ريم الأمل

ريم الأمل @rym_alaml_1

محررة برونزية

شيء مهم جدا نحنا غافلين عنه ..إلى كل نحيفة 😢تعالي بسرعة

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم
اخواتي اليوم كنت بقلب في صفحات النت من خلطات واعشاب وسعرات بدور على شي يخليني اسمن تعبت مليت حتى الملل مل مني ..معاناة عمرها عشرين سنة من وقت كنت بالابتدائي وبسمع تعليقات خلاص كفاية إناف إذ إناف ..المهم يا حبايبي مو تاريني وزني ثابت وقابل للنزول بسبب شي مهم ما كنت منتبه له شيء أساسي محوري جوهري ..بلشت أتفلسف. ..المهم كنت بدور على نظام السعرات الحرارية ولقيت أن كل جسم مختلف عالثاني واحتياجي لكمية السعرات الحرارية تختلف عن احتياجك حسب الطول والوزن والعمر بعد ..لقيت معادلة اسمها معادلة bmr وهي يلي بتحسب كم تستهلكي من السعرات الحرارية في اليوم مع حساب النشاط يلي بتقومي فيه ...وعلى هالأساس إذا بغيتي تسمني لازم تزيدي السعرات الحرارية ية اكتر من المعدل يلي بتستهلكيه وكمان يلي تبغى تنحف نفس القصة لازم تقلل عالأقل 500 من النسبة يلي رح تطلع لها

المعادلة هي كالتالي

معادلة bmr
( 9.56 × الوزن )+(1.85× الطول)_
(4.68×العمر)+ 655

أنا لما حسبت لقيت أن جسمي بحاجة ل 2023 سعرة حرارية في اليوم عشان أحافظ على وزني متخيلين يعني مو عشان أزيد لا..يعني لو بغيت أسمن لازم أزيد عالأقل 500 سعرة فوق 2023..صدددددددمة وانا بقول ليش ما بيزيد وزني ودائما ثابت مع أني باكل كويس لا ولما أقصر في الأكل شوي بنحف ..مو تاريني مو عارفة هالشي الخطير..أنا لو جمعت السعرات الحرارية في أكلي ما بيوصل ل 1500 في اليوم وقاعدة بسأل نفسي ليش وزني في هبوط ...المهم أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي أبدا ...عشان كده قررت أزيد السعرات الحرارية بس مو بالأكل ﻷني صعب حشي حشي طول اليوم مافي وقت دوبي البيت والأولاد وطلباتهم .. ممكن بالشرب ..لقيت الموقع بينصح الشباب يلي يبغون يزيدون وزنهم أنهم يشربو 4 ليتر حليب ..طبعا هالشي مستحيل لنا نحنا البنات بس الشباب يقدرون.. ممكن أشرب ليتر في اليوم كويس.وحليب البودرة غني بالسعرات الحرارية .وكمان رح آكل بعد كل وجبة ملعقة فول سوداني ومع كل كأس حليب رح دوب ملعقتين دبس تمر كدة بكون أمنت تقريبا 1300 سعرة حرارية من غير تعب...
وحاول أحصل 1200 سعرة بالفطور والغدا والعشاء ..أنا ما أقدر ألزم ببرنامج بكل بسرعة لكن بهي الطريقة أعتقد ممكن أمشي صح ..
طولت عليكم ..لازم الالتزام يا حلوات أهم الشي الإرادة..سوي برنامج يناسبك أنتي وتقدري تلتزمي فيه زيدي السعرات بطريقة تناسبك ..يلي تبغى أحسبلها معادلة bmr تقول طولها ووزنها وعمرها وأي سؤال أنا حاضرة
40
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريم الأمل
ريم الأمل
نسيت أقول بعد ما تطلع النتيجة لازم تضربيها ب 1.55 إذا كنتي متوسطة النشاط وكما تطلع كمية السعرات الحرارية يلي الجسم بحاجة لها في اليوم
أفراح السنين
أفراح السنين
يا رب تسمني من غير شر

بس تدري ي أمل
2500 سعره انتي تشوفيها صدمه
بس بالنسبه لي وللي مثلي ماتعتبر شي :biggrin:

الله يعطي كل وحده ماتتمنى ^_~
ريم الأمل
ريم الأمل
رفع الله يرفع قدركم
layan20
layan20