حلم وامامه عقبات مــــــــــــــــــاذا افعل؟؟؟؟؟؟

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم
اخواتي الفاضلات :
حلم يراودني من زمان اني اسوي مشروع واترك التدريس...لان بصراحه تعقدت كل سنه انتظر التعيين ولايكتب الله لي نصيب...والتعاقد بكل صراحه مذله انتظر التجديد واذا جاء التجديد اتعقد من مدرستي الي تبعد عن سكني 200كيلو وهذي السنه ماادري كيف القى سيارة توديني لمدرستي الموقرة:icon33:
ففكرت اني اترك التدريس واقدم قرض وانشئ مشروع بس فيه ناس احبطوني وخوفوني من القروض وانصحوني ابقى فالتدريس احسن لي...
بس انابداخلي رغبه في اني اسوي مشروع وافتك من غربلة التدريس والصحاري الي انا اقطعها كل ظهر:44:
فقلت مافيه الا اني استشيركم لعلي اجد باذن الله راي سديد يشجعني في اخذ القرض او يقنعني في اني اجلس على وظيفتي وياليت تدلوني ايهم افضل اخذ قرض من بنك التسليف اومن عبداللطيف...ساعدوني
ولاتبخلون علي بالراي وبالدعوة...
19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

doba174
doba174
السلام عليم
اختي الكريمه اذا كنتي شايفه في نفسك موهبه معينه
تقدري تستغليها في مشروع او اي مشروع اخر مثل مكتبه او
ايا من المشاريع اللي يعرضوها البنات الله يوفقهم ولكن لا تتركي التدريس
بالعكس خليكي فيه وابحثي ايضا عن المشروع حتي تحسني ظروفك
وترتبي نفسك في المشروع يعني تدرسيه جيدا وتبدئي في اجرائاته وبعدها تقرري
وفقكي الله
ضحكتي هزت ضلوعه
حياتي انتي نفس حالتي ميته على التدريس واتمنى ربي يرزقني وظيفه احس ان لي اهميه بالمجتمع لومدارس اهليه راضيه بس وين اللي يوظفك الحمد الله على كل حال
لكن عندي موهبه المكيااااج والتساريح موخرا فتحت لي مشغل بيتوتي صغنن والحمد الله يجيني خيررررر وعقبال مايصير كبيررر
انتي اذا حسيتي بالغرض راح تستفيدين من مشرررروعك ويدررر عليك خيررر لاتترددين واذا حسيتي مافيه ذاك الزود لا والله تخسرين نفسك والخساره خسارتين حراااام
عبد اللطيف يمدحووونه بس لازم تستخيرين ودرسي اموووورك زين مازين وربي يوفقك ويوفقك الجميع
الناعمة.نت
الناعمة.نت
احييك على تفكيرك وصدقيني اللي يحبطونك مايحسون بمعاناتك

نصيحتي لك :

1) أستمري بوظيفتك سنة على الأقل لحد ماتجمعي مبلغ في البنك

2) لاتقدمي على مشروع الا بعد دراسة مستفيضة وتفكير ومعرفة المنافسين

3) قدمي على مركز المئوية او مركز عبداللطيف جميل وان شاء الله بيساعدونك

4) أبدأي مشروعك شوي شوي يعني لاتحطين كل الميزانية في المشروع مرة وحدة

5) اختاري مجال تحبيه ومتميز مثل مركز تصوير نسائي او محل حلويات بفكرة جديدة

وابعدي عن المشاغل لانها صارت كثيرة جداً ومصاريفها عالية من ايجار وتأشيرات وعدم رضى الزبونات

6) في حال فشل مشروعك لاقدر الله لاتيأسي وترى المشاريع يبيلها صبر مو من اول سنة تبين النتائج

وموفقة يارب
افياء 2010
افياء 2010
لا اله الا الله
مناهل منال
مناهل منال
الله يوفقك ويكتب لك كل الخير

انا مع نصايح الاخوات واضيف:

القروض من عبداللطيف جميل والمئوية وبنك التسليف ماتخوف لانهم بالنهاية اهتمامهم خدمة المجتمع، لكن ابعدي عن البنوك التجارية

بالنسبة للتدريس، اذا لك فترة طويلة يعني مثلا اكثر من 10 سنوات استمري لانه بتستفيدي راتب التقاعد، وماتدري يمكن مستقبلا يطلع نظام يجبر المدارس الاهلية على السعودة او تعيين مشرفات بخبرات وتكون فرصة لك