ام كوثر22

ام كوثر22 @am_kothr22

محررة برونزية

كيف لنا ان نكسر الروتيين

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بنات وحرييم لم ارغب ابدا بكتابه الموضوع لكن اضطرييت لأنني كتبت موضوع مشابهه له من قبل ولم اجد من يفهم نفسياتنا اولا اطلب من المشرفات لا ينقلوون موضوعي الى قسم اخر بسب انني احب عضوات هذأ القسم واحب هذأ القسم
مشكلتي بل مشكله بيتنا بنات وحريم نحن الحمدلله اسره عاديه مشكلتنا نحن او مشكلتي انا بنات انا حاسه اني مقيده ومقيديين بنات احنا ماماخذيين راحتنا في الكلام والتعبير بنات مااعرف ماذا اكتب ساوضح اكثر بنات نحن ابونا صارم ومتقاعد وكان مسؤول على موظفيين كثيير لهذا بعد التقاعد صار فاضي لنا ويراقبنا كثير يراقبنا من تغدا من تعشى من نام من تاخر في نومه هذولاك ليش في غرفتهم البنات اخوووي ليش ماسلم علييه اختي ليش راح عنها باص المدرسه وعلى هذا الموال تعبنا بنات وتعبت وانا ايضا يراقبني ابووي ليش ماتغديت ليش جونا ضييوف ومااستقبلتهم او ليش تاخرنا في مشوار و ليش وليش وليش لا تجي وحده وتقول ليش كذا تقولي عن ابوكيابنات انا ابر ه كثيير وباره باابوي وامي لكن انا وخواتي وزوجات اخواني تعبنا نحس بمراقبه قسريه ليل ونهار ليل ونهار بنات انا مطلقه من اربع سنوات لهذا كثيير ابوي مدقق علي اكثر من اخواتي بنات انا ماتاركه القران ومتمسكه بس تعبت وتعبنا مراقبيين ابوي جدي وصارم ماقادريين ناخذ ونعطي ونسولف لحالنا احنا الحرييم ابوي وامي دايما متواجديين بنات انا اروح بيت عمي هم عكسنا تماما عمي دايما تاركهم ويرووح مشاويير ويطلع عنهم وهم بنات كلهم مسويين جررووب في البيت وفله وضحك بنات ههم بنات عمي ماشاءالله اذا اطلعوا عزوومه عند حرييم او مشاويير يرجعوون ويسولفون اييش شافوا في العزومه ايش صار نحن مانطلع كثيير واذا طلعنا عزومه او مكان كل وحده ترجع في حالها وفي مكانها عكس بنات عمي مع انه احنا حالتنا الماديه احسن بكثير عنهم لكن يابنات هم ماشاءالله مرتاحيين اكثر هم ماشاءالله جرروب نسائي مسوين شله نسائيه كله ضحك عمي مشغول في حاله ونحن ابووي فاضي لنا بنات صدقوني كل ماكثر ت الفلوس والماديه تعذبت الروح صدقوني وهم بسطاء بس ما اشاءالله متعاونيين مع بعض ومحد يراقبهم احنا البنات كل وحده ماطايقه الثانيه واذا حاولت نتجمع وحدنا البنات او نسولف مانقدر ابوي يزعل وامي ماتشجع ثنتين في حالهم يسولفوا حياتنا متعبه وروتينا متعب حنا يابنات لا اكذب عندنا سيارات احلى من سياراتهم واكشخ بس نحن نادرا نطلع وبيت عمي سيارتهم عاديه جدا بس دائما رحلات وبر وغييره يابنات لم ابالغ في موضوعي نحن خواتي يحبن العزله وكل وحده في حالها وهم وناسه وفله ماشاءالله بنات احيانا اروح عند بنات عمي لما ارجع بيتنا ابكي ابكي على الفرق البي بينا بنات نحن ابوي مايحب اذا اجتمعنا نحن لحالنا او سولفنا لحالنا لا يريد بس معه جالسين واذا جلسنا معهم لازم رسميات بنات متى سوف نضحك ونسولف حالنا حال البشر وحالنا حال الاخوات الله كرييم اريد بعض الحلوول مع العلم اخواتي عندهن مقدره يستوعبن الوضع اكثر مني انا مامتحمله الوضع ابدا ابدا اتمنى فهمتوني محتاجه لردود تريحيني وتفيدني تعبنا نفسيا وتعبوا زوجات اخواني مايقدرون يتكلمون على راحتهم يقولون نحس بتقييد بنات ابوي يحب اذا في جمعه نتقيد بسوالف معينه ومواضيع معينه نحن تعبنا وانا تعبت تعبت من الروتيين افكر كيف نغيير الاوضاع لا تجي وحده وتقول اشتغليين الحمدلله ماريد اشتغل بس ابحث عن بعض الافكار الي ان شاء الله بتجدد حياتنا
6
915

