ننو111
ننو111
ماقصرتو بافكاركم وكلها معلومات جديدة علي وياليت تدلوني على موقع حلو للاطفال
بثـينة
بثـينة
عسى الله يصلحها و يفرحج فيها و تخف ان شاء الله مع الايام و تصير حنونه وطيوبه وعسل على القلب ^^

بس مثل ما قالوا البنات اتقربي منها أكثر و كوني حنونه معها أكثر .. لانها اكيييييد تبغي تلفت نظرج وهي اكيد تغاااار من أخوها

و خلي أخوها بعيييييد عنها نهائيا ولا تخليه يلعب معاها صدقيني فتره وبعدها هي بتمل لأنها تلعب بروحها وبتطلب منج انج تخلينه يلعب معها ... و حاولي يوم بيقعدون يلعبون مع بعض انج تقعدين معاهم وتقسمين بينهم الألعاب بحيث تاخذ هي النصيب الأكثر وقولي لأخوها هاي اختك الكبيره لازم تحترمها وتحبها و تسمع كلامها لانها شطوره و أفهم منك وتعرف الصح من الغلط .. هو طبعا ما يفهم شي لكن المقصود انها هي اللي تسمع هالكلام ينقال فيها وصدقيني بيكون له أثر كبير على نفسها .. أبداا لا تذميها بس ذمي سلوكها .. يعني لو قعدت اتفل لا تقوليلها انتي وسخه لانج اتفلين .. لااا قوليلها اللي يتفلون مب شاطرين و كل الناس بيزعلون منهم بحيث اتحس انه الغلط في سلوكها مب فيها هي ..
حاولي تقعدين تكلمينها أكثر لانه الطفل في هالعمر يستجيب للكلام أكثر صدقيني عن تجربه ..
ولدي كان يطلع لي عيووووني والله و ما شاء الله شطانته لا تطاااق خاصه انه وحيد ما عنده حد يلعب وياه ..
بس كنت أتجنب الضرب نهااااااااااائيا والعقاب اللي كنت ومازلت أتبعه هو ( النوتي كورنر ) كورنر المشاغبين ..
زاويه خاصه في غرفتنا اذا غلط يوقف فيها على حسب غلطته و اذا مر الوقت أروح عنده وأخليه يعتذر ويبوسني ويحضني و يقول آسف ومره ثانيه ما بسوي جي وجي لااازم يعرف شو غلطته علشان ما يكررها مب أوقفه وآخر شي هو ما يعرف هو شو مسوي !!
و صدقيني هالأسلوب جداااااا فعال و مفيد .. واذا غلط علي أو على صوته أزعل منه وأقوله لا تكلمني وأنا زعلانه منك ولا بكلمك وطبعا يقعد يتحايل علي بس أطنشه لبعض الوقت .. وخليه لزعلج قيمه عند بنتج .. بحيث انها تهتم فيج وتحاول ترضيج ..
وأنا مفهمتنه انه اللي يزعل ماما الله يزعل منه و المسلم لازم يكون طيب و يحب كل الناس ويحب ماما وبابا ويحترمهم ولا يزعلهم ابدااا ... وهالشي له تأثير طبعا في نفسه .. و احكي لبنتج اشوي عن الجنه وانه الناس الطيبين يروحون الجنه و الجنه حلوه و كبيره جداا وفيها كل شي من ألعاب و فواكه لذيذه وكل شي تحبه اذكريه لها ... وحاولي تحكيلها قصص حلوه من خيالج بحيث تقصدين فيه تعديل وتقويم لسلوكها وشخصيتها .. وممكن تيبين لها كتب فيها قصص ارشادية تفيدها ..
واذا حسيتيها مب مهم عندها زعلك أو رضاك خليها مثل ما هي حتى أكل لا تسويلها و صدقيني اذا حست بالجوع بتضطر تكلمج وقوليلها انا زعلانه منج ولا بسويلج شي و فعلا لا تسويلها اي شي ولا تعطيها ألعابها ولا تشغليلها التلفزيون ولا أي شي خليها تحس بالملل من جد وجدووود ... صدقيني بيكون درس لها لو اشوي تعذبت لكنها بتتأدب مع الأيام و بيكون لج هيبتج و شخصيتج عندها ..
ولا تتنازلي عن حقج في الاعتذااار ابداااااا .. لازم تعتذر وتبوسج وتحضنج بعد و تقول انا آسفه وما بكرر هالشي مره ثانيه وتذكر شو الشي ..

والله يصلحها ويصلح عيالنا يا رب ويوفقهم لطاعته ورضاه ...
بنت النور 1
بنت النور 1
نفس معاناتي مع بنت الله يصلحها تعبت معاها