ابي الطبخ يضبط معي ولاشيء من اللي يحب زوجي فلحت فيه

أطباق رئيسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يابنات انا قدر الله علي وتزوجت واحد ماياكل لابشاميل ولا مصقع بادنجان ولا سلطاتنا حنا يالبنات ولا خضروات مرقه الا بطاطس وطريقة معينه مكرونه
كنت اذا ططبخت كشري ولا مصقع ولا سلطات مكرونه وذرة ولا شاورما يووووه احممم بمممم بممم محد قدي وسنعه وخروا عن طريقي
خذيت واحد اهو واهله مايشوفون ذاالاشياء شيء
يعني يحب المطازيز
والمراصيع
والمرقوق
والكبسات الاحترافية يبيها زي طعم رز العروس جبت كادي وكنت مأمله عليه لفيت كم سوبرماركت لقيته وحطيته وفي الاخير كنك يابو زيد ماغزيت
قالتلي وحدة البرتقال واعصرة عالكبسة ولا فاد
الملح يايصير مالح ياخانس الباهارات يايصير مافي طعم وان حطيت فلفل اسود صار ماينبلع من الحرورة
اخر شيء قريت عن اضافة السكروسمن فارم ومترددة
واخرتها ابوه جلس يدق علي بالحكي فتح مقطع عراقيه تخبز بالتنور وقال ها يافلانه تخبزين لرجلك كذا ويضحك
ابي اطبخ مطازيز باللي هي به بشكل مضبوط
طبخت القرصان بقدر الضغط صار حوسه ومعبوك لما خلطته
المراصيع جربتها اكثر من مرة في بيت اهلي ماضبط الطعم الحنيني في الشتاء سويته ماضبط الطعم
وابي اعرف سر طعم الكبسات ايش جربت البرتقال والبهارات الصحيحه وورق الغار مانفع للحين يقول مافي طعم
الكباب جربت اسويه بصل وبقدونس ولحم مفروم وبهارات ولزق بالصينية ماتماسك لااحد يقول حطي دقيق طيب وش كثر مابي االف
الكيك ياناس اسهل شيء اخذت طريقته من اختي وضبط بس ماعجبهم طعمه يبغون شيء مميز ببرتقال أو كاكاو وانا مابي االف مقادير من راسي
جربت المهلبية ابي اضبطها والكريمه ماضبطوا معي والمفاجاه حلا سماط ماعرف
اشوفهم يسوون حلا سماط جلي ودريم ويب
ومهلبيه بيضاء وفوقها مهلبيه بنيه بصينية قزاز واتشهواها وافحط ابي اعرف طريقتها ومابي اسالهم توبه مايعلمون ويتسحقرونك انك انتي الدبشه واهم ابو العريف
القهوة جبتها من اهلي احط فناجلين قهوة تصير ثقيله ومايطعم الهيل
واذا خفف القهوة صارت موية أو يصير الهيل طعمه لاذع
تعبت وتحطمت ووصلت حدي
وكل ماطبخت واخذته معي لهم مالمسوه والله يكبونه قدام عيني
سويت شوربه وقالت اخته ماسخه مافيها طعم وقالت بملحها بخليها ناطعه يني لاهي مالحه ولا ماصخه مضبوط ملحها
وهذي مصيبتي كيف اعرف اخلي الطبخه ناطعه لاهي ماصخه ولا هي مالحه
اعرف انهم يستخدمون ماجي واستخدمته ببعض الطبخات لهم ولا عجب
كثير اشياء ابي اسال عنها وافضفض فيها لكن مافي وقت اعصر مخي
9
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الظلم يقتلني
الظلم يقتلني
اسمعي خذي كتب طبخ آكلات شعبيه فيها كل للي قلتيه عليه ولا تروحين تذوقينهم اي حاجه انتي اول مره تسوينها لمن تتعلمين للطبخه بعدين ذوقيهم اما علي القهوه انا احط بالملعقة صراحه يعني ملعقه هيل وملعقتين بن واخليها تطبخ علي نار هاديه وتطول علي النار عشان تطلع مزبوطه بس المويه خليها نص يعني اذا ثقلت عليك تقدرين تخففينها والكبسه دوري لك طرق من النت وطبقيها وكل مره جربي طريقه لا تياسي مره وصدقيني زوجك مع الايام بيحب طبخك ويتعود عليه بس بعدي عن اهله واذا قالو ليش ماعاد تذوقينه قولي الاكلات للي احبه انتو ماتاكلونها لا تعيبين بطبخك قدامهم انتبه مدام هما كذا مايعجبهم شي
Aom fares
Aom fares
اي كشنه تسوينهاايدام او صواني خضار او مرقوق او مطازيز او مكرونه او جريش او شوربه حطي معها فلفل رومي معروووف يعطي نكهه وطعم وريحه تشههي جربي وبتدعيلي
