أخت لكن
أخت لكن
والله ياقلبي ماعرف عن المدارس المسيحية مع انها كثيرة مدارسهم مافيها هذاك النظام الصارم والقوانين مثل مانعرف في مدارس الراهبات في مصر اصلا طبيعة شعبهم مافيهم تدين ونادرا نشوف الراهبات مدارسهم المسيحية عادية جدا فقط الاختلاف انهم يكثفو لهم موادهم الدينيه ويدخلوها في كل النشاطات واجباري عندهم تدريس المواد الدينيه فنهائيا مافكر احط عيالي فيها لانه دايما ابعد تفكيرهم عن الرموز المسيحية واعيادهم فكيف لو بدرسهم فيها المدارس الاسترالية مايجبروهم ابدا فقط بيدرسوهم الايطالية كلغه ثانيه وهم بالاساس يدرسوها لعيالهم عشان يفهمو كتبهم الدينية
والله ياقلبي ماعرف عن المدارس المسيحية مع انها كثيرة مدارسهم مافيها هذاك النظام الصارم والقوانين...
بارك الله فيك مشرفتنا الغالية شاكرة تعبك معي واهتمامك وقد كانت كل جملة مهمة لي فجزاك الله كل خير
وهكذا من يريد ان يسافر لمكان جديد خاصة دولة اجنبية يشعر ان لو احد كتب مدونات لا يمل ابدا من قراءتها :)
كما اتمنى التفاعل من باقي الاخوات ان امكن ذلك
بارك الله فيهن جميعا
ssoosso1234
ssoosso1234
انت ماعرف الا ملبورن في استراليا فيه مساجد ومدارس اسلاميه مثل مدرسه برستون ومدرسه الملك خالد وكذالك فيه مدرسه استراليه لاكن بس بنات ماهي مختلطه بس فييها معلمين
وملبورن كثير فيها عرب خصوصا الاتراك ولبنان وفيها محلات عربيه

وكمان مدينه القولد قوست فيه عرب بس مو مره وفيها مسجد
وانا عيرهم ماعرف
واتوقع المعيشه بستراليا غاليه
أخت لكن
أخت لكن
يسمح لك بتدريس البنات فب البيت هناك نظام الهوم سكولنج و تطبقه بعض العوائل الاسلاميه المسلمه تحتاجي اذن من وزارة التعليم لديهم. المهم اذا اردتي تسجيل ابنائك في مدارس اسلاميه أختي راعي المناهج و أفحصيها جيدا للاسف بعض المدارس الاسلاميه لها أفكار مذهبيه مختلفه . أعتقد كلية الملك فهد في سدني ان لم تخني الذاكره سنيه تتلقى دعم سعودي مثلها مثل كلية الملك خالد في ملبورن. الحريات موجوده لجميع الاديان والعداله الاجتماعيه ممتازه أعتقد أن استراليا بيئه جيده لك و لابنائك وفقك الله
يسمح لك بتدريس البنات فب البيت هناك نظام الهوم سكولنج و تطبقه بعض العوائل الاسلاميه المسلمه...
شكرا احلى نملة بفيونكة :) على معلوماتك القيمة والله منت مهمومة كتير بسبب السفر لكن كلامكم يطمني الحمد لله اني عثرت على المنتدى :)
وشكرا جزيلا على هذا التنبيه فعلا انا لاحظت من خلال الانترنت ان هناك نشاط ملحوظ للشيعة الله يسترها معنا جميعا

وان شاء الله لو في اسئلة راح اضعها بالمنتدى وامل لو تتكرمون بالاجابة عليها
أخت لكن
أخت لكن
انت ماعرف الا ملبورن في استراليا فيه مساجد ومدارس اسلاميه مثل مدرسه برستون ومدرسه الملك خالد وكذالك فيه مدرسه استراليه لاكن بس بنات ماهي مختلطه بس فييها معلمين وملبورن كثير فيها عرب خصوصا الاتراك ولبنان وفيها محلات عربيه وكمان مدينه القولد قوست فيه عرب بس مو مره وفيها مسجد وانا عيرهم ماعرف واتوقع المعيشه بستراليا غاليه
انت ماعرف الا ملبورن في استراليا فيه مساجد ومدارس اسلاميه مثل مدرسه برستون ومدرسه الملك خالد...
بارك الله فيك شمس الضحى فعلا اسمع ان اهم منطقتين ملبورن وكذا سدني
اشكر لك اهتمامك واجاباتك القيمة :)
لا للخلطات
لا للخلطات
فيه مدارس اسلامية كثير, ومفصولة البنات عن الاولاد
بس لها رسوم سنوية لأنها تعتبر مدارس خاصة.
هذا عندنا في ملبورن ولاية فكتوريا
اظن باقي الولايات نفس الشي مليانة

بشكل عام وجود الجالية الاسلامية كبير جدا في استراليا
ويمشوا في الشارع باللبس التقليدي من عبايات ونقاب للنساء, وثياب طويلة ولحية للرجال. مافي احد يتكلم او يعلق الا نااادرا ومو بوجهك.

اما بالنسبة للشعب الاسترالي فللاسف ماهو شعب طيب ولطيف وودود للاسف اسلوبهم مو حلو. بس يضل الاساءة في الاماكن العامة ممنوعة والمضايقات قليلة جدا

هذا في الاماكن العامة, اما بيئة العمل فهي نوعا ما صعبة والاختلاط والتعايش معهم صعب لأنهم شعب غير متقبل. فلو زوجك ناوي يشتغل خليه ياخذ باله ويكون حذر.

بالنسبة للولايات كانبرا هي العاصمة وفيها سفارات الدول. المعيشة فيها حسب ما سمعت انها مملة لأنها رسمية جدا ومافيها سياحة او ترفيه

بعكس سيدني وملبورن هذي من المدن الحيوية واكثر تقبل للاجانب
ايضا كوينزلاند جيدة للمعيشة حسب ماسمعت

بالنسبة للدراسة انصحك تدرسي البنات ولا تخلينهم في البيت لا تعرضي نفسك لمشاكل قانونية مثل اتهامك باضطهاد البنات.
واصلا ما يصير تفرقي بينهم وبين اخوانهم الاولاد وما تخلينهم يدرسون مثلهم