shooq75

shooq75 @shooq75

عضوة فعالة

طريقتي المصورة في تطبيق كيكة جوز الهند السريعة

الحلويات الشرقية والغربية

كيكة جوز الهند بطريقة منال العالم

مثل ماتعرفون انا بالغربة ما احب اجرب طبخات جديدة نظرا للمسؤليات لكن هذه الكيكة انا معتمدتها منذ فترة والفضل يعود لأختي الغالية اللي أعطتني وصفتها :26:و هي بالديرة تطبق وتبدع وانا اجرب من بعدها الشيئ المضمون بس وجميع بنات خالتي طبقوها وبنفس الشكل والمضمون يعني بالعربي صارت متداوله هههه واوعدكم بعد رجعتي لأرض الوطن بالسلامة بعد كم شهر ان شاء الله راح اتعب علشان عيونكم وعموما الصور من اختي والتطبيق والتعب لي:7_2_103v: ولأنها كيكة سهلة وما فيها زود فحبيت أشاركم فيها فأتمنى انها تنال اعجابكم وماعندي فكرة اذا كانت موجودة بالمنتدى او منتدى آخر او احد طبقها قبلي لكن هالنوعية من الكيك الكل يصلحه ويسوية ماشاء الله ومنال عالم غنية عن التعريف ...

المقادير:
2 كوب طحين
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
نصف ملعقة صغيرة ملح
1 ونصف كوب جوز هند ناعم
1 كوب زبدة لينة الحجم 113 جرام
1 ونصف كوب سكر ناعم ( ممكن 1كوب فقط )
3 بيض
1 ونصف ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
1 كوب حليب

التغطية:
3-4 ملعقة كبيرة مربي (اي نوع مفضل)
جوز هند ناعم

الطريقة:
1- سخني الفرن لدرجة 180 درجة ، استعملي قالب مستدير مقاس (حجم قالب الجيز كيك المتحرك) ، ادهني القالب بالسمن أو الزبدة ، انثري بعض الدقيق على جوانب القالب ، ضعيه جانباً .

2- خليط الكيك:
انخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح، اضيفي له جوز الهند الناعم ، ضعيه جانباً .

3- ضعي الزبدة والسكر في وعاء الخلاط ، بإستعمال المضرب وعلى سرعة متوسطة ، اخفقي الزبدة والسكر إلى أن يصبح الخليط هشاً ولونه أصفر فاتح .

4- اضيفي البيض بالتدريج ، بيضة في كل مرة مع استمرار الخفق بعد كل اضافة إلى أن تختفي البيضة ، اضيفي الفانيلا.

5- اضيفي خليط الدقيق بالتبادل مع الحليب، اخفقي لمدة دقيقة 1 على سرعة متوسطة ، ضعي الخليط في القالب وساوي السطح.

هذا الخليط يكون بهالشكل :

6- اخبزي الكيك 45-50 دقيقة، اختبري الكيكة بإدخال عود خشبي رفيع أو سكين فإذا خرج نظيفا دلّ ذلك على أن الكيك قد نضج، إذا كان هناك فتات من الكيك عالق في العود استمري في الخبز لبضع دقائق ثم اعيدي الاختبار ثانية .

هذه الكيكة بعد اخرجها من الفرن :

7- اخرجي القالب من الفرن ، اتركيه يبرد لحوالي دقيقة ثم اخرجي الكيك وضعيه على طبق التقديم، امسحي سطح وجوانب الكيك بالمربى ( يجب أن يكون الكيك ساخنا ) ثم انثري عليه جوز الهند الناعم إلى أن تتغطى تماماً الجوانب والسطح .

بوهذا شكلها بعد توزيع المربى فوق الكيك :

وهذه النتيجة النهائية وبعد رش جوز الهند :

وهذه الكيكة لذيذه مع الشاي او الكوفي وممكن تغير شكل القالب التقليدي المستدير بأي شكل لكن انا افضل اللي ينفتح لسهولة استخدامه ...
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*هبة
*هبة
أم لمــى
أم لمــى
تسلمين وان شاء الله راح اجربها ...
mira2003
mira2003
روووووووووووعة ما شاء الله
جزاك الله خيرا