همسةحب3
همسةحب3
شوفي ياقلبي , أنا من زمان ماأغير عجينتي وبصراحة أعتبرها مثل القطن خياااااااال.. جربيها وادعي لي:
2 كاس دقيق أبيض , إذا تعرفين دقيق الهند الأصفر حطي نص كاس والا بدون عادي بس يعطيها لون ذهبي حلو, ملعقة كبيرة خميرة , ملعقة كبيرة حليب بودرة , رشة ملح , اصبع زبدة ذايبة , بيضة , تعجن كلها بفنجانين شاي " لبن " دافي ولو كانت سايله شوي زيدي دقيق أو جافة زيدي لبن لين تضبط , واعجنيها ويكفي ربع ساعة تخمر العجينة بس..
غلطة عمري
غلطة عمري
انا استخدم عجينة شذى ومرررررررره عاجبتني

مقادير عجينتي الذهبيه

2ونص كوب دقيق (1ونص كوب دقيق كويتي + 1 كوب دقيق عادي )
1 علبه لبن زبادي
1 ملعقه كبيرة وشويه خميرة فوريه
1 ملعقه كبيرة وشويه بكم بودر
ربع كوب زيت
نص كوب لبن سائل (لبن الصافي او المراعي )
ملح
3 ملاعق كبيرة سكر

الطريقه :
نخلط جميع المقادير
ثم ندهنها بقليل من الزيت ونتركها ترتاح يمكن ربع ساعه او ثلث على حسب حرارة المطبخ
ثم تشكل على حسب ماتبغي
عزتي في سمو ذاتي A
شوفي يالغاليه انا بقولك طريقتي بالعجينه وترى ماقريت رد الاخوات احتمال تصير نفسهم..

3اكواب دقيق.....وملعقة ونص خميره.....قليل من الملح والسكر.....وملعقة بكنج بودر(في البدايه كنت احطها وبعدين تركتها)...و

6 ملاعق حليب بودره.....وبيالة زيت(انا احط الزيت بالنظر عقب ماتعلمت ع العجينه)....

تعجنينهم مع بعض الى ان تتماسك العجينة وبسرعه راح تتخمر لك واذا تخمرت وكانت رخوة ادهني يدك بالزيت وكري الجينه(كانك

تسوي لقيمات) واتركيها فترة لين تتخمر مرة ثانية وبعدين افرديها بضغطة يدك تكفي واحشيها باللي تبينها....

وبالهناء والعافيه ...اذا جربتيها قولي النتيجه ترى انتظرك..

لاتنسيني من دعوتك..
روعة حائل
روعة حائل
شوفي يالغاليه انا بقولك طريقتي بالعجينه وترى ماقريت رد الاخوات احتمال تصير نفسهم.. 3اكواب دقيق.....وملعقة ونص خميره.....قليل من الملح والسكر.....وملعقة بكنج بودر(في البدايه كنت احطها وبعدين تركتها)...و 6 ملاعق حليب بودره.....وبيالة زيت(انا احط الزيت بالنظر عقب ماتعلمت ع العجينه).... تعجنينهم مع بعض الى ان تتماسك العجينة وبسرعه راح تتخمر لك واذا تخمرت وكانت رخوة ادهني يدك بالزيت وكري الجينه(كانك تسوي لقيمات) واتركيها فترة لين تتخمر مرة ثانية وبعدين افرديها بضغطة يدك تكفي واحشيها باللي تبينها.... وبالهناء والعافيه ...اذا جربتيها قولي النتيجه ترى انتظرك.. لاتنسيني من دعوتك..
شوفي يالغاليه انا بقولك طريقتي بالعجينه وترى ماقريت رد الاخوات احتمال تصير نفسهم.. 3اكواب...
شوفي ياعمري ابي اعلمك على طريقه سهله وتضبط معاك وادعي لي بهاالشهر الفضيل

4كاسات دقيق كويتي
كاس حليب نيدو بودره 00اي حليب المهم بودر

نص كاس زيت
ملعقه خميره فوريه حقت الاكل
نص ملعقه حلى بكنج بودر
شويه ملح وشويه سكر
اعجني بمويه لين تصير عجينه لينه بس ماتمسك بيدك اعجني زين لين تصير ناعمه العجانه افضل اذا عندك وخليها لين تخمر تشوفينها كبرت بعدين زينيها اللي تبغي اقماع تصلح واي شكل يخطر على بالك بس 1ذا خليه لينيها اكثر واذا بيتزا صغار نفس الشي بس قللي الحليب والزيت يعني فنجان قهوه لكل واحد وليني لاني افردها بيدي بنفس صينيه الفرن طبعا الفطاير ادهنيها بيض الصفار مع شويه حليب واخبزي في فرن حار لازم وضروري وماتطول تحت اول ثم فوق وبسرعه طلعيهم وغطيهم لوقت التقديم وحاره افضل ماتتغير ابدا لينه وتهبل وبالعافيه
"طيف الجنوب"
صدقيني يااختي انا برضو زيك وكان نفسي في عجينه حلوه
وربي عجينه العشر دقايق روووووووووووووووووووعه وتخميرها عشر دقايق فقط
ووروعه ولينه صدقيني ماراح تندمي
دعواتك لي