طيـــوبه

طيـــوبه @tyobh_6

عضوة نشيطة

~~~~ دراسة تربط ما بين تناول الفوليك أسيد و حساسية الصدر (الربو) ~~~~

الحمل والإنجاب

من فترة ليست بالقصيرة شاهدت على قناة إخبارية إن لم أكن غلطانة فهي العربية

المهم نشرت دراسة استرالية ربطت ما بين تناول الفوليك أسيد في الأشهر الأخيرة وتزايد نسبة إصابة المولود بحساسية الصدر ( الربو )
الموضوع مهم ولابد للأم الحامل تكون حذرة في تناول الفيتامينات أثناء الحمل
وسبق وأن شاهدت فلم وثائقي عن أطفال الأنابيب وكان الاستشاري يتكلم عن اعطائه للمريضة المتابع لحالتها حمض الفوليك قبل الحمل ب3 أشهر وهذا مهم ومن بعدها وأنا مركزة على الموضوع - تناول الفوليك يكون قبل الحمل او عند التخطيط للحمل بما لا يقل عن 3 أشهر (1 ملغ)
وبرضو بعد الحمل يتم تناول حمض الفوليك( 5 ملغم) بما لا يزيد عن ثلاثة الأشهر الأولى فقط لأنها مرحلة تكوَن الجنين وهو يساعد على تجنب التشوهات

وهذه الدراسة منقولة كالتالي:

أظهرت دراسة استرالية اليوم أن النساء اللواتي يتناولن حمض الفوليك وهو من فيتامينات بي في الأشهر الاخيرة من الحمل قد يزدن من احتمالات إصابة أطفالهن بالربو.
وقال مايكل ديفيس البروفيسور في جامعة اديلايد إن حمض الفوليك مهم جدا بسبب دوره في منع عيوب الانبوب العصبية الا انه يجب تناوله ببعض الاعتدال لما له من اثار بيولوجية .

واضاف "ديفيس" بان نسبة كبرى من النساء يتناولن حبوب حمض الفوليك طوال فترة الحمل لاعتقادهن بعدم اذيته موضحا ان النساء اللواتي يواصلن تناول حمض الفوليك في الاشهر الاخيرة من الحمل يواجهن مخاطر بنسبة 30 بالمئة اكثر بان ينجبن اطفالا يمكن ان يصابوا بمرض الربو .
وحمض الفوليك الموجود بشكله الطبيعي في الخضراوات المورقة وبعض الفواكه والخضراوات عادة ما يوصي به الاطباء للنساء اللواتي يحاولن الانجاب لمنع عيوب الانبوب العصبية التي تصيب دماغ الجنين او عموده الفقري، في الاسابيع الاولى من الحمل ، اما اللواتي يتناولن هذه الحبوب في الاسابيع ال 16 إلى 30 من فترة الحمل يواجهن مخاطر اضافية بانجاب ولد يعاني من الربو بنسبة 30 بالمئة بحسب هذه الدراسة التي نشرت في "اميركان جورنال اوف ابيدمولوجيان"

المصدر وكالة سانا للانباء
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميمو الكتكوته
يالله الله يستر
انا بالتاسع والحديد اللي موصوف لي فيه نسبة حمض الفولييييييييييييييك

اللهم اني استودعتك مافي بطني فحفظه في بطني وبعد خروجه من شر ما اجد واحاذر
ام العقيد عمر,
يسلمو على الخبر
000AM LOOOLY
000AM LOOOLY
جزاك الله خير
شواطئ الشوق
شواطئ الشوق
السلام عليكم ....

بس غريبة ليش يوصفون حمض الفوليك حتى الشهور الأخيرة ؟؟؟

أنا أمس كان عندي موعد وعطوني حمض الفوليك ( مرة باليوم ) والفيرو فول ( مرتين ) لأنه نسبة الهيموجلوبين نازل عندي :(

أنا بصراحة مو مواظبة على أخذ حمض الفوليك والله يستر عاد

الله يبعد عنكم كل مكروه ... وتقومون بالسلامة إن شاء الله
نددددوشه
نددددوشه
مشكوره اختي