والكبسه عاادي مايبغالها تفنن
احمسي بصل مع زيت وحطي معجون طماطم والدجاج وبهارات عاديه وفي ناس يحطون الفلفل الرومي مع الكبسه انا مايعجبني لكن جربي يمكن يعجبك وبعدها صبي مويه حاره نص القدر واذا خلص اخذي الدجاج وحطيه بالفرن يتقمر من فوق
وحطي الرز ع القدر السابق ووبس لواحتاج مويه زيدي وبس سلامتك وملحي لواحتاج بعد
والمرقوووق حططططي معه قرع قطعيه صغار مربعات وحطيه مع المرق واللحم والفلفل رومي يطبخ ياااويلي ياهو يعطيييييه طععععععم جناااااان جربي وادعيلي وبشريني كيف
استغفر الله استغفر الله استغفرالله
اختكم تبوله
اختكم تبوله
السلام عليكم
ي عزيزتي انتي ناقصك شي وااااحد الي هو الثقه بالنفس .. اللي حوالينك لقوا عليك طريق قاعدين يهزون ثقتك ويعيبون في اكلك
قلتي القهوه ماتضبطينها مشيتها
عاد صلحتي كيكة اختك ماعجبتهم اسمحييييلي يبغون ينتقدون
وموية الكادي وربي انها تضبط الاكل حتى لو الكبسه شيينه بس لاتكثرين بالغطا حق العلبه
عشان مايصير طعم الرز مثل العطر منكب عليه
قسم بالله كنت زيك وطنشششت وربي وربي ماكذب عليك
ان قهوتي صاروا يطلبونها قرايب اهل زوجي
والكبسه برضووو يقولون ام فلان مافيه زي كبستها
واللي حولي طالعين نازلين قهوتك اطبخيها زين
كبستك ماهي مضبوووطه ... تعلمت طبخات خاصه من المنتدى هذا عندك كبسه ايرانيه لفارسيه عربيه صلحتها وربي كأنها من المطعم...
ارجوك رجاء لا تكررين تجربتي وتعلمي زي ماقلت لك وامدحي طبخك وخشي في عينهم قولي وش فيها بالعكس ومن هذ الكلام... حبيت افيدك وربي يحقق لك مرادك وييسر امرك
vdhq1
vdhq1
السلام عليكم ي عزيزتي انتي ناقصك شي وااااحد الي هو الثقه بالنفس .. اللي حوالينك لقوا عليك طريق قاعدين يهزون ثقتك ويعيبون في اكلك قلتي القهوه ماتضبطينها مشيتها عاد صلحتي كيكة اختك ماعجبتهم اسمحييييلي يبغون ينتقدون وموية الكادي وربي انها تضبط الاكل حتى لو الكبسه شيينه بس لاتكثرين بالغطا حق العلبه عشان مايصير طعم الرز مثل العطر منكب عليه قسم بالله كنت زيك وطنشششت وربي وربي ماكذب عليك ان قهوتي صاروا يطلبونها قرايب اهل زوجي والكبسه برضووو يقولون ام فلان مافيه زي كبستها واللي حولي طالعين نازلين قهوتك اطبخيها زين كبستك ماهي مضبوووطه ... تعلمت طبخات خاصه من المنتدى هذا عندك كبسه ايرانيه لفارسيه عربيه صلحتها وربي كأنها من المطعم... ارجوك رجاء لا تكررين تجربتي وتعلمي زي ماقلت لك وامدحي طبخك وخشي في عينهم قولي وش فيها بالعكس ومن هذ الكلام... حبيت افيدك وربي يحقق لك مرادك وييسر امرك
السلام عليكم ي عزيزتي انتي ناقصك شي وااااحد الي هو الثقه بالنفس .. اللي حوالينك لقوا عليك طريق...
يبحان آَِّللہَِّ زوجة اخوي كانت مثلك وكان أكلها ينكب ما ينفتح حتى

الحين صرنا نفرح اذا ارسلت لنا ذواقة
كله مـــــــن كتاب نخبة الأطباق الجزء الاول وبعدها تعلمت اسرار الطبخ وصارت فنانة

والبنات ماقصروا اسمعي نصيحتهم وآللہ يوفقك يارب ويجعلك فنانة طبخ
amal_abdulaziz
amal_abdulaziz
اول ششي بقولك انا تزوجت وماعرف الرز امي الله يخليها يارب تهزئني عشان اتعلم وكل يوم بكره لين تزوجت
صح اول الايام خرابيط مالح مافي ملح معجون ومره حب بس الحمدلله زانت الامور الان
بعدين مالك شغل ف اهل زوجك صح لهم التقدير والاحترام وكل شي بس انتي تطبخين لزوجك مو لازم يعجبهم
وبالنسبه لزوجك اشتري كتاب النخبه القديم تراه وصفاته مضبوطه مرره وفيه اغلب الطبخات الشعبيه
وحاولي تبعدين شوي عن الكاتم الا كان بطبخين فيه اللحم او الدجاج
لانه غالبا بعجن لك الرز الا اذا كنتي خبيره