عطر الزمن

عطر الزمن @aatr_alzmn

عضوة شرف في عالم حواء

¤§][§

الملتقى العام

قصة اعجبتني ...فيها من حكم الاطفال ....سبحااااااان الله....وان شاء الله تكون جديدة على المنتدى ...

<<<<طفل يعلم امه درس في الرحمة>>>>

إليكن ذه العظة الواقعية من طفل في مرحلة رياض الأطفال

جلست الأم ذات مساء تساعد أبناءها في مراجعة دروسهم ...وأعطت طفلها الصغير البالغ الرابعة من عمره كراسة للرسم حتى لا يشغلها عن ما تقوم به من شرح ومذاكرة لأخوته الباقين ..

وتذكرت فجأة أنها لم تحضر طعام العشاء لوالد زوجها الشيخ المسّن الذي يعيش معهم في حجرة خارج المبني في حوش البيت ..وكانت تقوم بخدمته ما أمكنها ذلك والزوج راضي بما تؤديه من خدمه لوالده والذي كان لا يترك غرفته لضعف صحته .

..أسرعت بالطعام إليه ..وسألته إن كان بحاجة لأي خدمات أخرى ثم أنصرفت عنه .

عندما عادت إلى ما كانت عليه مع أبنائها ..لاحظت أن الطفل يقوم برسم دوائر ومربعات .ويضع فيها رموز ..فسألته : مالذي ترسمه يا حبيبي ؟

أجابها بكل براءة : إني أرسم بيتي الذي سأعيش فيه عنما أكبر وأتزوج .
أسعدها رده ...فقالت وأين ستنام ؟؟ فأخذ الطفل يريها كل مربع ويقول هذه غرفة النوم ..وهذا المطبخ .

وهذه غرفة لاستقبال الضيوف ...وأخذ يعدد كل ما يعرفه من غرف البيت ...

وترك مربعاً منعزلاً خارج الإطار الذي رسمه ويضم جميع الغرف ..

فعجبت ..وقالت له : ولماذا هذه الغرفة خارج البيت ؟منعزله عن باقي الغرف ..؟

أجاب : إنها لك ِ سأضعك فيها تعيشين كما يعيش جدي الكبير..

صعقت الأم لما قاله وليدها !!!

هل سأكون وحيدة خارج البيت في الحوش دون أن أتمتع بالحديث مع ابني وأطفاله .وآنس بكلامهم ومرحهم ولعبهم عندما أعجز عن الحركة؟؟ ومن سأكلم حينها ؟؟وهل سأقضي ما بقي من عمري وحيدة بين أربع جدران دون أن أسمع لباقي أفراد أسرتي صوتاً ؟؟

أسرعت بمناداة الخدم.... ونقلت وبسرعة أثاث الغرفة المخصصة لاستقبال الضيوف والتي عادة ما تكون أجمل الغرف وأكثرها صدارة في الموقع ...وأحضرت سرير عمها .(والد زوجها)..ونقلت الأثاث المخصص للضيوف إلى غرفته خارجاً في الحوش.

ولما عاد الزوج من الخارج تفاجأ بما رأى..وعجب له . فسألها ما الداعي لهذا التغيير ؟؟

أجابته والدموع تترقرق في عينيها ..:إني أختار أجمل الغرف التي سنعيش بها أنا وأنت إذا أعطانا الله عمراً وعجزنا عن الحركة وليبق الضيوف في غرفة الحوش.

ففهم الزوج ما قصدته وأثنى عليها لما فعلته لوالده الذي كان ينظر إليهم ويبتسم بعين راضية.

..فما كان من الطفل إلا ..أن مسح رسمه.... وابتسم

منقوووووووووووول
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المتمسكه بحبل الله
شي جميل والله مايباركلنا الابرضا الوالدين الله
يعطيهم الصحه والعافيه ويزيد في اعمارهم
وهم الخير والبركه
ورضا الله من رضا الوالدين
ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
أنسام الليل
أنسام الليل
والله كلامك صحيح
بس عندي تعليق طفيف على الموضوع 0000يكون رغبه عند المسنين بالعزله حتى لو تخصصين لهم غرفه من ذهب0000000يكون له ملحقه الخاص ينام فيه وياكل واشياء الخصوصيه ما يرضى احد يتطلع فيها وانا اتكلم عن تجربه شخصيه000000تخصصين لهم مكان في البيت لا يرضون المكوث فيه مع ذالك يفضلون الملحق بالجلوس فيه وهذا شيى لا يعلم فيه الا الله انك ودك يكون لهم احسن واريح مكان000000000
عطر الزمن
عطر الزمن
شي جميل والله مايباركلنا الابرضا الوالدين الله يعطيهم الصحه والعافيه ويزيد في اعمارهم وهم الخير والبركه ورضا الله من رضا الوالدين ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
شي جميل والله مايباركلنا الابرضا الوالدين الله يعطيهم الصحه والعافيه ويزيد في اعمارهم وهم...
باااارك الله فيك ..ومشكورة علىالمرور
ريحانة الجنوب
قصة موثرة
بوركتي ان شاء الله
عطر الزمن
عطر الزمن
والله كلامك صحيح بس عندي تعليق طفيف على الموضوع 0000يكون رغبه عند المسنين بالعزله حتى لو تخصصين لهم غرفه من ذهب0000000يكون له ملحقه الخاص ينام فيه وياكل واشياء الخصوصيه ما يرضى احد يتطلع فيها وانا اتكلم عن تجربه شخصيه000000تخصصين لهم مكان في البيت لا يرضون المكوث فيه مع ذالك يفضلون الملحق بالجلوس فيه وهذا شيى لا يعلم فيه الا الله انك ودك يكون لهم احسن واريح مكان000000000
والله كلامك صحيح بس عندي تعليق طفيف على الموضوع 0000يكون رغبه عند المسنين بالعزله حتى لو تخصصين...
اكيد هم يبون الراااحةلكن في الملحق ..لا طبعا ..وما ارضى ...مثلا اذا كان يبي يجلس فيه وقت ظهرية او في اي وقت ..ممكن اما النوم لا طبعا لازم يكون له غرفة في وسط البيت ..طبعا بعيدةعن غرف الاطفال والصالة او غرفة الجلوس المعتاد الجلوس فيها حتى ما يكون فيه ازعاج ........وكمان يكون في الدور الارضي ..علشان الدرج.............

مشكورة وبالفعل ...في هذا السن ..يكون التعامل معهم اشد من الاطفال........