micos

micos @micos

عضوة جديدة

ساعدوني اثابكم الله

ملتقى الإيمان

السلام عليكم اخوتي في الله ارجو المساعدة
انا فتاة في ال20 من عمري احب الله حبا شديدا ومتعلقة به منذ طفولتي وذلك الحب ادى الي ان اتخذ طريق التدين ولكن تصادفني مشكلة كبيرة وهي ان الشيطان يقلل من عزيمتي من جهه ونفسي من جهه فمثلا ما ان ابدا بعمل جدول يومي يحتوي على ما اريد فعله من سنن صلاة و حفظ قرآن ومراجعة للقديم واذكار و.......الخ حتى اجد نفسي لم انفذ منه الا القليل وضعفت وتخاذلت ,.
انا لا ادري ما هو الحل فانا اريد التقرب لله بالطاعات ولكن لا اعرف كيف
ارجو المساعدة...
5
483

هذا الموضوع مغلق.

ام اليزيد
ام اليزيد
اقول لك كلمة قالها الشيخ سعيد بن مسفر حفظه الله قال: (( ليست العبره في الهدايه انما العبرة في الثبات ))

جاهدي نفسك اختي واكثري من الاستغفار والتسبيح

واجعلي لك من يومك وقتا تناجين فيه ربك بصدق تشتكين اليه نفسك وتبكين بين يديه وتدعينه بكل اسم هو له لعل ربك ان يرحمك ويقويك ويثبتك

اختي اكثري من قول (( اللهم اعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك ))

اعاننا واياك على مداومة طاعته
طيف الأحبة
طيف الأحبة
عليكي بمجاهدة النفس فما أحلاه من جهاد

والزمي هذا الدعاء

(اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك )

بارك الله لكي
نفحات الرحمن
نفحات الرحمن
أخيتي

جاهدي نفسك وأكثري من الدعاء لله سبحانه وخاصةفي الثلث الأخير من الليل و اذرفي الدمع فإن لم تستطيعي البكاء فتباكي

فإن الله عز وجل لايرد من لجأ اليه وأستعان به وأكثري من الدعاء

(( اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ))

وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يثبتني ويثبتك على دينه

اللهم آمـــــين .
الداعيـــة
الداعيـــة
حبيبتي ..

النفس لها ثلاثة أعداء ..
الشيطان والهوى والصديق ..
فجاهديها تفوزي ..
واتبعيها تخسري ..

حفظك الله من كل شر ..
وأعانك ووفقك ..
وسدد خطاك لكل خير ..
ماريا...ماريا
ماريا...ماريا
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جاهدي نفسك فالنفس أمارة بالسوء وضعي ما ستناليه من الأجر والنعيم في الجنة نصب عينيك حتى تعملي ما يعينك على دخولها وأدعي الله في صلاة الوتر في الثلث الاخير من الليل وأطلبي منه أن يعينك على طاعته وحسن عبادته وأن يثبت قلبك على دينه ... اختي في بداية الأمر ابدأي بالتدريج حتى تتعودي على ذلك ولا تتركي قيام الليل وطلب الدعاء من الله ... أتمنى إني أكون افدتك ... والله يعينك على حسن عبادته وطاعته ويشرح صدرك لفعل الخير والله يجعل لسانك رطب بذكره ويجعل الجنة مثواك ومثوى الجميع إن شاء الله ...