رز نثري الطباخة تدخل بس

اطباق عالم حواء

ولي يعافيكم لاتفشلوني وشلون يصير الرز معاكم نثري
والرز البشاور وشلون اخلية يضبط معي انا عندي رز باب الهند لانة كثير مدحوة لي واكون شاكرة لكم
11
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

s0s
s0s
والله يا قمر إلي أعرفه عن رز البشاور مع أني ماقد طبخته<++ طيب وش دخلك

أنه لازم له زيت كثير وبرضومويته تكون كثير وينطبخ على نار هاديه

وكمان فيه طريقه

رز البشاوري العنبر: مقادير شخص واحد الى شخصين اذا الكوب كبير

المقادير:
كأس رز بشاوري
كأس مرقة دجاج اومرقة لحم او ماء عادي مغلي
بهارات خشنة (حبتان من الهيل , عودان من القرفه , حبتان من القرنفل , ورشة زعفران مع ملعقة ماء
الورد )
بصل مقطع صغير ومكشن مع ملح حتى يحمر

طريقة طبخ رز العنبر (البشاور )هي :

1- كأس رز يغسل وينقع بماء حار لمدة ربع ساعه إلى نصف ساعه لا أكثر .
2- يصفى الرز من الماء ويضاف إليه كأس من (مرقة الدجاج أو مرقة اللحم المغلي أو الماء العادي المغلي) مع البصل المقطع والمكشن بالزيت والملح...
** وإذا أردت رز عنبر ذو نكهة خاصة أضف البهارات التاليه أثناء إضافة الماء :
(حبتان من الهيل , عودان من القرفه , حبتان من القرنفل , ورشة زعفران مع ملعقة ماء
الورد) **
3- ويترك ليغلي ثم تهدىء النار إلى أن يجف ماؤه (مع تذوق الماء قبل أن ينشف إذا كان بحاجة إلى الملح ) وبعدها تؤخذ حبه من الرز وتلمس باليد إذا كانت ناضجة أم لآ ..فإذا لم تنضج يوضع عليها قليل من الماء(مع الحرص ان يكون قليل ) لآن رز العنبر لايحتاج ماء كثير مثل المزة .

( ملاحظة : إذا أردت رز العنبر نثري قلل الماء وإتركه مدة نصف ساعه بعد أن ينشف الماء مع مراعاة تغطيته بالقصدير(اذا لم يكن هناك قصدير يوضع كيس نايلون عادي) ثم وضع حاجه ثقيله على الغطاء حتى ينكتم صح وكمان حتى يكتمل نضج الرز بالبخار

.... وبالهناء والعافية
الشوق عطرى
الشوق عطرى
البشاور غسليه ونقعيه ربع الى نص ساعه بس وكثرى الزيت بس مو مرن ولا تكثرين المويه يعنى فوق الرز بسنتمتر وبس
*وئام*
*وئام*
sos مشكورة خيتو على هذة المعلومات الهامة موفقة حبيبتي
الشوق عطري مشكورة ياالغالية دمتي بخير
s0s
s0s
ولو يا قمر أحنا لبعض
*وئام*
*وئام*
معقووووووووووووووولة خمسين وحدة دخلت وما رد علي الا ثنتين بس وين السنعاااات السعوديات حبايبي