حناياجدة

حناياجدة @hnayagd

عضوة فعالة

ليش البنت إذا جاها عريس .. تتغير ؟!!

الملتقى العام

شد إنتباهي البعض من الفتيات اللي حولي .. سلامة الطيبين .. إن الفتاه إذا جاها (عريس) أو حتى تكون (مخطوبه) تتغير ؟؟
مثلاً : تكون لكِ صديقة عمر وعشرة عمر طويله من سنين وتعرف أسرارك وتشارككِ همومكِ وأفراحكِ .. وتكون معك على الحلوه والمره ولا تستغني عنكِ وتكوني مثل أختها وواحده من عائلتها ..
فجـــــأه ..!!
ومن دون مقدمات .. أول مايطرق ( العريس ) باب بيتها .. تنقلب الفتاه رأساً على عقب .. في البدايه تتهاون في الاهتمام بكِ من ناحية الإتصالات .. وإن إتصلت تكون لتأدية الواجب فقط ..
كسؤال عن الحال وغيرها .. ولا تريد أو حتى تبتعد عن الكلام بخصوص ماهو جديد عن إجراءات زواجها .. وكأنها لا تريد أن تشاركيها ماتعيشه حتى لو كان قصدكِ المساعده والوقوف معها لا أكثر ولا أقل ..
وتحاول بأي طريقه تبحث عن سبب أوحتى ( زله ) منكِ حتى تبعدي عنها .. وإذا لم تجد أسباب مقنعه للبعد عنكِ .. توصل لدرجة ( الوقاحه ) !!
بأن تترككِ بدون سبب .. ؟!!
وبدون أي مقدمات تقول لكِ ( إنسيني ) !!
أو : تصبح العلاقه بينكِ وبينها سطحيه ورسميه جداً .. لدرجة أنكِ لا تستطعين أن تشكي همومكِ ومابداخلكِ لها لأنكِ لا تشعري بأن أحداً يسمعكِ أوحتى يفهم ماتقولينه ..!!
وتحاولين أن تجاري الموضوع بإسم العشره والعيش والملح فقط ..

للأسف ..!!
إكتشفت أن هذه الظاهره ليست مشكلة فتاة واحده بل مشكلة كثير من الفتيات اللاتي يكونون صداقات أخويه طووويله وفي النهايه تتغير الفتاه عند قدوم ( العريس ) بشكل غريب ؟!!

لمــــــــــــــــاذا ؟؟
* هل لإنشغال بالها بأمور الزواج وتكوين الأسره وغيرها ؟
- قد سألت نفسي كثيراً ووجدت أنه لو كان هذا السبب لماذا تبتعد عن صديقاتها والمقربون إليها خاصة .. بل بالعكس لو كنت مكانها لكنت في حاجة صديقتي المقربه إلي أكثر من أي أحد في العائله .. لأني أريد أحداً بجانبي غير أهلي طبعاً ..
أكيد سأفكر وأفكر كثيراً .. ولكن .. ليس لدرجة أني أنسى من حولي أو الذين يعزون على قلبي لدرجة الوقاحه والغرور !!
فكلنا في نهاية المطاف .. سيأتينا النصيب .. عاجلاً أم آجلاً ..
وليس ( الزواج ) كل شيئ في حياة الفتاة ..

- أو * هل من داخلها تكون قد كونت فكره أو حتى ( دستور ) لحياتها أنها إذا ( تزوجت ) تبتعد عن صديقاتها المقربين وأنهم فقط لفترة العزوبيه والفراغ فقط ؟

- أو * هل مشاهدة ( المسلسلات والأفلام ) تؤثر في نفسية الفتاة من ناحية الصديقه وتخاف بأن صديقتها قد تغار منها يوماً وتأخذه منها ؟

- أو * هل خوفها من الحسد والعين يجعلها تعتقد أن الصديقه المقربه قد تضر بها بدلاً من الوقوف معها في فرحها ؟

أفيدوني .. بما تشعرون به تجاه هذا الموضوع وهذه الظاهره التي أراها في إزدياد ملحوظ على من حولي !!

وهل صادفتم مثل هذه الظاهره ؟

وما الحلول تجاه هذه الظاهره برأيكم ؟

79
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كاشته فالحوش
كاشته فالحوش
شكرا لطرح الموضوع وتبين الصراحه هالايام الاخت تغير على اختها اذا جاها عريس شكل الزواج هو السبب
جـلـيـد
جـلـيـد
فعلاً هذا حال كثيير من البنات تتغير بمجرد تنخطب او تتزوج
كنده222
كنده222
وتحاول بأي طريقه تبحث عن سبب أوحتى ( زله ) منكِ حتى تبعدي عنها .. وإذا لم تجد أسباب مقنعه للبعد عنكِ .. توصل لدرجة ( الوقاحه ) !!
بأن تترككِ بدون سبب .. ؟!!
وبدون أي مقدمات تقول لكِ ( إنسيني ) !!
أو : تصبح العلاقه بينكِ وبينها سطحيه ورسميه جداً .. لدرجة أنكِ لا تستطعين أن تشكي همومكِ ومابداخلكِ لها لأنكِ لا تشعري بأن أحداً يسمعكِ أوحتى يفهم ماتقولينه
كلام صحيح فعلا كثير من هنوعيه لكن انا دايم ادعي عليهم اللي مثل كذا ان شاء الله ربي مايهنيهم وحسبي الله والنعم الوكيل فيهم وان شاء الله ربي يعوضنا وينصرنا عليهم كانها تترك من دون سبب حتى عزومه يمكن ماتعزمك
فوح المسك
فوح المسك
للاسف هذا الكلام صحيح مية بالمية انا احد الي صار لي هذا الشي ان الصاحبات اذا اتزوجوا خلااااااااااااص ينسون واذا اتصلوا بس للتسليه بس والا اذا زعلت من زوجها وتنسى انها كانت تتصل علي قبل ماتتزوج كل يوم فخلاص ماعاد اثق في احد للاسف
غلا الشريده
غلا الشريده
النوعيه هذي ماكانت اخلاقها حلوه الا عشان تنخطب
يعني اخلاق مزيفه
وفعلا فيه ناس كذا بس القليل