم يساعد على القراءة بسهولة
ساندوتش تونه
ساندوتش تونه
ســــــــــــــــــلالالام

يعني كنا نلطش كلمات لان الشغالات يتكلمون انجليزي فصار عندنا مخزون من الكلمات البسيطه

لا والله .. الا كل ماتقدمنا مرحله دراسيه ينزل مستوانا بالنجلزي على فكره مدرسات المتوسط كل وحده تدرس من
راسها اشياء مالها رحها ماتشرحلها والسنه الي بعدها تسويلنا المدرسه مراجعه للي اخذناه اول ونقولها هذا ما اخذناه وهي تقول مو معقوله هذا بالمنهج ونحلفلها ان العمه ماشرحته لنا .. وبالثنوي قسم بالله العظيم المدرسه ماتعرف تقرء كويس .. وتغص بالكلمات وهي تقرء والنطق حقها رايح وطي .. فكنت احاول قد ما اقدر ما اركز بالي تقوله علشان ماتخرب نطقي وهذا اثر علي

مدري قصدك كم لي مغتربه ولا المده ككل ؟؟
على العموم عدد غير معروف من السنوات بس مقارب لل 8 .. راح منهم 8 شهور

كنت استخدم اللغه الانجليزيه كثير قبل 3 سنين .. لاني كنت اسمع اغاني اجنبيه واقرء مجلات اجنبيه واشوف افلام كثيييييييييييير
وبعدين بطلت وتبخرت خصوصا واننا هذيك الفتره ماسافرنا الا لبلاد عربيه
والحين 20% لاني صايره ما اطلع كثير واذا طلعت اطلع مع زوجي فخو يتكلم وانا اتفرج

اعتقد ايه خصوصا اول ماجيت كنت اطلع كثير الحالي واقعد اسولف مع حقين التكاسي .. ولا الجيران في المصعد
معاهد تلعليم اللغه والتلفزيون وبالنسبه لي كنت لما اكلم خالاتي نسولف بالانجليزي يعني الاهل
اذا مسكو خط بالحكي وتكلمو بسرعه مايمديني استوعب

حتك لكل مغتربة لها رصيد محدود أو معدوم في ممارسة اللغة؟
معليش لاتحزنين انا زيك وانشالله مع الممارسه والدراسه تزين لغتنا

ونصييييييييييحه من مجرب .. اذا اخذتي فتره ماتكلمتي فيها انجليزي والله بيتبخر من راسك .. يعني كل فتره لازم تحكين انجليزي مع احد .. طبعا هذا بعد ماترجعون البلاد انشالله ولا بالغربه غصب بتتكلمون انجليزي

على فكره اللغه الرسميه هنا الفرنسيه .. واكثر من مره اركب تكسي ويطلع مايعرف انجليزي

:27: :17:
عقد الجمان
عقد الجمان

الله يخلف عسانا كنا نعرف الأرقام وبعد ما درسنا الماده صرنا نعرف الحروف بس وكلمة ( اقين ) اللي هي اعيدي << هذا اللي فالحين فيه مدرساتنا

يمكن لحد ما اذا وفقت في مدرسه تخاف ربها وتراعي ضميرها مو مثل اللي درستنا الله يسامحها همها تجمع فلوس العماره اللي بتشتريها والباقي يخلف الله عليه والمشكله انها درستني المرحله المتوسطه كلها اخ يالقهر

3- ماهي مدة اغترابك (كم سنة).. ؟؟نصف السنه ولله الحمد

- كم درجة تقييمك لممارستك اللغة ...بالمائة %؟ قبل اغترابك والأن بعد المدة التي قضيتيها في ديار الغربة؟؟

قبل اغترابي 0 % والأن مدري يمكن 5% << ميح

في نظري اولا الأنتساب لمدرسه لأكتساب اللغه
ثانيا محادثة الأجانب

اذا جاء احد يكلمني اجلس ساعة متى ارد عليه عشان اعيد كل كلمه قالها في ذهني واترجمها وافهمها بعدين يمكن ارد ويمكن اقول ( سوري نو سبيك انقليش ) << هذا اللي فلحت فيه

تحرص على تعلم اللغه لأن من عرف لغة قوم امن مكرهم
وانا والله انقهر لما اشوف احد يتكلم علي وعلى حجابي ولا اقدر ارد عليه واحيانا يجون يسألوني عن الحجاب وانا اموت قهر لأني ما اقدر اوصل لهم المعلومه
لكن ان شاء الله اني عازمه على تعلم اللغه حتى بعد ما ارجع للسعوديه
الواحد ما يعرف وش مقدر له يمكن يجينا ابتعاث مره ثانيه ويكون معي لغه

مشكوره اختي الصدى على الموضوع وياليت الخوات الباقيات يقولو لنا كيف تعلموا اللغه يعني تعلموها هنا ولا قبل ما يجون ولا عن طريق محادثة الأجانب
حلااااااا
حلااااااا
وانا الخامسه........:23:

بصراااحة لم أمارس اللغة الانجليزية الا بعد ما دخلت المدارس ..ولا أعتبر ذلك ممارسة :(

اقيم مدارسنا في تعليمنا المحادثة (0) للأسف
ولن أنكر بأننا تعلمنا القواعد والكتابة بشكل سليم ولله الحمد ..لكن لم يعلمونا الممارسة الجيدة:44:

8شهور:06:

كنت قبل الغربة 10%
والحين تقريبا 50%

وأطمح للـــ (100%) باذن الله:06:

نعم.. لأنني حاااول جاهدة اكتساب اللغة ..ومازالت عزيمتي قوية

التحدث الى آخرين ..ممن يجيدون اللغة من جيران وأصدقاء
والتعلم في مدرسه
ثم وسائل الاعلام

الثقة بالنفس والجرأة .. وغياب كثير من المفردات عن ذهني أثناء المحادثة (مع انها في ذاكرتي)
بس ما أدري شو يصير لما حد يكلمني انسى كل شي وأتلخبط:44::06:

قوي عزيمتك واتكلي على الله ..وعندك مليون طريقة للتعلم انتي بس اعقدي العزم وتوكلي على الله وبالتوفيق ان شاااء الله

طبعاااااااااااا يا الصدى.....انا اخذت الاسئله والاجوبه منك:o:23:...........وحده عاجزه
بس غيرت كم كلمه علشان لا انكشف.....خخخخ:23:

يالله من اللي بعدي.........