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام كوثر22
ام كوثر22
انتظر دعوه منكم يابنات لعل من بينكم مستجابه الدعوه
دمعة غلآ
دمعة غلآ
كثير من الرجال بعد التقاعد يجلسوا ينتقدوا الكبيرة والصغيرة تقبلي هالشي
لما يجلس معاكم حسسوه ان رايه يهمكم استشيروه ببعض الامور وامدحوه

ولو تحاولوا اوقات تقنعوه بطلعات لاماكن مناسبة تغيروا جو مع قريب لكم مثل عمك
الطلعات الجماعية ممتعة
واكيييد ياعسل السعادة ماتقتصر عالمال رغم اهميته
السعااادة من داخلك انتي من نظرتك المتفائلة
لاتربطيها بس بالجلسة لوحدكم انتوا البنات لااا
انجزي كل مرة شي بيومك شي تحبيه وتستمتعي فيه وبنفس الوقت يفيدك
فكري وبتلاقيه
ام كوثر22
ام كوثر22
شكرا دمعه غلا بس ليش ماحصلت ردود مع انه كثيير المشكله مهمه بس اعرف السبب ليش ماحصلت ردود عشان المشكله مش زوجيه المشكله اسريه صح ياحرييم هذا السبب بس مازلت انتظر ردودكم ياحره في كف صقار واهات رحله ركب ااغراب ياحرييم عطووني ارئكم اكتبوا لي حللول لكسر الروتيين وغييره ياحريم انا تعبت من كتابه ردودي لكم ولما كتبت موضوع ماحصلت ردود الله كريم
نرجس ٢٠١٣
نرجس ٢٠١٣
الحل الوحيد لكم انكم تخلو اخواتك او اعمامك اواي احد من الناس الي يسمع كلامهم يقنعوه بمشروع او بشغله ترفه عنه وينشغل فيها عنكم لان الي قاعد يسويه كله من الفراغ وكمان انتم اشغلو انفسكم بانشطه اجتماعية زيارات مخيمات عائلية الخخخ واخيرا الله يهديه ويخف عليكم وتعيشو احلى اوقات ان شاء الله
الياسمين 68
الياسمين 68
جهزى لجلسة عائلية فيها الغاز ومسابقات مع معجنات وعصائر

وشوفى ايش يحب ابوك وامك واشتركى مع اخواتك بتجهيزه

وزى ماقالت الاخت اطلعوا لمكان عائلى مع اسرة عمك انتوا مع البنات وابوك يجلس مع عمك

تقربى من اخواتك بالسؤال الدائم عنهم وعن احوالهم

لو ببيتكم حوش او سطح جهزى ركن فيه للزراعة واعملى ركن مميز الكل يهفو له

حاولى تشغلى وقت ابوكم بالقراءة او الاستماع للمحاضرات او انه يروح زيارات عائلية

اهديه هو وامك رحلة لعمره او زيارة مكان ما لو ماديتك تسمح

اطلبى منه تروح انتى واخواتك للسوق مثلا او مطعم او اى مكان نسائى والتزمى بالوقت

منه تتقربى من اخواتك